ألونسو يقود تشيلسي لاحتلال وصافة الدوري الإنجليزي مؤقتاً

19 أكتوبر 2019
ألونسو يقود تشيلسي لاحتلال وصافة الدوري الإنجليزي مؤقتاً 24
A+
A-

تغلب تشيلسي على ضيفه نيوكاسل بهدف نظيف اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

وسجل هدف تشيلسي الوحيد، الإسباني ماركوس ألونسو في الدقيقة 73.

وبتلك النتيجة رفع تشيلسي رصيده إلى 17 نقطة يحتل بهم المركز الثالث مؤقتًا، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 8 نقاط في المركز الـ18.

Image

أتت المحاولة الأولى في المباراة عبر لاعب نيوكاسل ساينت ماكسيمين في الدقيقة العاشرة، من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وكاد أبراهام أن يفتتح التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 15، بعد ضغطه على الحارس دوبرافكا، إلا أنه فشل في ترويض الكرة.

وبعد سلسلة من المراوغات من قبل هودسون أودي على الجانب الأيسر، أرسل عرضية على رأس ويليان الخالي من الرقابة تمامًا في الدقيقة 16، إلا أن رأسية البرازيلي مرت إلى جانب القائم.

وواصل تشيلسي الضغط على نيوكاسل، عبر تسديدة قوية عبر ماسون مونت من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 19، تصدى لها بنجاح دوبرافكا.

وعاد نيوكاسل لتهديد مرمى تشيلسي في الدقيقة 25، عبر رأسية من قبل جولينتون، مرت إلى جانب القائم.

ورد ويليان على تلك المحاولة مباشرة، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم الأيسر لدوبرافكا.

هدأت المباراة بعد تلك المحاولة، مع سيطرة تشيلسي على الكرة وتشكيله للخطورة عبر الركلات الثابتة وكان أبرزها رأسية لماركوس ألونسو في الدقيقة 42 من ركلة ركنية، أمسك بها دوبرافكا بسهولة.

وأجرى فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، التبديل الأول في الدقيقة 43، بخروج روز باركلي بسبب الإصابة، ونزول ماتيو كوفاسيتش بدلًا منه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، تحصل تشيلسي على ركلة ركنية في الدقيقة 56، ارتقى لها المهاجم تامي أبراهام، مسددًا رأسية قوية ارتطمت بالعارضة.

Image

ومع فشل تشيلسي في هز شباك نيوكاسل، اقحم لامبارد لاعبه كريستيان بوليسيتش  في الدقيقة 64 على حساب مونت.

ومرة أخرى ارتقى أبراهام في الدقيقة 66، لركلة ركنية، إلا أن رأسيته علت العارضة بقليل.
وفي الدقيقة 68، توغل أودوي في منطقة الجزاء، وحاول مدافعو نيوكاسل إبعاد الكرة، قبل أن تصل بالخطأ إلى بوليسيتش الذي وجد نفسه منفردًا تمامًا بالمرمى، ليسدد كرة أرضية تصدى لها دوبرافكا ببراعة.

وتواصل زحف تشيلسي بحثًا عن تسجيل هدف الانتصار، ففي الدقيقة 73 سدد ويليان كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن دوبرافكا تصدى لها بنجاح.

وتمكن تشيلسي من هز شباك نيوكاسل، عبر تسديدة قوية من قبل ماركوس ألونسو من الجانب الأيسر لمنطة الجزاء في الدقيقة 73، لمست أصابع دوبرافكا وسكنت الشباك.

وحاول تشيلسي تأمين نتيجة المباراة بتسجيل الهدف الثاني، من تسديدة عبر أبراهام من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 76، ذهبت في أحضان حارس نيوكاسل.

وفي الدقيقة 79، انفرد بوليسيتش بالمرمى ليمرر الكرة إلى أبراهام إلى جواره أمام المرمى الخالي من حارسه، ليسدد كرة أرضية أخرجها مدافع نيوكاسل يدلين من على خط المرمى.

وكاد نيوكاسل يسجل هدف التعادل في الدقيقة 88، عبر رأسية من كلارك، إلا أن تسديدته علت العارضة، لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بهدف دون رد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.