أتالانتا 1-3 يوفنتوس : اليوفي يفوز في أسوأ حالاته

أتالانتا 1-3 يوفنتوس : اليوفي يفوز في أسوأ حالاته 1

حقق يوفنتوس فوزًا مثيرًَا على مستضيفه أتالانتا، بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية، اليوم السبت، في الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي.

وأحرز روبن جوسينس هدف أتالانتا، في الدقيقة 56، قبل أن يتمكن جونزالو هيجواين من تسجيل هدفين ليوفنتوس، في الدقيقتين 74 و82، وختم باولو ديبالا النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة 92.

وبهذا الفوز، واصل يوفنتوس تصدره لجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 22 نقطة.

يوفنتوس بدأ اللقاء معتمدًا على طريقته المعتادة “4-3-1-2″، واستمر ساري في الاعتماد على بيرنارديسكي كصانع لعب خلف المهاجمين.

أما أصحاب الأرض تحت قيادة المدرب جاسبريني، فاعتمد على طريقة “3-4-2-1″، وكان الأخطر والمبادر بالهجمات وتنوع في اللعب، إلا أن الاعتماد الأكبر كان على أليخاندرو جوميز، الذي صال وجال في الجبهة اليمنى لليوفي، وسبب معاناة كبيرة لكوادرادو.

دخل أتالانتا في مجريات المباراة سريعًا وفي الدقيقة الثالثة كاد بيرات ديمسيتي أن يسجل الهدف الأول بعدما استغل الركلة الركنية التي نُفذت وقابلها برأسية علت العارضة.

وكاد هيجواين أن ينفرد بالمرمى في الدقيقة السابعة لولا تألق جوليني حارس أتالانتا، الذي خرج مسرعًا وشتت الكرة قبل أن يرتكب هيجواين خطأ بدهس قدم الحارس، ليحصل على بطاقة صفراء.

وحصل أتالانتا على ركلة جزاء بالدقيقة 16 بعدما ضربت الكرة في يد خضيرة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، إلا أن موسى بارو مهاجم أتالانتا، سدد ركلة الجزاء في العارضة، ليهدر على فريقه فرصة التقدم.

طوفان أتالانتا الهجومي استمر على مرمى يوفنتوس، وهذه المرة أنقذ تشيزني مرماه من هدف محقق، بعد عرضية من الجهة اليسرى قابلها بازاليتش برأسية أبعدها تشيزني بأطراف أصابعه ببراعة عن مرماه.

واقترب أصحاب الأرض أكثر وأكثر من الهدف، وفي الدقيقة 24، أبعد تشيزني كرة عرضية أرضية بطريقة خاطئة أمام مرماه، لتجد هاتيبور الذي سدد قذيفة في المرمى الخالي لولا تألق الثنائي دي تشيليو ودي ليخت اللذين أنقذا مرماهم من فرصة هدف محقق.

بيانيتش سدد كرة قوية قبل نهاية الشوط الأول، من ركلة حرة ثابتة من مسافة بعيدة إلا أنها مرت فوق عارضة جوليني.

الشوط الثاني بدأ على نفس نهج الشوط الأول، من حيث السيطرة والاستحواذ التي كانت لأصحاب الأرض، وسط تراجع يوفنتوس.

وفي الدقيقة 56، نجح جوسينس في تسجيل أولى أهداف المباراة، بعد عرضية من الجهة اليمنى من موسى بارو إلى أقصى الناحية اليسرى، لتجد جوسينس الذي يضع الكرة برأسية في الشباك وسط غياب المراقبة الدفاعية تمامًا.

معاناة الجبهة اليمنى ليوفنتوس تواصلت وسط تألق كبير لأليخاندرو جوميز، رمانة ميزان أتالانتا، الذي راوغ خارج المنطقة وتوغل ليسدد قذيفة أرضية أمسكها تشيزني.

ونجح هيجواين في تعديل النتيجة بالدقيقة 74، بعد عدة لمسات خاطئة بين لاعبي الفريقين داخل منطقة جزاء أتالانتا، لتصل إلى هيجواين الذي سدد الكرة لترتطم بالمدافع تولوي وتُغير اتجاهها وتسكن الشباك.

البديل لويس مورييل، مهاجم أتالانتا، كاد أن يرد سريعًا على هدف يوفنتوس، بعدما سدد كرة عابرة للقارات من مسافة بعيدة نجح حارس البيانكونيري في تحويلها إلى ركلة ركنية.

وأوقف الحكم اللقاء، بعد حالة شك في ركلة جزاء على إيمري تشان لاعب وسط يوفنتوس، داخل المنطقة، إلا أنه رفض احتساب ركلة جزاء لأتالانتا ويستكمل المباراة.

وعاد هيجواين ليعزز النتيجة بهدف ثاني بالدقيقة 82، بعد هجمة مرتدة نفذها اليوفي وصلت إلى ديبالا الذي مرر إلى كوادرادو في الناحية اليمنى ليمررها بدوره داخل المنطقة لتجد هيجواين الذي سدد كرة أرضية في الشباك.

ديبالا أنهى المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 92، بعد تمريرة طولية من هيجواين بعدما انطلق من منتصف الملعب، ليراوغ ديبالا داخل المنطقة ويسدد كرة يسارية في الشباك.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.