ديربي ميلان وإنتر : صراع كونتي وجيامباولو يسرق الأضواء

ديربي ميلان وإنتر : صراع كونتي وجيامباولو يسرق الأضواء 1

ستشهد مباراة قمة ميلانو، بعد غد السبت، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، منافسة مثيرة بين أسلوبين مختلفين في التدريب أحدهما يمثله ماركو جيامباولو مدرب ميلان، الذي يميل في أسلوبه للهدوء في التعامل والآخر يمثله أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان الذي تغلب عليه العصبية.

وسيخوض إنتر المباراة بالعلامة الكاملة بعد أن حقق الانتصار في المباريات الثلاث التي خاضها في الدوري الإيطالي حتى الآن بينما يملك ميلان 6 نقاط لكنه هز الشباك مرتين فقط حتى الآن.

واستبدل الفريقان مدربيهما خلال الصيف لوضع حد لفترة غياب عن الألقاب تعود إلى 2011 حين توج ميلان بلقب الدوري وفاز إنتر ميلان بكأس إيطاليا.

ووقع اختيار إنتر على كونتي، الذي أحرز ثلاثة ألقاب للدوري الإيطالي مع يوفنتوس ولقبا مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو مشهور بإلقاء قوارير المياه حين يعتريه الغضب في غرف ملابس اللاعبين.

أما ميلان فاختار جيامباولو وهو مدرب معروف بالهدوء والصمت لكن أفضل ما حققه كان المركز التاسع مع سامبدوريا.

وصعد نجم جيامباولو البالغ من العمر 52 عاما تدريجيا رغم بعض التقلبات في مسيرته التدريبية منذ أن قاد أسكولي للترقي من الدرجة الثانية في موسم 2004-2005 وأمضى جيامباولو فترتين قصيرتين مع كالياري وفترة مع سيينا وحقق نتائج مقبولة ثم قضى ثلاثة أشهر مع تشيزينا.

وكل هذه الأندية كانت تنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي قبل أن يعود مجددا إلى دوري الدرجة الثانية ويقضى فترات قصيرة مع فريقي بريشيا وكريمونيزي.

لكن الأداء الجيد الذي قدمه إمبولي تحت قيادته في 2015 في دوري الدرجة الأولى رفع أسهم المدرب وكذلك ما حققه مع سامبدوريا الذي دربه جيامباولو 3 مواسم كان فيها الفريق أقرب للتأهل إلى المنافسات الأوروبية منه للصراع على البقاء.

كما خاض 6 مواجهات قمة مع جنوى دون خسارة وحقق أربعة انتصارات وتعادلين.

وقال قبل انضمامه إلى ميلان: “أعشق الذين يحبون العمل الشاق دون ثرثرة. التواصل يمكن أن يكون من خلال التصرفات والمواقف وليس من خلال الكلام. أنا أفضل هذه الطريقة”.

وعرض المهاجم المخضرم فابيو كوالياريلا، الذي لعب تحت قيادة كونتي في يوفنتوس وتحت قيادة جيامباولو في سامبدوريا، مقارنة مثيرة بين أسلوبي المدربين.

وقال “كونتي مدرب قادر على أن يحسن الأداء بطرق مختلفة خاصة علي الصعيدين الذهني والشخصي. يقولها بشكل مباشر: إذا خسرنا أو تعادلنا فلا توجد ضرورة للحديث معه”.

وتابع: “يحقق الانتصارات بهذا الأسلوب رغم أنها طريقة قاسية بالفعل. من الوارد أن ينفجر غضبا لكنه يفوز وأعتقد أن الحظ سيكون حليفه هذا الموسم. سيعلو نجم إنتر وسيلفت الأنظار”.

لكن جيامباولو شخصية مختلفة تماما.

وأضاف كوالياريلا “شخصيته منطوية للغاية. تحدثت معه خمس أو ست مرات فقط خلال ثلاثة مواسم. كنت أنا الذي أذهب للحديث معه. قال لي إن كل شيء كان مثاليا”.

وواصل: “لكن أسلوبه يماثل كونتي في بعض الأمور فهو لا يترك أي شيء للصدفة ويستعد للمباريات ويدرس أدق التفاصيل”.

مواضيع ذات صلة

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 2

15 مارس 2024 - 00:31

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

14 مارس 2024 - 23:53

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي 4

07 مارس 2024 - 22:09

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي 5

04 مارس 2024 - 23:47

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي 6

28 فبراير 2024 - 23:13

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي

إنتر يتغلب على ضيفه أتليتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 7

20 فبراير 2024 - 23:05

إنتر يتغلب على ضيفه أتليتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.