فغولي: “لست بحاجة لحمل شارة القيادة وبلماضي غرس فينا الروح الوطنية”

20 سبتمبر 2019
فغولي: "لست بحاجة لحمل شارة القيادة وبلماضي غرس فينا الروح الوطنية" 17
A+
A-

كشف لاعب المنتخب الوطني سفيان فغولي، عن التغييرات الكبيرة التي طرأت على الخضر بعدما استلم جمال بلماضي زمام إدارة العارضة الفنية للمحاربين، وتحدث فغولي عن ذلك إلى وسائل الإعلام قائلا: “بلماضي غير الكثير من العقليات في المنتخب الوطني، البداية كانت بتوعية اللاعبين من خلال مشاهدة فيديوهات خاصة بالمنتخب الوطني، وبأهمية هذا المنتخب بالنسبة إلى الشعب الجزائري، اللاعبون تأثروا كثيرا بمشاهدة أشرطة مسجلة لمنتخب جبهة التحرير الوطني، وشيئا فشيئا غرزت تلك الصور حب الوطن في المجموعة، ونمت لديها روح الانتصارات”.

وأشار لاعب الخضر لأهمية الخطاب الذي كان يحمله بلماضي في كرة مرة للاعبين في تحفيزهم لرفع التحدي خلال كأس إفريقيا. وقال: “كان يخصنا بالحديث عن أهمية حمل القميص الوطني وتحقيق الانتصارات ووجه سؤالا للجميع: إما يقبلون التحدي أك لا، بلماضي والطاقم الفني عملوا كثيرا، ويجب علينا تهنئتهم على العمل الكبير الذي قاموا به من أجل العودة بالتاج القاري من القاهرة”.
وعلى صعيد آخر، عبر نجم المنتخب الوطني سفيان فغولي، استعداده للعب في أي منصب يطلبه منه المدرب بلماضي مع الخضر، وأوضح فغولي أن كان له حديث مع بلماضي قبل كأس إفريقيا حول المركز الذي سيحتاجه فيه خلال هذه الدورة، وقال: “لقد اتصل بي الناخب الوطني وأكد لي أنني سألعب في وسط الميدان، كان ردي واضحا فأنا يمكنني اللعب في أي منصب سواء ظهير أيمن في الوسط على اليمين ، وعلى اليسار، ولا يوجد أي مشكل من أجل المنتخب الوطني، في كأس إفريقيا طلب مني أن أعمل في صالح المجموعة، وأن أمنح الفريق الروح، وأن أكون المثال في التضحية من أجل تحفيز زملائي”.
من جهة ثانية، أكد لاعب المنتخب الوطني سفيان فغولي أن منح شارة قيادة الخضر لرياض محرز، أتت بالفائدة عليه ونمت لديه روح المسؤولية وجعلته أقوى وأفضل، وقال فغولي لموقع “لاغازيت دي فونيك”: “كان من الجيد أن يحمل محرز شارة قيادة المنتخب الوطني، أنا كنت موافقا على ذلك، فقد منحه ذلك الكثير من المسؤولية”.
في ذات السياق، تحدث نجم غلطة ساراي التركي عن مكانته في المنتخب الوطني والدور الذي يقوم به في المجموعة. وقال: “الجميع يعرفني بأنني أتحدث كثيرا خاصة عندما أكون في المنتخب الوطني، فلست بحاجة لشارة القيادة، قلت لمحرز إننا خلفك، وسندعمك كقائد للفريق، وسيكون من الأفضل أن تحملها، وفي الأخير المدرب هو الذي يقرر”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.