“الفيفا” تفضح العرب والأفارقة اللذين رفضوا التصويت لجمال بلماضي

24 سبتمبر 2019
"الفيفا" تفضح العرب والأفارقة اللذين رفضوا التصويت لجمال بلماضي 24

لا تزال مخلفات عملية التصويت التي قام بها قادة المنتخبات العالمية على جوائز “the best” تصنع الحدث في وسائل الإعلام

ونشرت “الفيفا” قائمة المصوتين والتي فضحت قادة منتخبات عربية كثيرة رفضوا وضع جمال بلماضي في أي من المراتب الثلاث الأولى، قادة منتخبات السودان وعمان والسودان وموريتانيا والإمارات وقطر حفظوا ماء وجه العرب فيما فضل آخرون اختيار مدربين آخرين على حساب مدرب عربي حقق المستحيل في ظرف أشهر قليلة ودون إيلاء أي اعتبار لروابط الدم والأخوة عكس ما فعله بلماضي الذي وضع محمد صلاح أولا متبوعا بـ ماني في تصويته على أفضل لاعب.

للإشارة صوت قادة نيجيريا والبرتغال وفرنسا والسنغال وتركيا للناخب الوطني الجزائري إضافة إلى قادة منتخبات إفريقية ومن قارات أخرى وصل مسامعها صدى ما فعله بلماضي الذي كان ليحتل المرتبة الثالثة بعد كلوب وغوارديولا لو لم يدر أغلب قادة المنتخبات العربية ظهورهم له.

فإذا كان أغلب قادة المنتخبات العربية رفضوا التصويت على جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني ضمن قائمة الـ3 الأوائل رغم قيادته “الخضر” التتويج بكأس أمم إفريقيا الماضية، سار قادة أغلب المنتخبات الإفريقية على نفس النهج.

وتفيد الاحصائيات المنشورة أمس أن 10 قادة فقط للمنتخبات الإفريقية وضعوا بلماضي ضمن الـ3 مدربين الأوائل وهم: ماتيوس (أنغولا)، نينغا (التشاد)، باتيو (جيبوتي)، آيو (غانا)، ساكو (النيجر)، موسى (نيجيريا)، بنغورا (سيراليون)، داكونام (الطوغو)، أونيانغو (أنغولا)، محرز (الجزائر).

ويعد داكونام قائد منتخب الطوغو الإفريقي الوحيد رفقة محرز الذي صوت على جمال بلماضي في المرتبة الأولى.

فيما رفض 44 قائد للمنتخبات الإفريقية المتبقية أن يصوتوا على بلماضي بمن فيهم قادة منتخبات مصر، تونس، المغرب، موريطانيا وليبيا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.