آرسنال يتعادل أمام فيتوريا جيماريش في الدوري الأوروبي

6 نوفمبر 2019
آرسنال يتعادل أمام فيتوريا جيماريش في الدوري الأوروبي 24
A+
A-

حسم التعادل (1-1)، نتيجة مباراة فيتوريا جيماريش البرتغالي وضيفه آرسنال الإنجليزي، في المواجهة التي أقيمت على ملعب أفونسو هنريكيس، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

وسجل هدف آرسنال المدافع الألماني شكودرن موستافي في الدقيقة 80، وعدل لفيتوريا جيماريش برونو دوارتي في الدقيقة 91.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد آرسنال إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، في الوقت الذي حصد فيه جيماريش النقطة الأولى، محتلًا المركز الأخير في المجموعة.

جاءت المحاولة الأولى في المباراة لفيتوريا جيماريش، بعدما سدد رودريجيز صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة، اصطدمت بالقائم.

وواصل الفريق البرتغالي اعتماد على التسديد من بعيد، وجاءت التسديدة هذه المرة في الدقيقة 11 عبر إيفانجليستا، وأخرجها الحارس مارتينيز إلى ركلة ركنية.

وشهدت ربع الساعة الأولى من المباراة غياب تام للاعبي آرسنال، حيث سدد لاعبو جيماريش 5 كرات، بينما لم يسدد لاعبو المدفعجية أي كرة على المرمى.

وتواصل المد الهجومي لفيتوريا تجاه مرمى آرسنال، وارتقى المدافع تابسوبا في الدقيقة 19 لكرة عرضية من مخالفة، وسدد رأسية تصدى لها ببراعة حارس آرسنال.

وشكل آرسنال الخطورة الأولى في الدقيقة 23، عبر رأسية من المدافع هولدينج، مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 26، تابع دافيدسون كرة مرتدة من دفاعات آرسنال، ليسدد من داخل منقطة الجزاء كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

هدأت المباراة في ربع الساعة التالية، وعلى الرغم من وصول الاستحواذ على الكرة إلى 62% للاعبي آرسنال، ولكنه استحواذ سلبي دون تشكيل أي خطورة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وأجرى أوناي إيمري، مدرب آرسنال، التبديل الأول بنزول ماتيو جندوزي على حساب داني سيبايوس في الدقيقة 53، بعد معاناة الأخير من إصابة عضلية.

ولم تشهد أول 15 دقيقة بالشوط الثاني، أي خطورة تذكر من الفريقين، وفي الدقيقة 62 ومن ركلة ركنية، ارتقى موستافي لعرضية بيبي، مسددًا رأسية قوية مرت أعلى العارضة.

وأجرى إيمري التبديل الثاني في الدقيقة 65، بنزول ألكسندر لاكازيت على حساب ساكا، على أمل خطف نقاط المباراة الثلاث.

ومع استمرار انخفاض مستوى المدفعجية، دفع إيمري في الدقيقة 77 بلوكاس توريرا على حساب ويلوك.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 80، فمن مخالفة على حدود منطقة الجزاء، أرسل بيبي عرضية متقنة لموستافي الخالي تمامًا من الرقابة، ليسدد رأسية سكنت شباك الحارس خيسوس.

وكاد جيماريش يسجل هدف التعادل في الدقيقة 90 عبر بوناتيني، الذي تمهدت الكرة أمامه في منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية ذهب أعلى العارضة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، سجل جيماريش هدف التعادل عن طريق مقصية مميزة من قبل المهاجم دوارتي.

واستفاق بعدها جيماريش وكاد يسجل موستافي بالخطأ في مرماه إلا أن كرته اصطدمت بالقائم، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1) بين الفريقين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.