ريال مدريد يفوز على ضيفه أوساسونا وينفرد بصدارة الليغا

ريال مدريد يفوز على ضيفه أوساسونا وينفرد بصدارة الليغا 1

حقق ريال مدريد انتصارا ثمينًا على ضيفه أوساسونا بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا، في معقله “سانتياجو برنابيو”.

وسجل هدفي ريال مدريد في المباراة فينيسيوس جونيور ورودريجو في الدقائق 36 و72.

وبهذا الانتصار يقفز ريال مدريد إلى صدارة الترتيب برصيد 14 نقطة، بينما يتجمد رصيد أوساسونا عند 7 نقاط في المركز الثاني عشر.

وقرر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، إجراء المداورة بشكل كامل على التشكيلة الأساسية، حيث لعب بطريقة (4-1-4-1) بوجود الحارس ألفونس أريولا، أمامه أودريوزولا، ميليتاو، راموس، وناتشو، وفي الوسط كاسيميرو، فاسكيز، فالفيردي، كروس، وفينيسيوس، ومهاجم وحيد لوكا يوفيتش.

وعلى الجانب الآخر، اعتمد جاجوبا آراستي المدير الفني لأوساسونا على طريقة لعب (4-4-2)، بوجود الحارس روبن مارتينيز، أمامه بيرفيس، فوكاندو، نافاس، ليلو، وفي الوسط جارسيا، مييردا، جون، إيبانيز، وثنائي هجومي براندون، وكاردونا.

أول فرصة حقيقية في المباراة، كانت لصالح ريال مدريد، حيث استقبل المهاجم لوكا يوفيتش الكرة في منطقة الجزاء مستغلا خطأ من دفاع أوساسونا، لكن تسديدته علت المرمى في الدقيقة 18.

وأهدر الألماني توني كروس، فرصة ثانية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس روبن مارتينيز في الدقيقة 19.

ونجح البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 36، حيث استقبل تمريرة من زميله توني كروسو، انطلق بالكرة على الطرف الأيسر، وسدد بقوة أقصى يسار الحارس روبن مارتينيز.

واستمر الضغط المدريدي على مرمى أوساسونا، وهذه المرة أيضًا عبر فينيسيوس جونيو الذي قرر التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن تسديدته مرت أعلى المرمى، في الدقيقة 36.

وواصل ريال مدريد الضغط والاستحواذ على الكرة، لكن بدون أي خطورة حقيقية، ليفشل أصحاب الأرض والجمهور في مُضاعفة النتيجة حتى نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر المهاجم لوكا يوفيتش فرصة مُضاعفة النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 50، حيث استقبل تمريرة في منطقة الجزاء، لكنه سدد أعلى المرمى.

ونجح يوفيتش في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 59، لكن حكم المباراة ألغاه بعد اللجوء إلى تقنية الفار لوجود حالة تسلل.

وقرر زيدان الدفع بالشاب البرازيلي رودريجو جوس بدلا من مواطنه فينيسيوس جونيور في الدقيقة 72، والذي نجح بعد دقيقة واحدة في تسجيل الهدف الثاني للميرنجي، حيث استقبل تمريرة من كاسيميرو، وسدد كرة قوية أقصى يسار حارس أوساسونا.

وحاول زيدان تنشيط خط الوسط لإمداد الهجوم بمزيد من الكرات لتأمين الانتصار، فدفع بالكولومبي خاميس رودريجيز بدلا من فيدي فالفيردي.

ونجح ريال مدريد في السيطرة على المباراة، حيث فشل أوساسونا في تطبيق الهجمات العكسية، ولم يُهدد مرمى الميرنجي بأي تسديدة على المرمى حتى الدقيقة الأخيرة، ليؤمن أصحاب الأرض النقاط الثلاث.

مواضيع ذات صلة

برشلونة يعود بفوز ثمين من ميدان أتليتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني 2

17 مارس 2024 - 23:32

برشلونة يعود بفوز ثمين من ميدان أتليتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني

أتليتيكو مدريد يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 3

13 مارس 2024 - 23:49

أتليتيكو مدريد يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يتجاوز لايبزيج ويتاهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 4

06 مارس 2024 - 23:01

ريال مدريد يتجاوز لايبزيج ويتاهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ميكيل أرتيتا ضمن خيارات قيادة البارسا بالموسم المقبل 5

06 مارس 2024 - 22:24

ميكيل أرتيتا ضمن خيارات قيادة البارسا بالموسم المقبل

ريال مدريد يتعادل أمام فالنسيا في الدوري الإسباني 6

02 مارس 2024 - 23:12

ريال مدريد يتعادل أمام فالنسيا في الدوري الإسباني

ريال مدريد يفوز على ضيفه إشبيلية في الدوري الإسباني 7

25 فبراير 2024 - 23:11

ريال مدريد يفوز على ضيفه إشبيلية في الدوري الإسباني

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.