Published On: jeu, Avr 27th, 2017

ماكرون : الجزائر, تونس والمغرب وجهتي الأولى بعد الفوز

أكد المرشح للجولة الثانية من الرئاسة الفرنسية عن حركة « إلى الأمام » والرئيس المحتمل إيمانويل ماكرون في حوار أجرته معه مجلة « جون أفريك » أن المغرب العربي سيكون وجهته الأولى فور فوزه برئاسة فرنسا رسميا.

ماكرون : الجزائر, تونس والمغرب وجهتي الأولى بعد الفوز 4

وأضاف « ماكرون » أن فرنسا تجمعها علاقة تاريخية قوية مع الجزائر والمغرب ولكن أيضا مع تونس ترتكز على علاقات انسانية واهتمامات مشتركة حسب قوله. وشدد الرئيس المحتمل لفرنسا على أن تونس والجزائر والمغرب سيكونون الشركاء الرئيسيين لفي المبادرة نحو المتوسط وافريقيا منذ بدء ولايته مشيرا إلى أنه كان قد زار تونس والجزائر ولم يمهله الوقت لزيارة المغرب بعد.

وأوضح أنه سيعود لزيارات هذه البلدان فور منحه الثقة من قبل الفرنسيين لتولي منصب الرئيس يوم 7 ماي القادم من أجل تمتين العلاقات معها وربط علاقات اقتصادية .

About the Author

- A Computer Science Engineer learn and sharetraining who have technology trends, Not a geek but an interest-driven person. Never works under pressure 'cause music is the best friend of him.

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>