في ليلة تهميش محرز .. شاختار دونيسك يفرض التعادل على مانشستر سيتي

في ليلة تهميش محرز .. شاختار دونيسك يفرض التعادل على مانشستر سيتي 1

حجز مانشستر سيتي مكانا له في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم تعادله مع ضيفه شاختار دونتسك 1-1 مساء الثلاثاء على ملعب “الاتحاد” ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة.

وأحرز إلكاي جوندوجان هدف مانشستر سيتي 56، فيما سجل مانور سولومون هدف شاختار (69).
ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة في الصدارة، متفوقا على شاختار (6 نقاط) ودينامو زغرب (5 نقاط)، وأتالانتا صاحب المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

ورغم حاجته لنقطة واحدة من أجل التأهل، دخل مانشستر سيتي المباراة مهاجما، بعدما لجأ إلى طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، فتواجد نيكولاس أوتامندي إلى جانب فرناندينيو في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين جواو كانسيلو وأنجيلينيو، وقام الإسباني رودري بدور لاعب الارتكاز، وراء ثنائي خط الوسط جوندوجان وكيفن دي بروين، فيما وقف برناردو سيلفا ورحيم سترلينج على الجناحين، حول رأس الحربة البرازيلي جابريال جيسوس.

أما شاختار، فاعتمد على طريقة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي دودو وسيرجي كريفتسوف وميكولا ماتفيينكو وإيسمايلي، وتناوب ألان باتريك وتاراس ستيبانينكو على القيام بدور لاعب الارتكاز، رواء الثلاثي ماتيوس تيتي وفكتور كوفالينكو وييفين كنوبوليانكا، الذي قدم الدعم لرأس الحربة موراييس.

أول فرصة لمانشستر سيتي سنحت في الدقيقة السابعة، عندما مرر سترلينج الكرة داخل منطقة الجزاء إلى دي بروين الذي سدد بيد أن تيتي وقف أمام محاولته، وحاول دي بروين تمريرة الكرة داخل المنطقة، لكنها ارتدت إليه، ليرسلها نحو جوندوجان الذي تابعها ليتصدى الحارس بياتوف بثقة في الدقيقة 14.

وأهدر شاختار فرصة خرافية لافتتاح التسجيل في الدقيقة 15، عندما انطلق تيتي بسرعة بالكرة، فحاول الحارس إيدرسون قطع الكرة من أمامه بعد خروجه من مرماه، بيد أنه فشل في ذلك، ليصبح المرمى مشرعا أمام تيتي، لكن فرناندينيو ظهر من العدم، ليضع قدمه أمام الكرة.

وارتدت تسديدة تيتي من فرناندينيو مجددا في الدقيقة 23، وبعدها بدقيقتين، جرب رودري حظه بتسديدة من بعد 20 يارده تألق بياتوف في إبعادها.

وانطلق سيتي بهجمة مرتدة من خلال كانيسلو الذي أرسل كرة أمام المرمى من الناحية اليمنى، لم تلق متابعا في الدقيقة 27، وبعدها بدقيقة واحدة هيّأ موراييس الكرة أمام باتريك الذي سدد فوق المرمى.

وتألق بياتوف في التصدي لرأسية أوتامندي إثر ركلة ركنية في الدقيقة 32، ورد شاختار في الدقيقة 39 عبر كنوبوليانكا الذي انطلق من اليسار قبل أن يسدد بيسراه كرة لم يجد إيدرسون صعوبة في التصدي لها.

وانتظر سيتي حتى الدقيقة 54 لافتتاح التسجيل، عندما وضع جيسوس الكرة على طبق من ذهب أمام جوندوجان الذي تابعها في الشباك، وأطلق سترلينج تسديدة بعيدة المدى انحرفت عن مرمى شاختار في الدقيقة 61.

وقام كاسيلو بمجهود جيد في الناحية اليمنى، قبل أن يوجّه كرة تألق بياتوف مجددا في إبعادها بالدقيقة 63، فتمكن بعدها الفريق الضيف من معادلة النتيجة في الدقيقة 69، بعدما تلقى دودو تمريرة في الناحية اليمنى وأرسلها أرضية خادعة وصلت إلى البديل مانور سولومون الذي سددها في الشباك دون رقابة.

وحرم المدافع كريفتسوف سيتي من استعادة تقدمه في الدقيقة 72، بعدما أبعد كرة البديل دافيد سيلفا من خط المرمى، ودخل فيل فودين إلى تشكيلة سيتي بغية إنعاش خط الوسط، لكن الفريق الإنجليزي لم يهدد مرمى ضيفه بشكل فعلي حتى الدقيقة 87، عندما تابع سترلينج تمريرة أنجيلينو المنخفضة بجانب المرمى.

مواضيع ذات صلة

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف 2

01 مايو 2024 - 22:17

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة 3

01 مايو 2024 - 22:14

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل 4

01 مايو 2024 - 21:41

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل

شاهد تألق ياسين براهيمي و فريد بولاية ضد الريان 5

01 مايو 2024 - 20:26

شاهد تألق ياسين براهيمي و فريد بولاية ضد الريان

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 6

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 7

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.