المنتخب الوطني من اجل تخطي كولومبيا وتحقيق قفزة جيدة في تصنيف الفيفا

13 أكتوبر 2019
المنتخب الوطني من اجل تخطي كولومبيا وتحقيق قفزة جيدة في تصنيف الفيفا 24

يولي الناخب الوطني جمال بلماضي، أهمية قصوى لمباراة كولومبيا المرتقبة هذا الثلاثاء، بملعب بيار موروا بمدينة ليل الفرنسية، على اعتبار أن الفوز بهذه القمة كفيل بتحقيق الخضر لقفزة نوعية في التصنيف الشهري للمنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما من شأنه أن يصب في صالح رفاق رياض محرز، خلال قرعة الدور الثاني من تصفيات مونديال قطر 2022.
وتعتبر مباراة كولومبيا هامة جدا للمنتخب الوطني، على اعتبار أن تحقيق الفوز سيضمن لأشبال بلماضي، التواجد مع العشر الأوائل عن قارة إفريقيا في تصنيف «الفيفا»، أي في المستوى الأول وذلك لضمان ترأس إحدى المجموعات، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر عن قارة إفريقيا.
يذكر أن المنتخب الوطني بطل إفريقيا، حل في المركز الرابع على مستوى القارة السمراء، وال38 عالميا في آخر تصنيف للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ويتأهب مدرب الخضر للاعتماد على “تشكيلة الأحلام” في موقعة “بيار موروا»، من خلال الدفع بكل من رايس وهاب مبولحي ويوسف عطال ورامي بن سبعيني وعيسى ماندي وجمال بن العمري وإسماعيل بن ناصر وعدلان قديورة وسفيان فيغولي ورياض محرز ويوسف بلايلي، وهي الأسماء التي نجحت في قيادة المنتخب الوطني، للفوز بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.
ولم ينهزم الخضر في 15 مباراة متتالية، حيث باتوا قريبين من تحطيم رقم “منتخب كرمالي” التاريخي، ولو أن الشيء الأهم بالنسبة لبلماضي، يبقى ترتيب الفيفا الذي يعتبر مفتاح الترشح للمونديال المقبل، حيث يبدو حريصا على تزعم إحدى المجموعات العشر لتفادي الاصطدام بعمالقة القارة، على غرار السنغال وتونس ونيجيريا والمغرب ومصر وغانا والكاميرون الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار.
ويمتلك المنتخب الوطني في الوقت الراهن 1466 نقطة في ترتيب الفيفا، بعيدا عن منتخب مالي صاحب المركز الحادي عشر إفريقيا ب75 نقطة (نسور مالي تمتلك 1391 نقطة)، الذي سيواجه وديا اليوم منتخب جنوب إفريقيا، الباحث هو الأخر عن دخول قائمة أحسن عشر منتخبات قارية.
علما وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، سيعلن قريبا عن موعد قرعة الدور الثاني لتصفيات مونديال قطر، التي تأمل الجماهير في أن تكون رحيمة بالخضر، الذين وقعوا في مجموعة الموت التي ضمت الكاميرون ونيجيريا، خلال تصفيات مونديال روسيا 2018.
جدير بالذكر، أن تخطي منتخب بحجم كولومبيا الذي يحتل المرتبة التاسعة عالميا، كفيل بتحقيق قفزة جيدة في تصنيف الفيفا الشهري لشهر أكتوبر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.