ليفاندوفسكي يتربع على عرش قائمة الهدافين في أوروبا

30 سبتمبر 2019
ليفاندوفسكي يتربع على عرش قائمة الهدافين في أوروبا 24

يتفوق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ الألماني، على كافة لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى في عام 2019.

وأبرزت شبكة “سكاي سبورت ألمانيا” تفوق ليفاندوفسكي على كافة نجوم الدوريات الكبرى، ليتربع الدولي البولندي على عرش قائمة الهدافين خلال العام الجاري.

وبعدما سجل 10 أهداف بعد مرور 6 جولات فقط على بداية البوندسليجا هذا الموسم، بلغ إجمالي أهداف ليفاندوفسكي هذا العام 22 هدفًا في 23 مباراة.

ويأتي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ثانيًا في القائمة برصيد 21 هدفًا، سجلها خلال 20 مباراة، بالتساوي مع ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، لكن الأخير لعب مباراة واحدة أكثر.

ويتواجد الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في المركز الرابع بالقائمة، بعدما سجل حتى الآن 20 هدفًا خلال 24 مباراة، ويتساوى معه الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، لكنه خاض مباراتين أكثر.

وفي المركز السادس، يأتي دوفان زاباتا، مهاجم أتالانتا الإيطالي، بإجمالي 18 هدفًا، سجلها في 24 مباراة، ليتساوى معه ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، في عدد الأهداف، لكنه شارك في مباراة واحدة أكثر.

كما تضم القائمة جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي، الذي خاض 25 مباراة، أحرز خلالها 17 هدفًا، وهو ما نفس رصيد موسى ديمبلي مع ليون الفرنسي، خلال 26 مباراة.

أما الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم آرسنال الإنجليزي، فسجل 15 هدفًا خلال 22 مباراة، كما هو حال فابيو كوالياريلا، نجم سامبدوريا الإيطالي، الذي أحرز نفس الرقم في 24 مباراة، ويتساوى معهما وسام بن يدر، مهاجم موناكو الفرنسي، إذ أحرز أهدافه في 27 مباراة.

وخلت قائمة الـ10 الأوائل من اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي تراجع معدله التهديفي على مدار عام 2019.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.