المنتخب الإسباني يفوز على رومانيا بخماسية نظيفة

18 نوفمبر 2019
المنتخب الإسباني يفوز على رومانيا بخماسية نظيفة 24
A+
A-

أنهى المنتخب الإسباني مشواره في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020، بفوز كاسح على ضيفه الروماني بخماسية نظيفة مساء اليوم الإثنين، في ختام منافسات المجموعة السادسة.

وسجل أهداف إسبانيا كل من فابيان رويز (8) وجيرارد مورينو (33 و43) وأدريان روس (45 بالخطأ في مرماه) وميكيل أويارزابال (90+2).

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الإسباني رصيده في صدارة المجموعة إلى 26 نقطة، علمًا بأنه ضمن تأهله في وقت سابق إلى النهائيات، فيما تجمد رصيد رومانيا عند 14 نقطة في المركز الثالث.

وخاض المنتخب الإسباني اللقاء، معتمدا على طريقة اللعب 4-3-3، فوقف الحارس كيبا أريزابالاجا بين الخشبات الثلاث، وتواجد إنيجو مارتينيز إلى جانب سيرجيو راموس في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين داني كارفاخال وجوزيه جايا.

وأدى سيرجيو بوسكيتش دور لاعب الارتكاز، مانحا الحرية لفابيان رويز وساؤول نيجيز في التقدم نحو الأمام مع دعم ثلاثي الهجوم المكون من جيرارد مورينو وسانتي كازورلا وألفارو موراتا.

وانطلق المنتخب الإسباني باحثا عن تقدم سريع، فمرت رأسية مورينو فوق المرمى بعد عرضية من كازورلا، قبل أن يطلق ساؤول تسديدة قوية بعيدة عن المرمى في الدقيقة الثالثة.

وأنقذ الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو مرماه من هدف محقق في الدقيقة الخامسة، بعدما تصدى لمحاولة موراتا إثر عرضية من جايا، قبل أن تفتتح إسبانيا التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما أرسل جايا كرة من اليسار وصلت إلى كارفاخال الذي سدد كرة قوية أنقذها الحارس لترتد إلى رويز الذي أودعها الشباك.

كاد الرد الروماني يأتي سريعا، وبالتحديد في الدقيقة العاشرة، عندما استغل المهاجم جورج بوسكاس انزلاق راموس لكن كيبا تصدى لمحاولته، ثم سدد المدافع يونوت نديلسيارو في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 12.

وأطلق كازورلا تسديدة قوية علت المرمى في الدقيقة 19، ثم هدأت مجريات الللعب قليلا وسط سيطرة كاملة من الإسبان بنسبة 75% مع مرور أول نصف ساعة من اللقاء.

وجاء الهدف الإسباني الثاني في الدقيقة 33، عندما تابع مورينو برأسه ركلة ركنية نفذها كازورلا في الشباك، وسرعان ما أتى الهدف الثالث في الدقيقة 43، عندما هيّأ جايا الكرة إلى مورينو الذي سدد بأريحية نحو القائم البعيد.

واصل مورينو تألقه وأرسل كرة أمام المرمى، تابعها الروماني روس بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم إسباني مريح برباعية نظيفة.

وفي الشوط الثاني مرت محاولة من كارفاخال بجانب القائم البعيد في الدقيقة 48، وبعدها بدقيقتين فشل راموس في تدوين اسمه على لائحة المسجلين عندما تابع تمريرة من جايا فوق المرمى.

وتصدى القائم لمحاولة موراتا في الدقيقة 55، ودخل ميكيل أويارزابال مكان مورينو، وفشل موراتا في وضع الكرة من مسافة قريبة في المرمى لتذهب فوق العارضة بالدقيقة 59.

وتواصلت سيطرة الإسبان على الكرة مع استسلام واضح للرومانيين الذين سقط مهاجمهم بوسكاس كثيرا في مصيدة التسلل، ودخل راوول ألبيول مكان القائد راموس في الدقيقة 63، ثم لحق به باكو ألكاسير الذي شارك مكان كازورلا في الدقيقة 68.

وفشل أويارزابال في استثمار كرة من ألكاسير لتعلو محاولته المرمى في الدقيقة 70، لتمر الدقائق المتبقية هادئة مع فرص إسبانية لم تشكل الخطورة المطلوبة، حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عندما حصل أويارزابال على الكرة وتخلص من رقيبه قبل أن يسدد بيسراه كرة أرضية استقرت في الشباك.  

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.