Published On: ven, Fév 21st, 2020

ميلة/ في أجواء تضامنية رائعة عملية -وزيعة- واسعة النطاق بدوار أولاد عامر.لفائدة 800عائلة معوزة

ميلة 21-02-2020 – عاشت منطقة العبابسة التابعة بدوار أولاد عامر ببلدية تسدان حدادة بأقصى شمال ولاية ميلة اليوم الجمعة عملية-وزيعة-تضامنية موجهة لصالح نحو 800عائلة محتاجة من مختلف بلديات ولاية ميلة وولايات مجاورة.
وقال أحد نشطاء جمعيات خيرية مبادرة بالجهة أن هذه العملية الحميدة التي تستند على قيم التضامن والتأزر التليدة في مجتمعنا تمثلت في ذبح وسلخ 5بقرات في أجواء تضامنية جميلة وذلك قصد  توزيع لحومها لصالح المعوزين من العائلات و الأرامل و الفقراء .
وشارك في إقتناء الأبقار محسنون من ولاية ميلة ومن العلمة وسطيف وجيجل تجسيدا لمثل التضامن المترسخة لدى سكان هذه المناطق. وشارك في عملية الذبح والسلم مواطنون ومحسنون في أجواء رائعة من التماسك الاجتماعي.
والى جانب توزيع اللحوم  تستفيد العائلات المعنية بهذه العملية من حصص مواد غذائية وألبسة وأفرشة تخفيفا من معاناتها من العوز والحاجة حسب نفس المصدر الخيري.
وكانت نفس المنطقة شهدت قبل اسبوع من اليوم عملية مماثلة لصاحب 600عائلة معوزة كما شهدت مناطق أخرى بولاية ميلة نشاطات مماثلة لصالح عائلات فقيرة.
وتعد -الوزيعة- أو -النفقة-او -السهمة -حسبما يطلق عليها بمناطق أخرى من البلاد تقليدا حميدا في مجتمعنا الجزائري  تعرفه القرى والمساعي لإشاعة روح التضامن و التأزر بين السكان في أجواء تحفظ كرامة ومشاعر المحتاجين . الخضرة
الحاسن بلخير

About the Author

- Elkhadra presse Algérie magazine Elkhadra. actualité

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>