المنتخب المصري يتأهل إلى نهائي امم افريقيا تحت 23 سنة وأولمبياد طوكيو 2020

19 نوفمبر 2019
المنتخب المصري يتأهل إلى نهائي امم افريقيا تحت 23 سنة وأولمبياد طوكيو 2020 24
A+
A-

تأهل منتخب مصر إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزه الساحق على ضيفه جنوب أفريقيا بنتيجة (3-0) ، اليوم الثلاثاء ، باستاد القاهرة في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.

وصعد الفراعنة للأولمبياد بعد الغياب في الدورة الماضية التي أقيمت في البرازيل وتأهلت مصر لمنافسات كرة القدم بالأولمبياد للمرة 12 في تاريخها.

سجل أهداف الفراعنة رمضان صبحي من ضربة جزاء في الدقيقة 59 وعبد الرحمن مجدي “هدفين” في الدقيقتين 84 و89 ليثأر الفراعنة من خروج المنتخب الأول من ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار على يد جنوب أفريقيا في شهر يوليو الماضي على نفس الملعب.

وقدم منتخب مصر عرضاً متوسطاً بقيادة مدربه شوقي غريب ونجح في استغلال الحماس الجماهيري المميز بحضور بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة.

بداية المباراة كانت حذرة من جانب المنتخب المصري بمحاولات للسيطرة وتحرك رمضان صبحي ولكن بلا تسديد على المرمى ثم عرضية من كريم العراقي بلا خطورة ولكن المنتخب الجنوب أفريقي نجح في فرض أسلوبه في وسط الملعب بعد مرور ربع ساعة.

ووجه موكوينا تسديدة فوق العارضة ثم أهدر لوثار سينج فرصة قريبة بتمريرة عرضية لم يتابعها لاعبو جنوب أفريقيا.. وطالب لاعبو مصر بضربة جزاء بعد تمريرة عرضية من رمضان حولها مدافع الأولاد لركنية ولكن الحكم رفض احتسابها.

ونجح الأولاد في غلق المساحات أمام هجوم مصر وعدم منح أي فرصة لرفاق رمضان صبحي مع تراجع في أداء خط وسط منتخب مصر بشكل واضح لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

الشوط الثاني اختلف بعض الشئ عن بداية الشوط الأول مع نشاط هجومي مصري واضح ومرر أبو الفتوح كرة عرضية أبعدها الدفاع الجنوب أفريقي قبل أن يسدد رمضان صبحي ولجأ الفراعنة للتسديدات البعيدة عن طريق محاولة من أسامة جلال أبعدها الحارس باقتدار ثم متابعة من رمضان لتصويبة أحمد رمضان بيكهام المباغتة.

أجرى شوقي غريب مدرب مصر تعديلاً تكتيكياً بتحرير أحمد رمضان بيكهام من مركز الليبرو إلى الوسط المدافع وهو ما منح الفراعنة التفوق في بداية الشوط الثاني في منطقة وسط الملعب.. واحتسب الحكم ضربة جزاء لمصر في الدقيقة 58 عن طريق عرضية وجهها أبو الفتوح وسط جدل حول لمسة يد داخل أم خارج مطقة الجزاء ليحرز رمضان صبحي هدف التقدم بعد مرور 59 دقيقة.

وألقى منتخب جنوب أفريقيا بمهاجمه برينت فوستر في الدقيقة 66.. وحاول الأولاد التوازن من جديد بعدما تفوق الفراعنة في الشوط الثاني بشكل واضح وتغاضى الحكم عن طرد فوستر البديل الذي ضرب مدافع مصر أحمد بيكهام بدون كرة ومنح محمد عبد السلام مدافع مصر إنذاراً للاعتراض.

تحسن الأداء الهجومي لجنوب أفريقيا بكرة منظمة من خطأ على حدود منطقة الجزاء أبعدها عبد الرحمن مجدي ثم ضاعت ضربة رأس من فوستر بجوار القائم ، ودفع المنتخب الجنوب أفريقي باللاعب مونياني لتنشيط الجبهة اليمنى ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لجنوب أفريقيا بعد خطأ ضد محمد عبد السلام على حدود منطقة الجزاء.

ونجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الثاني عن طريق عبد الرحمن مجدي من كرة سريعة انطلق بها وسددها في شباك الحارس الجنوب أفريقي في الدقيقة 84 ليعلن تفوق الفراعنة.

أضاع عمار حمدي محاولة مصرية جديدة ، وأشرك المنتخب المصري المهاجم صلاح محسن على حساب مصطفى محمد في الدقيقة 87 ثم أحرز عبد الرحمن مجدي الهدف الثالث في الدقيقة 89 من تسديدة بعيدة ومباغتة أخطأ الحارس في إبعادها.

أشرك المنتخب المصري آخر أوراقه بنزول محمود الجزار بدلاً من أحمد رمضان بيكهام ثم دفع باللاعب محمد صادق على حساب عبد الرحمن مجدي لينتهي اللقاء بفوز مصر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.