بايرن ميونخ يفوز على أوليمبياكوس ويتصدر مجموعته بدوري الأبطال

بايرن ميونخ يفوز على أوليمبياكوس ويتصدر مجموعته بدوري الأبطال 1

حقق بايرن ميونخ أول فوز تحت قيادة مدربه الجديد هانز فليك بإسقاط ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد على ملعب أليانز أرينا، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

هدفا الفريق البافاري جاءا عن طريق روبرت ليفاندوفسكي وإيفان بيريسيتش في الدقيقتين 69 و89، ليواصل علامته الكاملة بالبطولة ويصل للنقطة 12، معززًا صدارته للمجموعة الثانية، ليضمن التأهل مبكرًا للدور ثمن النهائي.

وتسببت هذه النتيجة في بقاء أولمبياكوس بذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

المباراة شهدت قيادة هانز فليك لبايرن للمرة الأولى، بعد تعيينه مدربًا للفريق خلفًا للكرواتي نيكو كوفاتش، ليبدأ بتشكيلة تخلو من الثنائي فيليب كوتينيو وتياجو ألكانتارا، مفضلًا الاعتماد على توماس مولر من البداية، بينما وضع خافي مارتينيز في قلب الدفاع.

انتظر بايرن حتى مرور 5 دقائق على بداية المباراة للوصول بأول فرصة على مرمى الحارس خوسيه سا، الذي تصدى ببراعة لتسديدة أرضية زاحفة من ليون جوريتسكا.

وعاد جوريتسكا بمحاولة جديدة بتسديدة بعيدة المدى، لكنها ذهبت أعلى المرمى هذه المرة، قبل أن يجرب سيرجي جنابري حظه بتصويبة ضعيفة ذهبت بين أحضان الحارس.

وفي الدقيقة 16، جاءت أولى محاولات أولمبياكوس الخطيرة بتسديدة من لازار راندجيلوفيتش، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى مانويل نوير.

وظهرت خطورة روبرت ليفاندوفسكي لأول مرة في المباراة مع انتصاف الشوط الأول، بعدما تلقى المهاجم البولندي عرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها بضربة رأسية، لكنها ذهبت بين يدي الحارس سا.

وتمكن كينجسلي كومان من القيام بمجهود فردي وتوغل داخل منطقة الجزاء، مراوغًا كل من واجهه في طريقه، قبل أن يسدد كرة قوية، أبعدها حارس أولمبياكوس إلى ركنية.

وواصل الحارس سا تألقه بحرمان لاعبي بايرن من هز شباكه، بعدما تصدى لتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء بأقدام توماس مولر.

وكاد بايرن أن يتقدم بهدف مع نهاية الشوط الأول من ضربة رأسية للمدافع الفرنسي بينيامين بافارد، لكن الكرة اصطدمت بالقائم، لتضيع فرصة جديدة على الفريق البافاري ويذهب الفريقان للاستراحة بالتعادل بدون أهداف.

وبعد مرور 4 دقائق على بداية الشوط الثاني، أنقذ سا مرماه من هدف محقق بعدما تصدى لكرة من ضربة رأسية قوية سددها جوريتسكا، ليفشل أصحاب الأرض مجددًا في هز شباك أولمبياكوس.

ومرر ليفاندوفسكي الكرة لكومان على الجانب الأيمن، ليتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء، مطلقًا تسديدة صاروخية، لكن حارس أولمبياكوس أبعدها ببراعة عن مرماه.

ووصل بايرن إلى مراده مع حلول الدقيقة 69، بعدما أرسل كومان عرضية متقنة قابلها ليفاندوفسكي بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم للفريق البافاري.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى كاد بايرن يعزز تقدمه بهدف ثانٍ، بعدما أرسل جنابري كرة عرضية أرضية، انزلق كومان لمحاولة توجيهها تجاه المرمى، لكن الكرة لمست قدمه وذهبت إلى خارج الملعب.

واستمر الزحف البافاري نحو مرمى الفريق اليوناني بتسديدة يسارية من ألفونسو ديفيز، لكنها ذهبت أعلى المرمى.

ودفع فليك بالجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش بدلًا من جنابري في الدقيقة 88، لينجح فور نزوله بدقيقة واحدة في وضع بصمته في اللقاء بإحراز الهدف الثاني للفريق البافاري، ليطلق رصاصة الرحمة على الضيوف، لتنتهي المباراة بفوز بايرن (2-0).

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.