المنتخب السعودي يتفوق بثلاثية نظيفة على ضيفه سنغافورة

10 أكتوبر 2019
المنتخب السعودي يتفوق بثلاثية نظيفة على ضيفه سنغافورة 24
A+
A-

فاز المنتخب السعودي على ضيفه سنغافورة، بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات أمم آسيا 2023.

وانتزع المنتخب السعودي صدارة المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف، بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين، وهو نفس رصيد سنغافورة من 3 مباريات.

سجل أهداف الأخضر السعودي، عبدالفتاح عسيري في الدقيقتين (28، 67) وعبدالله الحمدان (61).

الشوط الأول

وكانت المباراة سعودية خالصة لعبًا ونتيجة، استحق شوطها الأول أن يكون شوط الفرص الضائعة، بعد أن أهدر عبد الله الحمدان ركلة جزاء، وتصدى القائمان والعارضة، لـ3 فرص سعودية محققة.

وواصل المنتخب السعودي السيطرة على المباراة في شوطها الثاني، وتنافس لاعبو الأخضر في إهدار الفرص السهلة.

فرض المنتخب السعودي سيطرة كاملة مع بداية المباراة، مع تراجع لاعبي سنغافورة إلى منتصف ملعبهم، ورغم السيطرة السعودية لم يكن هناك تهديد حقيقي على مرمى محمد عدوان، باستثناء تسديدة هتان باهبري في الدقيقة 20 التي لامست العارضة، وواصلت طريقها خارج المرمى.

في الدقيقة 25 وجه هتان باهبري من جديد إنذارًا شديد اللهجة للضيوف، عندما توغل بالكرة في منتصف ملعب سنغافورة، وقبل دخول المنطقة سدد كرة صاروخية، إلا أن القائم الأيمن يعيدها من جديد إلى داخل الملعب.

ضغط لاعبو المنتخب السعودي بقوة، واستخلص عبد الفتاح عسيري الكرة، ومرر إلى عبد الإله الملكي، الذي يلعب كرة عرضية، لتجد عبد الفتاح عسيري الذي أودعها في المرمى، ليسجل هدف الأخضر الأول في الدقيقة 28.

كاد الرد السنغافوري، أن يكون سريعًا، فبعد الهدف السعودي مباشرة، وفي أول ظهور هجومي سنغافوري، سدد هانابي كرة صاروخية، حولها محمد العويس إلى ضربة ركنية في أول اختبار له بالمباراة.

في الدقيقة 42 أهدر عبد الله الحمدان فرصة الهدف السعودي الثاني، بعد أن تلقى تمريرة هتان باهبري، وانطلق وتوغل في منطقة الجزاء، وسدد كرة تصدى لها القائم الأيسر لمرمى سنغافورة.

وبعدها في الدقيقة 44 عاد عبد الله الحمدان ليهدر ركلة جزاء، بعد تعرض عبد الفتاح عسيري للدفع بواسطة المدافع صفوان باهوردين.

وتصدت العارضة مرة أخرى لفرصة سعودية حقيقية في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

الشوط الثاني

انحصر اللعب وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني، مع تخلي المنتخب السنغافوري عن تحفظه الدفاعي الذي بدأ به المباراة، وشهدت الدقيقة 55 أول تهديد حقيقي على المرميين، عندما نجح محمد الحمدان في استخلاص الكرة من المدافع السنغافوري، وانفرد بالمرمى ولعب كرة بيسراه من فوق الحارس، لكن الكرة تضل الطريق إلى الشباك وتعلو العارضة.

استرد المنتخب السعودي الاستحواذ على المباراة، وأجبر لاعبي سنغافورة على التراجع للخلف.

لم يتسرب اليأس لمحمد الحمدان بعد كم من الفرص المهدرة، واستطاع في الدقيقة 61 أن يضيف الهدف الثاني للأخضر، بعد ان تلقى كرة عرضية من محمد البريك، وسدد الحمدان  لترتد الكرة من الحارس ويتابعها بيسراه إلى داخل الشباك.

واصل الاخضر تفوقه ، وبعد هجمة منظمة بدأها هتان بتمريرة رائعة لمحمد الحمدان ، ليرسل تمريرة رائعة ،يجولها عبدالفتاح عسيري إلى داخل الشباك ، محرزاً الهدف السعودي الثالث.

يحكم المنتخب السعودي قبضته على المباراة ، ويقدم لاعبوه فاصلاً من الفرصة السهلة المهدرة ، فيضع عبدالفتاخ عسيري الكرة في الشباك الجانبي وهو على بعد خطوة من المرمى بعد المرور من الحارس، يليه هتان باهبري وهومنفرد بالمرمى ، يحولها الحارس إلى ركنية ، ثم البديل فراس البريكان واخيراً عبدالله الحمدان حتى اطلق الكوري الجنوبي كيم هي جون صافرة نهاية المباراة بفوز الأخضر 3 /0.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.