منتخب إيطاليا يفوز على اليونان ويتأهل لبطولة يورو 2020

12 أكتوبر 2019
منتخب إيطاليا يفوز على اليونان ويتأهل لبطولة يورو 2020 24
A+
A-

تأهل منتخب إيطاليا لبطولة يورو 2020، بعدما تغلب على اليونان، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما بملعب الأولمبيكو، ضمن مرحلة التصفيات.

وأحرز جورجينيو الهدف الأول لإيطاليا بالدقيقة 63 من ركلة جزاء، وضاعف فيديريكو بيرنارديسكي النتيجة بالدقيقة 78 بتسديدة من خارج المنطقة.

ورفع الأزوري رصيده إلى 21 نقطة (العلامة الكاملة) من 7 انتصارات في صدارة المجموعة العاشرة، بينما تجمد رصيد اليونان عند 5 نقاط بالمركز الخامس.

أولى المحاولات في المباراة جاءت لصالح المنتخب اليوناني، بعد عدة لمسات انتهت بكرة وصلت إلى كولوريس الذي انفرد من الناحية اليمنى وسدد قذيفة، إلا أن دوناروما تألق وأبعدها بيده اليسرى.

اعتمد جون فان تشيب، المدير الفني لمنتخب اليونان، على إغلاق المساحات أمام لاعبي إيطاليا، حيث استحوذ الأزوري على مجريات الشوط الأول بشكل تام وبنسبة امتلاك للكرة 75%، ومع ذلك لم ينجح المضيف في تسديد كرة واحدة على مرمى باسكالاكيس حارس اليونان.

وأجرى روبيرتو مانشيني المدير الفني لإيطاليا، أول التبديلات الإضطرارية بالدقيقة 39، بعدما تعرض فيديريكو كييزا للإصابة، ليحل محله فيديريكو بيرنارديسكي.

وشهدت الدقيقة 55، أولى فرص إيطاليا على المرمى، بعد عرضية من دي أمبروزيو من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، حولها إيموبيلي برأسية، نجح الحارس اليوناني في إبعادها لركنية.

وبالدقيقة 60، نفذ لاعبو المنتخب اليوناني هجمة مرتدة سريعة بعدما استحوذ فيراتي على الكرة أكثر من اللازم، وسدد كولوريس في الشباك الخارجية.

وحصل الأزوري على ركلة جزاء بالدقيقة 62، بعدما سدد إنسيني كرة من داخل المنطقة أبعدها بوشالاكيس مدافع اليونان بيده، ونجح جورجينيو في تحويلها إلى هدف أول لإيطاليا بالدقيقة 63.

وكاد إنسيني أن يضيف الهدف الثاني للأزوري، بعدما سدد من مسافة بعيدة كرة خرجت بجوار المرمى.

وضاعف بيرنارديسكي النتيجة في الدقيقة 78، بعدما سدد قذيفة أرضية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك اليونان.

ووقف حارس اليونان أمام فرصة إنسيني، بعد كرة طولية لُعبت خلف الدفاع من بيرنارديسكي، ليسدد الأول ويبعدها الحارس ببراعة لركنية.

وحافظ المنتخب الإيطالي على تقدمه لينتهي اللقاء بفوزه بثنائية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.