منتخب فرنسا ينتزع فوزا ثمينا على ايسلندا

11 أكتوبر 2019
منتخب فرنسا ينتزع فوزا ثمينا على ايسلندا 24

انتزع منتخب فرنسا فوزا ثمينا للغاية خارج أرضه بإسقاط نظيره الأيسلندي، اليوم الجمعة، ضمن المجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

سجل أوليفييه جيرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، لتأتي فرنسا في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة برصيد 18 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة عن تركيا صاحبة الصدارة، بينما تجمد رصيد أيسلندا عند 12 نقطة في المركز الثالث.

تحكم منتخب فرنسا في إيقاع اللعب، ولكن بسيطرة واستحواذ سلبي، ولم يشكل خطورة على مرمى أصحاب الأرض إلا في آخر 5 دقائق من الشوط الأول.

أمسك الحارس الأيسلندي هالدورسون كرة ضعيفة سددها بافارد، ثم أضاع جريزمان فرصة تبدو خطيرة بعد عرضية من لوكاس ديني، إلا أن مهاجم برشلونة سددها ضعيفة في يد الحارس.

كما مرر جريزمان كرة إلى كينجسلي كومان، لكنه سدد في الشباك من الخارج.

لم يكن منتخب أيسلندا أفضل حالا، خسر مدربه إيريك هامرين تبديله الأول بعد مرور 15 دقيقة فقط بإصابة جودومنسون، ليشارك مكانه بودفارسون الذي سدد كرة ضعيفة في أحضان ستيف مانداندا.

واصل الضيوف تفوقهم فنيا وتكتيكيا في الشوط الثاني، بينما كان رفاق جيلفي سيجاردسون بلا حيلة، ولم يهددوا مرمى ستيف مانداندا.

افتقد جريزمان وجيرو وماتويدي التركيز في المحاولات الهجومية على المرمى، قبل أن يتورط الظهير الأيسر كولاسون في خطأ ساذج بعرقلة جريزمان داخل منطقة الجزاء، ليسجل جيرو الهدف الأول لفرنسا والرابع له في تصفيات اليورو.

سدد فيكتور بالسون كرة طائشة فوق العارضة، ورد كينجسلي كومان بتوغل من الجهة اليسرى، لعبها عرضية إلى بليز ماتويدي الذي سدد في القائم الأيسر.

لجأ ديدييه ديشامب مدرب فرنسا لمقاعد البدلاء بحلول الدقيقة 78، حيث أشرك وسام بن يدر مكان جيرو.

كاد بن يدر أن يعزز تفوق “أبطال العالم” بهدف ثان، إلا أن الحارس ألدرسون أنقذ مرماه ببراعة، بعدها سدد توليسو كرة بعيدة عن القائم الأيسر.

قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي، دفع ديشامب بتبديله الثاني بإشراك جوناثان إيكوني مكان كومان.

وحاول إيكوني أن يترك بصمة بتسديدة ضعيفة في يد الحارس، بعدها راوغ بن يدر الدفاع والحارس الأيسلندي، قبل أن يسدد بجوار القائم الأيمن.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.