كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما : مصر تبلغ نصف النهائي بفوزها على غانا

11 نوفمبر 2019
كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما : مصر تبلغ نصف النهائي بفوزها على غانا 24
A+
A-

اقتنص منتخب مصر الأولمبي فوزًا مثيرًا على حساب نظيره الغاني بنتيجة (3-2)، اليوم الإثنين، بستاد القاهرة في الجولة الثانية المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا التي تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر / تشرين ثان الجاري.

وضمن منتخب مصر التأهل لدور الأربعة بالبطولة رسميًا ليقطع خطوة واسعة نحو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، حيث تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط متقدمًا  على الكاميرون الوصيف بـ4 نقاط.

بينما تجمد رصيد غانا عند نقطة واحدة في المركز الثالث، فيما ودع منتخب مالي رسميًا بعد تذيله المجموعة بدون نقاط.

تأخر منتخب مصر مرتين بعدما تقدم ياه يبواه وصامويل أوبينج في الدقيقتين (6، 46)، لكن الفراعنة تعادلوا في المرة الأولى بهدف مصطفى محمد في الدقيقة 11 ثم رمضان صبحي (83)، ثم هدف الفوز في الدقيقة 88 عن طريق أحمد ريان.

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط هجومي من لاعبي منتخب مصر وانطلاقة لم تكتمل من رمضان صبحي وتمريرة بينية غير دقيقة من عمار حمدي، لكن منتخب غانا أيضًا حاول الوصول لمرمى الفراعنة بكرة عرضية إلى أوبينج الذي سدد في الأقدام.

وسجل ياه يبواه قائد منتخب غانا، هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 6 من تمريرة عرضية خطيرة بعد كرة سريعة وانطلاقة وسط دفاعات الفراعنة حولها يبواه في مرمى محمد صبحي.

واستمرت المحاولات الغانية الخطيرة بكرة عرضية أبعدها دفاع مصر، ورد الفراعنة بضربة رأس ضاعت في جسم مدافعي غانا.

ونال عمار حمدي لاعب وسط منتخب مصر إنذارًا للخشونة، وأطلق إيفانز منساه تسديدة قوية فوق العارضة قبل أن ينجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التعادل بعد مرور 12 دقيقة من عرضية متقنة نفذها أحمد أبو الفتوح وحولها المهاجم المميز بضربة رأس داخل الشباك.

وأضاع صلاح محسن فرصة سهلة من انفراد حيث تسرع وسدد بعيدًا عن المرمى، بعدها مرر أبوالفتوح كرة بينية بعيدًا عن محسن ثم ضاعت محاولة مصرية آخرى من نفس اللاعب بعد تمريرة من مصطفى محمد.

وأمسك صبحي تسديدة مباغتة من فوبي، وانطلق رمضان صبحي بلا خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين المنتخبين.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بخطأ فادح من محمد عبد السلام مدافع الفراعنة، بعدما لعب تمريرة قصيره استغلها المهاجم صامويل أوبينج وراورغ محمد صبحي وسجلها في مرمى مصر بالدقيقة 46.

وارتبكت حسابات الفراعنة وأضاع منتخب غانا محاولة جديدة على مرمى مصر بتألق من الحارس محمد صبحي، إلى أن استفاق لاعبو الفراعنة.

وفرض المنتخب المصري حصارًا هجوميًا على مرمى غانا بعد الهدف الثاني وسجل رمضان صبحي هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 58.

وأضاع كريم العراقي محاولة آخرى لمصر ثم تمريرة عرضية من مصطفى محمد تألق حارس غانا في إبعادها ثم كرة آخرى ضاعت من أبو الفتوح.

حاول لاعبو غانا استهلاك الوقت بالسقوط المتتالي وأشرك المنتخب الغاني اللاعب سيمون زيبو لغلق الدفاعات بينما دفع الفراعنة باللاعب عبد الرحمن مجدي على حساب صلاح محسن.

استمر الحصار المصري لمرمى غانا، وردت العارضة تسديدة خطيرة من كريم العراقي، وأشرك شوقي غريب المهاجم أحمد ريان بدلاً من عمار حمدي قبل أن يسجل رمضان صبحي هدف التعادل لصالح مصر من متابعة لتسديدة عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 83.

وضاعت فرصة خطيرة لمصر من تسديدة أكرم توفيق التي ردها الحارس، ونجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88 من ضربة ركنية نفذها رمضان صبحي وحولها أحمد ريان برأسه في الشباك.

وحاول لاعبو منتخب مصر استهلاك الوقت في الدقائق الأخيرة مع تغيير هجومي لغانا وأشرك المنتخب المصري اللاعب إمام عاشور على حساب مصطفى محمد لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.