منتخب إيطاليا يفوز على أرمينيا بـ 9 أهداف مقابل هدف !

منتخب إيطاليا يفوز على أرمينيا بـ 9 أهداف مقابل هدف ! 1

اكتسحت إيطاليا ضيفتها أرمينيا بنتيجة 9-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب رينزو باربيرا مساء اليوم الإثنين، في ختام مباريات المجموعة العاشرة لتصفيات يورو 2020.

وسجل أهداف إيطاليا، شيرو إيموبيلي (هدفان) ونيكولو زانيولو (هدفان) ونيكولو باريلا، وأليسيو رومانيولي، وجورجينو، وريكاردو أورسوليني، وفيدريكو كييزا، وسجل هدف أرمينيا الوحيد إدجار بابيان.

وبتلك النتيجة، أنهت إيطاليا التصفيات بالعلامة الكاملة في الصدارة برصيد 30 نقطة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد أرمينيا عند 10 نقاط في المركز الخامس، وكان الأزوري قد ضمن التأهل إلى اليورو رسميًا بالفعل قبل مباراة اليوم.

حماس البداية

وأتت المحاولة الأولى لأرمينيا في الدقيقة 5 عبر توغل من بابيان في منطقة الجزاء، أنهاه بتسديدة أرضية قوية، أخرجها الحارس سيريجو إلى ركلة ركنية.

وافتتحت إيطاليا التسجيل في الدقيقة 8، بعدما تلقى إيموبيلي عرضية متقنة من قبل كييزا وهو خالٍ تمامًا من الرقابة، ليسدد رأسية سكنت الشباك الأرمينية.

وبعدها بدقيقة واحدة، مرر إيموبيلي كرة بينية وضعت زانيولو وجهًا لوجه مع الحارس أيرابيتيان، ليتمكن لاعب روما من تسجيل الهدف الثاني للأزوري عبر تسديدة أرضية.

وأخطأ المدافع بونوتشي في إعادة الكرة إلى الوراء في الدقيقة 22، لتذهب إلى مهاجم أرمينيا كارابيتيان، الذي سدد كرة ساقطة من فوق الحارس سيريجو، إلا أن كرته اصطدمت بالعارضة.

وعززت إيطاليا تقدمها بالهدف الثالث في الدقيقة 29 عبر باريلا، بعد انفراده التام بأيرابيتيان بفضل بينية متقنة من بونوتشي، ليسدد بعدها كرة أرضية زاحفة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 31 ومن انفراد آخر، سدد كييزا كرة مميزة اصطدمت بالقائم الأيسر.

وعانت أرمينيا كثيرًا من البينيات الإيطالية من الخلف، وفي الدقيقة 33 سجل الأزوري الهدف الرابع، بعد تمريرة بينية من وسط الميدان من زانيولو، إنفرد إيموبيلي بعدها بالمرمى، ليراوغ الحارس، ويضع الكرة في الشباك الخالية من حارسها.

وسدد إيموبيلي في الدقيقة 45 كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم إيطاليا برباعية نظيفة.
هجوم كاسح 

وفي الشوط الثاني، شكلت أرمينيا الخطورة الأولى في الدقيقة 53، بعدما ارتقى هامباردزوميان لكرة عرضية من مخالفة، مسددًا رأسية أمسك بها سيريجو بسهولة.

وفي الدقيقة 57، توغل كييزا من الجانب الأيسر ووصل إلى العمق، ليسدد من خارج منطقة الجزاء كرة قوية اصطدمت بالقائم.

وتبعها أورسوليني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وسجل زانيولو الهدف الشخصي الثاني والخامس لإيطاليا في الدقيقة 64، بعد سلسلة من الكرات المتبادلة في وسط الملعب، أنهاها بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك الأرمينية.

ودون المدافع رومانيولي اسمه في قائمة المسجلين، بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة 72، بعدما تابع تصدى للحارس أيرابيتيان لرأسية من ركلة ركنية.

وتحصلت إيطاليا على ركلة جزاء بعد تعرض أورسوليني للإعاقة، لينفذ جورجينو الركلة بنجاح، مسجلًا الهدف السابع في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 77، تلاعب كييزا بالدفاعات الأرمينية، ليرسل عرضية متقنة على رأس أورسوليني، الذي وقع على الهدف الثامن لإيطاليا.

وسجلت أرمينيا هدفًا شرفيًا عبر بابيان في الدقيقة (79) بعد صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليرد عليها المنتخب الإيطالي بتسجيل الهدف التاسع عبر رأسية من كييزا في الدقيقة (81)، لتنتهي المباراة بفوز إيطاليا بنتيجة 9-1.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.