بلعمري هداف ضد شباب الأردن ويقود الشباب السعودي لدور الثمانية لكأس العرب

8 نوفمبر 2019
بلعمري هداف ضد شباب الأردن ويقود الشباب السعودي لدور الثمانية لكأس العرب 24
A+
A-

تأهل الشباب السعودي لدور الثمانية لكأس محمد السادس للأندية الأبطال، وذلك بعدما خرج متعادلاً “1-1” أمام مضيفه شباب الأردن، في المواجهة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في إياب دور الـ 16.

Image

وكان الشباب السعودي قد فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وتقدم شباب الأردن بهدف السبق عن طريق زيد أبو عابد بالدقيقة “78”، وأحرز للشباب السعودي هدف التعادل الثمين محترفه الجزائري جمال بلعمري بالدقيقة “87”.

حضور هجومي متواضع

Image

حاول شباب الأردن فرض نفوذه على منطقة العمليات وخلق الفرص أملاً في تسجيل هدف سريع يمكنه من تعزيز فرصته في التأهل.

واعتمد شباب الأردن في بناء هجماته على انطلاقات لؤي عمران وشوقي القزعة وسمير رجا وورد البري وفضل هيكل فيما لعب يوسف النبر كرأس حربة.

في المقابل عمل الشباب السعودي على امتصاص الاندفاع الهجومي المتوقع لشباب الأردن من خلال إغلاق المساحات وفرض الرقابة على مفاتيح اللعب، وتخلّى عن المبادرات الهجومية.

وكاد سمير رجا أن يضع شباب الأردن بالمقدمة عندما تسلم كرة على مشارف منطقة الجزاء وتلاعب بالدفاع وأطلق تسديدة قوية تصدى لها العويشير بثقة.

ورغم أفضلية شباب الأردن النسبية إلا أنه بقي بعيداً عن تشكيل الخطورة الفعلية على مرمى العويشير وبخاصة مع الدفاع المحكم لمنافسه.

ولم يخف الشباب السعودي أطماعه الهجومية التي افتقدت للفاعلية، لكن يقظة محمد مصطفى وأحمد الصغير ومن خلفهم الحارس المحسيري، كانت بالمرصاد لكافة المحاولات.
وفي الدقائق الأخيرة ضغط شباب الأردن أملاً في تسجيل هدف السبق قبل التوجه إلى غرف اللاعبين، فسدد فضل هيكل كرة قوية من موقف نموذجي تصدى لها العويشير على دفعتين.

هدف وتعادل ثمين

Image

وواصل شباب الأردن في الشوط الثاني اندفاعه، وأرسل مصطفى كمال كرة عرضية غالطت العويشير لتسقط أمام أبو عابد، لكن الحارس تدخل وشتتها بالوقت المناسب.

وحافظ شباب الأردن على أفضليته ولجأ لخيار التسديد من بعيد في ظل صعوبة الاحتراق من العمق ووجه ورد البري كرة قوية استقرت بأحضان العويشير.

وواصل شباب الأردن ضغطه وسط تراجع واضح في أداء الشباب السعودي الذي لم يستطع بناء هجمة خطيرة.

وشهدت الدقيقة 78 هدف السبق لشباب الأردن بعد تمريرة نموذجية من شوقي قزعة مرت من المدافعين ووجدت المتحفز أبو عابد ليضعها بثقة داخل شباك العويشير.

ولم يتأخر الشباب السعودي كثيرا في تسجيل هدف التعادل الذي كفل له حسم تأهله رسمياً، وذلك عندما استقبل الجزائري جمال بلعمري كرة عرضية ليسددها بقوة داخل الشباك بالدقيقة “87”.

واعترض شباب الأردن على صحة الهدف بداعي وجود لمسة يد على أحد مهاجمي الشباب السعودي لكن حكم المباراة طالب بمواصلة اللعب.

وحاول شباب الأردن بما تبقى من وقت تعديل النتيجة فنفذ النبر ضربة حرة مباشرة استقرت في أحضان الحارس العويشير ليخرج في النهاية الشباب السعودي متعادلاً “1-1”.

تعليقات الزوار ( 2 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.