بن غيث هداف ويقود الترجي التونسي إلى مجموعات دوري الأبطال

27 سبتمبر 2019
بن غيث هداف ويقود الترجي التونسي إلى مجموعات دوري الأبطال 24
A+
A-

تأهل الترجي التونسي مساء اليوم الجمعة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بعد فوز صعب على فريق إليكت التشادي (2-1) في إياب الدور التمهيدي الثاني.
الثلاثي الجزائري بن غيث، بدران و شتي شاركو ا أساسيين. بن غيث كان صاحب الهدف الثاني وهو هدف الإنتصار والتأهل.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت في تشاد بالتعادل (1-1).

هدف مباغت

في بداية الشوط الأول فرض فريق إليكت نسقا بطيئا على حامل اللقب، ولعب بطريقة دفاعية أقلقت كثيرا فريق باب سويقة الذي لم تمثل هجماته أي خطورة في الشوط الأول.

وبحلول الدقيقة 17 أجرى مدرب الترجي معين الشعباني تغييرا اضطراريا، بعد إصابة بلال بن ساحة، ليدخل مكانه محمد علي بن رمضان.

وأتيحت في الدقيقة 21 فرصة للغاني بونسو لكن تصويبة الأخير مرت بجانب مرمى الحارس آدم ديفالا.

وفرض فريق باب سويقة سيطرة مطلقة على مجرى اللعب دون خطورة حقيقية، حتى محاولة حمدو الهوني في الدقيقة 29، لكنها ذهبت أيضا أدراج الرياح.

وفي الدقيقة 31 قام بونسو بمجهود كبير ومهد للهوني كرة، انفرد بها بالحارس ديفالا، لكن من جديد أضاع اللاعب الليبي فرصة التسجيل بغرابة.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الترجي عن افتتاح النتيجة، سجل إليكت هدفا مباغتا أحرزه اللاعب حسن إبراهيم الذي راوغ شمس الدين الذوادي، وأسكن الكرة في شباك معز بن شريفية.

بعد قبول الهدف هاجم الترجي بكل ثقله بحثا عن التعديل وطالب لاعبوه في الدقيقة 39 بركلة جزاء بعد خطأ ارتُكب ضد حمدو الهوني لكن الحكم الإريتري موجوسيكلو أمر بمواصلة اللعب.

ثنائية التأهل

بعد فترة الاستراحة أقحم مدرب الترجي المدافع محمد علي اليعقوبي مكان شمس الدين الذوادي الذي تعرض هو الآخر إلى إصابة.

وبحث فريق باب سويقة عن التعديل، وبعد إهدار عدة فرص، تصدت العارضة في الدقيقة 56 لتصويبة محمد علي بن رمضان.

وضغط الترجيون على مناطق إليكت، فأثمر الضغط هدف التعادل في الدقيقة 62 عن طريق الإيفواري إبراهيم واتارا، الذي ترك مكانه في الدقيقة 75 لياسين الخنيسي، الذي كاد منذ دخوله أن يضاعف النتيجة لكنه أضاع الفرضة.

وفي الدقيقة 85 أعطى الجزائري عبد الرؤوف بن غيث التقدم لفريق باب سويقة (2-1)، فوقع على هدف من ذهب مكن بطل تونس من التأهل إلى دور المجموعات لمواصلة الدفاع عن لقبه.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.