بايرن ميونخ الألماني يحقق فوزًا مثيرًا خارج أرضه على مضيفه أولمبياكوس

بايرن ميونخ الألماني يحقق فوزًا مثيرًا خارج أرضه على مضيفه أولمبياكوس 1

حقق بايرن ميونخ الألماني فوزًا مثيرًا خارج أرضه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف مقابل هدفين داخل ملعب كارايساكي، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

أهداف بايرن جاءت عن طريق روبرت ليفاندوفسكي “هدفين” وكورينتين توليسو، في الدقائق 34، 62 و75، بينما أحرز يوسف العربي وجويليرمي دوس سانتوس هدفي أولمبياكوس، في الدقيقتين 23 و79.

بهذه النتيجة، حقق بايرن العلامة الكاملة بوصوله للنقطة التاسعة في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، فيما تذيل أولمبياكوس الترتيب بتوقفه عند نقطة واحدة.

رغم البداية السريعة من الجانبين، إلا أن الخطورة لم تظهر على كلا المرميين في الدقائق الـ10 الأولى من المباراة، ليصل بايرن بأول فرصة حقيقية في الدقيقة 12 عن طريق تسديدة فيليب كوتينيو، التي ذهبت بين أحضان الحارس جوزيه سا.

وجاء الوصول الأول من أولمبياكوس لمرمى الحارس مانويل نوير بتسديدة طائشة أطلقها جويليرمي، لكنها ذهبت للمدرجات.

ومع حلول الدقيقة 23، استطاع أولمبياكوس صيد شباك بايرن عن طريق يوسف العربي، الذي ارتقى لكرة عرضية ووجها بضربة رأسية متقنة، حاول نوير إبعادها، لكنها كانت قد تجاوزت خط المرمى، محرزًا هدف التقدم لأصحاب الأرض.

وكاد أولمبياكوس أن يضاعف جراح بايرن بهدف ثانٍ، بعدما حول لوكاس هيرنانديز كرة بالخطأ نحو مرمى فريقه، لكن لحسن حظه ذهبت بين يدي نوير.

وفي الدقيقة 34، أرسل خافي مارتينيز عرضية داخل منطقة جزاء أولمبياكوس، ليهيئها روبرت ليفاندوفسكي برأسه لتوماس مولر، الذي قابلها بتسديدة رائعة على الطائر، ردها حارس الفريق اليوناني، قبل أن ترتد للمهاجم البولندي، ليوجهها مباشرة إلى داخل الشباك، معادلًا النتيجة للضيوف.

وفشل كوتينيو في التقدم لبايرن بعدما وصلته كرة عرضية، لكنه أطاح بالكرة بعيدًا عن المرمى، لتمر الدقائق التالية دون جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).
وأجرى المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش تبديلًا مبكرًا مع انطلاقة الشوط الثاني، بالدفع بالفرنسي كورينتين توليسو، بدلًا من خافي مارتينيز.

وكثف أولمبياكوس ضغطه الهجومي على مرمى نوير مع بداية الشوط الثاني بوابل من الهجمات المتتالية، لكن اللمسة الأخيرة لم تكن بالدقة الكافية.

وشهدت الدقائق الـ10 الأولى من الشوط الأول تلقي بايرن ضربة في الخط الخلفي بخروج الفرنسي لوكاس هيرنانديز، متأثرًا بإصابة، ليحل جيروم بواتينج بدلًا منه.

ورغم الزحف اليوناني نحو مرمى البايرن، إلا أن ليفاندوفسكي باغت أصحاب الأرض بهدف ثانٍ، بعدما استغل كرة تهيأت أمامه داخل منطقة الجزاء، ليضعها بقدمه قبل وصول الحارس إليها، ليتقدم للضيوف لأول مرة في المباراة.

وفي الدقيقة 75، عزز البديل توليسو من تقدم الفريق البافاري بهدف ثالث، بعدما وصلته الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة بمهارة رائعة، اخترقت شباك حارس أصحاب الأرض.

وبعد دقائق معدودة، أهدر مولر فرصة إضافة الهدف الرابع للضيوف، بعدما فشل في توجيه كرة وصلته من عرضية داخل منطقة الجزاء، لتذهب ضعيفة خارج المرمى.

ولم يرفع أولمبياكوس راية الاستسلام في الدقائق المتبقية، إذ نجح جويليرمي في تقليص النتيجة لفريقه بتسديدة بعيدة المدى، غيرت مسارها بعد اصطدامها بيد تياجو ألكانتارا، لتخادع نوير وتسكن شباكه، في الدقيقة 79.

وفي الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، توغل دانيل بودينسي في الجبهة اليمنى، ليصل إلى منطقة جزاء بايرن، قبل أن يطل تسديدة قوية بيسراه، صدها نوير على مرتين.

واشتعلت المباراة في دقائقها الأخيرة، بعدما شن أولمبياكوس هجمات عديدة على مرمى نوير، لكن الدفاع البافاري كان لها بالمرصاد، لينجح الضيوف في الحفاظ على تقدمهم حتى إطلاق الحكم صافرة النهاية بفوز رجال كوفاتش (3-2).

مواضيع ذات صلة

باير ليفركوزن يفوز على فرايبورغ في الدوري الألماني 2

17 مارس 2024 - 23:05

باير ليفركوزن يفوز على فرايبورغ في الدوري الألماني

ليفركوزن يتجاوز كارباج الأذربيجاني ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 3

15 مارس 2024 - 00:10

ليفركوزن يتجاوز كارباج الأذربيجاني ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

بوروسيا دورتموند يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 4

13 مارس 2024 - 23:20

بوروسيا دورتموند يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يفوز على لاتسيو ويتاهل الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 5

05 مارس 2024 - 22:59

بايرن ميونيخ يفوز على لاتسيو ويتاهل الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يتعثر مجددا في الدوري الألماني 6

01 مارس 2024 - 23:37

بايرن ميونيخ يتعثر مجددا في الدوري الألماني

إدارة بايرن ميونيخ تعلن رحيل توماس توخيل و زيدان يفضل يوفنتوس 7

21 فبراير 2024 - 22:52

إدارة بايرن ميونيخ تعلن رحيل توماس توخيل و زيدان يفضل يوفنتوس

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.