المنتخب الهولندي يفوز على أيرلندا الشمالية في تصفيات يورو 2020

10 أكتوبر 2019
المنتخب الهولندي يفوز على أيرلندا الشمالية في تصفيات يورو 2020 24

حقق المنتخب الهولندي انتصارا ثمينا على أيرلندا الشمالية بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب روتردام ضمن مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى يورو 2020.

وافتتحت أيرلندا الشمالية التسجيل في الدقيقة 75 عبر جوش ماجينيس، وعادلت هولندا النتيجة في الدقيقة 81 عبر ممفيس ديباي، قبل أن يسجل لوك دي يونج الهدف الثاني في الدقيقة 91، واختتم ممفيس ديباي ثلاثية هولندا في الدقيقة 94.

وبتلك النتيجة، رفعت هولندا رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، وتجمدت حصيلة أيرلندا الشمالية عند 12 نقطة في المركز الثالث.

ومنذ البداية، حاولت هولندا مباغتة أيرلندا الشمالية، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية، عبر المدافع فيرجيل فان دايك، إلا أنها ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وفي الربع ساعة التالية، اعتمد لاعبو أيرلندا الشمالية على الضغط العالي في كل جوانب الملعب، لتجد هولندا صعوبات كبيرة في بالكرة وخلق الفرص.

وعلى الرغم من استحواذ هولندا على الكرة الذي وصل إلى 78%، إلا أن أي من الفريقين فشل في تشكيل أي خطورة تذكر على المرميين في أول 25 دقيقة، بفضل تضييق المساحات الذي أجاده تمامًا لاعبو أيرلندا الشمالية.

وظهرت المحاولة الثانية للطواحين الهولندية في الدقيقة 27، عبر تسديدة من قبل دالي بليند من داخل منطقة الجزاء، إلا أنها مرت إلى جانب القائم.

ومن عرضية متقنة عبر بليند من الجانب الأيسر في الدقيقة 44، سدد جورجينو فينالدوم رأسية، ذهبت ضعيفة في يد الحارس بيكوك فاريل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 50، اخترق ستيفن بيرجوين من الجانب الأيمن، لتصل الكرة إلى فينالدوم على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة علت العارضة.

وواصلت أيرلندا الشمالية تنظيمها الشديد في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، وبدأت هولندا الاعتماد بشكل أساسي على الحصول على مخالفات، على أمل استغلال تقدم فان دايك، إلا الطواحين فشلوا في اختراق دفاعات أيرلندا الشمالية.

وأجرى رونالدو كومان، مدرب هولندا، تغيرين دفعة واحدة في الدقيقة 66، بخروج رايان بابل ونزول دونيل مالين بدلًا منه، إلى جانب نزول دوني فان دي بيك على حساب مارتن دي رون.

وأتت أخطر محاولات هولندا في الدقيقة 68، بعدما مرر ممفيس ديباي تمريرة سحرية، وضعت بيرجوين وجهًا لوجه مع حارس أيرلندا الشمالية، إلا فاريل تصدى للكرة بنجاح.

وكاد فينالدوم يفتتح التسجيل لهولندا في الدقيقة 71، بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء خادع بها الحارس فاريل، إلا أن جوني إيفانز أخرج الكرة من على خط المرمى تقريبًا.

وفاجأت أيرلندا الشمالية هولندا في الدقيقة 75، بعدما سجل البديل جوش ماجينيس الهدف الأول في المباراة، بعدما استغل ارتباك في دفاعات الطواحين، ليسدد رأسية متقنة سكنت شباك الحارس ياسبر سيليسين.

وحاولت هولندا الرد في الدقيقة 77، عبر تسديدة من ديباي من خارج منطقة الجزاء ذهبت أعلى العارضة، ومباشرة أجري كومان التبديل الثالث بنزول لوك دي يونج على حساب دينزل دومفريز.

ونجحت هولندا في إدراك التعادل في الدقيقة 81، بعدما مرر البديل مالين عرضية أرضية في منطقة الجزاء، وصلت إلى ديباي الذي نجح في هز شباك الحارس فاريل بتسديدة أرضية.

وأهدر مالين فرصة خطف المباراة في الدقيقة 85، بعدما تلقى عرضية متقنة من جانب ممفيس ديباي، ارتقى لها مسددًا رأسية مرت إلى جانب القائم الأيسر بقليل.

وسجل البديل لوك ديونج هدفًا قاتلًأ في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما تابع كرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، أطلق ديباي رصاصة الرحمة بتسجيل الهدف الثالث من انفراد تام بالمرمى، لتنتهي المباراة بفوز هولندا بنتيجة 3-1.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.