منتخب فرنسا تنهي تصفيات يورو 2020 بالفوز أمام ألبانيا

17 نوفمبر 2019
منتخب فرنسا تنهي تصفيات يورو 2020 بالفوز أمام ألبانيا 24
A+
A-

أنهى منتخب فرنسا مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بفوز مستحق خارج ملعبه أمام ألبانيا، بهدفين دون رد، مساء اليوم الأحد.

يدين أبطال العالم بهذا الفوز لأنطوان جريزمان الذي صنع الهدف الأول لكورنتين توليسو بالدقيقة 8، قبل أن يعود مهاجم البارسا ليسجل الثاني في الدقيقة 31.

رفع الديوك رصيدهم إلى 25 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد ألبانيا عند 13 نقطة في المركز الرابع.

سار اللقاء في اتجاه واحد نحو المرمى الألباني، رغم التعديلات العديدة التي أجراها ديديه ديشامب مدرب فرنسا على التشكيل الأساسي وخطة فريقه.

لم يلتقط أصحاب الأرض أنفاسهم أكثر من 8 دقائق فقط، عندما لعب جريزمان ركلة حرة، ارتقى لها توليسو برأسية قوية في الزاوية اليمنى، مسجلا الهدف الأول.

كان لمنتخب فرنسا مناوشات من حين لآخر بتسديدة طائشة لكيمبيمبي، بينما أضاع كليمنت لينجليه هدفا مؤكدا بضربة رأس فوق العارضة بعد عرضية من ركنية جريزمان.

ووسط السيطرة التامة، توغل ليو ديبوا داخل منطقة الجزاء، وسط دفاع عشوائي للألبان، ليلعب كرة عرضية قابلها جريزمان بقدمه في الشباك.
ي المقابل اختفى تماما تأثير رأسي الحربة وسام بن يدر وأوليفييه جيرو، كما كان الشوط الأول شبه نزهة للحارس الفرنسي ستيف مانداندا، حيث لم يتعرض لأي تهديد من رأسي الحربة ري ماناي وبيكيم مالاي.

بدأ الشوط الثاني بإيقاع أسرع، حيث كاد منتخب ألبانيا أن يقلص الفارق بعد ثوان قليلة، بكرة عرضية قابلها السيد هيساي بقدمه بجوار القائم الأيسر.

ورد الفرنسيون بفرصة مؤكدة أضاعها جيرو، الذي انفرد بالمرمى، ولكن الحارس الألباني بيريشا أنقذ منتخبه من هدف ثالث، وأخرج الكرة إلى ركنية.

عاند الحظ، أوليفييه جيرو كثيرا في الشوط الثاني، حيث تصدى الحارس الألباني لتسديدة أخرى قوية لمهاجم تشيلسي، قبل أن يحرمه القائم الأيمن من هدف ثالث.

ووسط قلة حيلة تامة لأصحاب الأرض، انتظر ديشامب لآخر ربع ساعة للدفع بالبدلاء حيث أشرك لوكاس ديني مكان بنجامين ميندي، ثم شارك نبيل فقير مكان بن يدر المختفي تماما، وفي الدقيقة الأخيرة لعب بنجامين بافارد مكان ليو ديبوا، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز سهل للضيوف في مباراة من جانب واحد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.