الجزائر و تونس اليوم على الساعة 18.00 بملعب رادس في آخر إختبار قبل الكان

يواجه المنتخب الوطني الجزائري، عشية اليوم بداية من السادسة مساء بالتوقيت الجزائري و التونسي، منتخب نسور قرطاج في حوار كروي مهم بالنسبة للمدرب الوطني كريستيان غوركوف، الذي سيحاول وضع كامل أوراقه تحت المجهر قصد ضبط معالم التشكيلة النهائية التي ستخوض أول مواجهة في العرس الكروي القاري أمام منتخب جنوب افريقيا يوم 19 جانفي الجاري، وتكتسي المباراة التي ستلعب بملعب رادس الدولي، أهمية بالغة بالنسبة للتشكيلة الوطنية التي ستستغلها لتحقيق الانسجام بين عناصرها خاصة الجدد منهم،وللاحتكاك مع منافس قوي يستعد هو الآخر للمشاركة « في موع غينيا الاستوائية. وبالرغم من الطابع الودي الذي تكتسيه المباراة، فإن لاعبي «الخضر» يريدون الفوز بها لرفع معنوياتهم ومواصلة ديناميكية الانتصارات.

المواجهة رقم 47 بين المنتخبين

يمتد تاريخ المواجهات الجزائرية التونسية إلى أكثر من نصف قرن، فكان اللقاء الأول الذي يجمعهما بتاريخ 15 ديسمبر 1963 على ملعب «المنزه»في تونس وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وجاءت المواجهة الأخيرة بينهما 23 جانفي 2013في «كان جنوب افريقيا»وفاز فيها المنتخب التونسي بهدف نظيف.  تحمل المباراة الودية التي تجمع المنتخبين الشقيقين رقم 47، وتعتبر تونس أكثر المنتخبات التي لعبت الجزائر أمامها في تاريخها، وعلى مدار الـ46مباراة سابقة، فاز «الخضر« في 16، وانتصر «نسور قرطاج«في 16 كذلك، وتعادلا في 14لقاء.  في إطار المباريات الرسمية، لعب المنتخبان الجزائري والتونسي في 21مواجهة، فاز التوانسة في 8، وحقق الجزائريون6 انتصارات، و7تعادلات بين الفريقين. وعلى المستوى الودي، فهناك 25 مباراة، فازت الجزائر في 10مباريات، وتعرضت لـ7 هزائم، وهناك8تعادلات.  كانت النتيجة الأكبر في تاريخ مباراة الفريقين بنتيجة (1-4) لصالح الجزائر بتاريخ 6 أكتوبر 1985، على ملعب «المنزه« بتونسفي إطار التصفيات المؤهلة لمونديال مكسيكو 1986.

الخضر تدربوا مرة واحدة  قبل التنقل الى تونس

أجرى الخضر حصة تدريبية صباح أمس السبت و كذلك الجمعة، بعدما تدربوا الأربعاء والخميس مرتين، وخفض المدرب كريستيان غوركوف من حجم التدريبات بسبب مواجهة اليوم، وتخوفه من ارهاق اللاعبين.

فيديو الحصة التدريبية على ملعب رادس

مواجهة تونس أول و آخر محطة استعدادية للخضر قبل «الكان»

ستكون مواجهة تونس أول و آخر محطة استعدادية للخضر بعد تأهل رفاق سفيان فغولي الى «كان 2015».

جابو «مباراة تونس اختبار حقيقي لنا»

قال عبد المومن جابو إن المباراة التي سيخوضها اليوم المنتخب الوطني أمام منتخب تونس اختبار حقيقي للنخبة الوطنية، قبل موعد نهائيات «كان 2015»، وأضاف صانع العب النادي الافريقي التونسي بأن كل اللاّعبين واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مشيرا بأن المباراة تكتسي طابعا خاصا بالنسبة إليه كونه ينشط في الدوري التونسي و يعرف الكثير من لاعبي المنتخب المنافس، كم أكد مدلل وفاق سطيف السابق أن هناك روح معنوية عالية وهذا مؤشر إيجابي». وواصل يقول المباراة الودية أمام منتخب تونس مفيدة جدّا، وعلينا تقديم عروض جيدة والتسجيل و الفوز أيضا».

روراوة ترأس البعثة الجزائرية

قاد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة البعثة الجزائرية التي طارت صباح أمس من مطار هواري بومدين في حدود الساعة 11 صباحا، حيث وصل «الخضر» في حدود منتصف النهار مطار قرطاج الدولي.

فيديو وصول المنتخب الجزائري الى تونس 

طاقم تحكيم من المغرب لإدارة المواجهة

سيكون الحكم المغربي هشام عبو الحكم الرئيسيلمباراة تونس والجزائر الودية المقررة، اليوم، بملعب رادس على الساعة السادسة مساء، وسيساعد هشام عبو في إدارة هذه المباراة مواطناه مهيب الفيلالي وخالد النوني.

غوركوف يريد فوزا معنويا قبل السفر الى غينيا الاستوائية

على غرار المواجهات السابقة، فالأكيد أن الناخب الوطني غوركوف لن يتخلى عن مبدئه الداعي إلى ضرورة اللعب من أجل تحقيق الفوز والظهور بمستويات جيدة أمام منافسهم، سيما وأن الأمر يتعلق بمنافسقوي ومحترم أدى مشوار طيبا في تصفيات «كان 2015»، وهو ما يعني أن لقاء تونس يعد أحسن اختبار للتشكيلة الوطنية، وأن تحقيق الفوز فيه من شأنه أن يجعل التعداد يؤمن كثيرا بقدراته ومؤهلاته ويكسب من جهة أخرى ثقة زائدة قبل نهائيات «الكان».

غوركوف يطالب لاعبيه بمردود احسن في مواجهة اليوم ضد تونس 

اجتمع المدرب الوطني كريستيان مساء أمس بلاعبيه ، حيث دعا الجميع إلى ضرورة العمل أكثر من أجل تدارك كل النقائص في المواجهة الودية المقررة اليوم ضد منتخب تونس، مشيرا إلى أن الخطأ ممنوع في حدث كروي هام بحجم «الكان»، وأمام منافسين يتمتعون بالخبرة، وبلاعبين قادرين على صنع الفارق من نصف فرصة، على حد تعبيره، كما شدد الناخب الوطني على الجميع ببذل مجهودات أكبر و السعي للفوز في مواجهة اليوم أمام تونس من أجل التنقل الى غينيا الإستوائية في ظروف معنوية كبيرة.

….و يخشى الإصابات وطالبهم بالحذر

كما أكد التقني الفرنسيللاعبين تخوفه من الإصابات، وطلب منهم اللعببحذر في المباراة الودية التي سيلعبونها اليوم أمام منتخب تونس الشقيق.

فيديو الندوة الصحفية التي عقدها الناخب الوطني كريستيان غوركوف

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 1

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 2

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 3

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 4

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 - 3 RSA 5

27 مارس 2024 - 02:40

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 – 3 RSA

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3) 6

27 مارس 2024 - 02:27

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3)

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.