أوجسبورج يفرض تعادلًا قاتلًا على بايرن ميونخ

أوجسبورج يفرض تعادلًا قاتلًا على بايرن ميونخ 1

فرض أوجسبورج تعادلًا قاتلًا على بايرن ميونخ بنتيجة 2-2، اليوم السبت، في مباراة أقيمت على ملعب إمبولس أرينا، في الجولة الثامنة من عمر الدوري الألماني.

أوجسبورج تقدم بهدف مبكر بعد مرور 30 ثانية عن طريق ماركو ريشتر، قبل أن يسجل بايرن هدفين عن طريق ليفاندوفسكي وجنابري في الدقيقتين 14 و49، ليعود أصحاب الأرض بتعادل قاتل في الدقيقة 91 عن طريق فينبوجاسون.

وواصل بايرن تواجده في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، بينما استقر أوجسبورج في المركز الـ 15 برصيد 6 نقاط.

البداية جاءت مباغتة للبايرن بعدما نجح أوجسبورج في صيد شباك الحارس مانويل نوير بعد مرور 30 ثانية فقط، إذ جاء الهدف بعدما تلقى ريشتر تمريرة رأسية من راني خضيرة، ليوجهها بلمسة واحدة على الطائر داخل المرمى.

وبعد مرور 8 دقائق، هدد بايرن مرمى أوجسبورج بأول فرصة حقيقية بعدما أطلق جنابري تسديدة قوية بعيدة المدى، ذهبت أعلى العارضة.

وعاد ريشتر لتهديد مرمى نوير من جديد، بعدما استغل سقوط نيكلاس سولي على حدود منطقة الجزاء، لينطلق بالكرة ويطلق تسديدة يسارية، لكنها حادت عن المرمى.

وتسبب هذا السقوط في إصابة سولي بالفعل، ليضطر المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش لإجراء تبديل اضطراري بعد مرور 12 دقيقة فقط على بداية المباراة.

رغم ذلك، نجح بايرن في تفادي تلك الضربة بعدما أدرك التعادل بعد دقيقتين على خروج سولي، إذ أرسل جنابري عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ليوجهها ليفاندوفسكي برأسه، ليفشل الحارس توماس كوبيك في التصدي لها، لتسكن شباكه.

وكثف بايرن محاولاته الهجومية، بعد إدراك التعادل، على مرمى أصحاب الأرض، الذين تراجعوا للخلف معتمدين على الهجمات المرتدة السريعة.

وكان جنابري على مقربة من إحراز هدف جديد للفريق البافاري، بعدما قابل عرضية كينجسلي كومان بتسديدة مباشرة على الطائر، لكن القائم الأيمن حال دون وصول الكرة للشباك.
وواصل لاعبو بايرن إهدار الفرص في الدقائق التالية، وسط بسالة من دفاع أوجسبورج وحارسه، في الوقت الذي اعتمد فيه أصحاب الأرض على انطلاقات ريشتر الخطيرة، التي شكلت خطورة على مرمى نوير حتى نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين (1-1).

وبعد مرور 4 دقائق فقط على بداية الشوط الثاني، انطلق جنابري من الجهة اليمنى وتوغل حتى وصوله لحدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة يسارية قوية، اصطدمت بالقائم ثم سكنت الشباك، ليتقدم لبايرن لأول مرة في المباراة.

وأهدى جنابري تمريرة عرضية لزميله فيليب كوتينيو داخل منطقة الجزاء، ليقابلها الأخير بلمسة واحدة بيسراه، لكن الحارس كوبيك تصدى لها ببراعة.

واستمر المد البافاري نحو مرمى أوجسبورج، الذي وُضع تحت ضغط هائل في ملعبه، وكانت أخطر الكرات من ضربة رأسية عن طريق ليفاندوفسكي، لكنها علت العارضة.

وارتقى ليفاندوفسكي لكرة عرضية ليوجهها برأسه إلى كومان، الذي قابلها بيمناه في اتجاه مرمى أوجسبورج، لكن كوبيك أبعدها ببراعة عن مرماه.

وسيطر رجال كوفاتش على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة، التي شهدت بعض المحاولات والانطلاقات من الجانبين عن طريق جنابري وكومان، لكنها لم تكلل بهدف ثالث.

وقبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، أنقذ نوير مرماه من هدف قاتل من تسديدة قوية، ليتصدى لها الحارس على مرتين، قبل أن يهدر البديل توماس مولر فرصة قتل المباراة، بإهدار انفراد صريح.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، انطلق سيرجيو كوردوفا من الجانب الأيمن حتى وصوله لمنطقة الجزاء، ليرسل عرضية أرضية قابلها فينبوجاسون بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، ليخطف تعادلًا قاتلًا في اللحظات الأخيرة، لتنتهي المباراة (2-2).

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.