منتخب الجزائر يستهل تصفيات أفريقيا 2021 بمواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب زامبيا

12 نوفمبر 2019
منتخب الجزائر يستهل تصفيات أفريقيا 2021 بمواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب زامبيا 24
A+
A-

تبدأ منتخبات القارة السمراء مشوارها في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقررة في الكاميرون عام 2021، وذلك عندما تنطلق غدا الأربعاء فعاليات الجولة الأولى بها.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في التصفيات على 5 مستويات بناء على تصنيف (فيفا)، الذي صدر في شهر حزيران/يونيو الماضي، حيث شارك 44 منتخبا، أصحاب المستويات من الأول حتى الرابع، في مرحلة المجموعات بالتصفيات مباشرة.

فيما اضطرت المنتخبات الثمانية، التي انضمت للمستوى الخامس، لخوض دور تمهيدي، تأهلت منه 8 منتخبات، حتى أصبح إجمالي المنتخبات المشاركة في التصفيات 48 منتخبا.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في مرحلة المجموعات بالتصفيات على 12 مجموعة، حيث تضم المجموعات من الأول حتى الرابع منتخبا واحدا من المستويات الثلاثة الأولى، بالإضافة لمنتخب متأهل من الدور التمهيدي، أما بقية المجموعات الأخرى، فتضم منتخبا واحدا من المستويات الأربعة للمنتخبات.

ويبدأ منتخب الجزائر (حامل اللقب) مشواره في التصفيات بمواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه منتخب زامبيا، بطل المسابقة عام 2012، الساعي للعودة للنهائيات التي غاب عنها في النسخة الماضية التي أقيمت بمصر الصيف الماضي، وذلك في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبي زيمبابوي وبوتسوانا.

ويرغب المنتخب الجزائري، الفائز باللقب عامي 1990 و2019 لتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام المنتخب الملقب بـ(الرصاصات النحاسية)، وذلك قبل أن يحل منتخب (الخضر) ضيفا على منتخب بوتسوانا في الجولة الثانية يوم الإثنين المقبل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.