نابولي يفرض التعادل الإيجابي على مضيفه ليفربول

نابولي يفرض التعادل الإيجابي على مضيفه ليفربول 1

حافظ ليفربول على صدارة المجموعة الخامسة، بتعادله مع ضيفه نابولي 1-1 مساء الأربعاء، ضمن الجولة الأولى بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل دريس مرتينز هدف نابولي (21)، فيما أحرز ديان لوفرين هدف ليفربول (65)

وبهذا التعادل، يرفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول بالمجموعة، بفارق نقطة امام نابولي، لكنه تأهله إلى الدور ثمن النهائي تأجل، بعد فوز ريد بول سالزبورج (7 نقاط) على جنك 4-1.

وعاد محمد صلاح إلى تشكيلة ليفربول بعد شفائه من الإصابة، فلعب في المثلث الهجومي إلى جانب روبرتو فيرمينو وساديو ماني، لكن المدرب الألماني يورجن كلوب، عمد إلى إراحة الظهير الأيمن المتألق ترينت ألكسندر-أرنولد، وأشرك مكانه جو جوميز.

في الناحية المقابلة، غاب عن صفوف نابولي للإصابة جناحه الإيطالي لورنزو إنسيني، وعاد للتشكيلة كل من فابيان رويز وكوستاس مانولاس، بعدما غابا عن لقاء الفريق الأخير بالدوري أمام نابولي.

ولم تشهد الدقائق العشرين الأولى أي فرصة خطيرة لكلا الفريقين، لكن ليفربول تعرض لضربة مبكرة، بعدما تعرض لاعب وسطه البرازيلي فابينيو للإصابة، فدخل مكانه الهولندي جورجينيو فينالدوم.

وافتتح نابولي التسجيل في الدقيقة 21، عندما مرر جيوفاني دي لورنزو الكرة إلى مرتينز الذي كسر مصيدة التسلل قبل أن يسدد الكرة نحو القائم البعيد لمرمى ليفربول الذي احتج لاعبو عل الهدف، بحجة وجود مخالفة بحق الهولندي فيرجيل فان دايك، بيد أن الحكم نمسك باحتساب الهدف بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

وعانى ليفربول لخلق الفرص وسط دفاع محكم من ليفربول بقيادة كاليدو كوليبالي، قبل أن ينقذ حارس نابولي أليكس ميريت مرماه من هدف محقق في الدقيقة 36، عندما تصدى لرأسية فان دايك.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع للشوط الأول، فوصلت الكرة إلى جيمس ميلنر في الناحية اليسرى، لكنه اختار التسديد في الزاوية الضيقة لينقذ ميريت الموقف.

وفي الدقيقة 55، ارتكب ميريت خطأ في التقاط كرة عالية، لتتهادى أمام فيرمينو الذي سددها بسرعة، لكن كوليبالي أبدها من خط المرمى.

ودخل أليكس أوكسليد تشامبرلين مكان جوميز في تشكيلة ليفربول، واقترب صلاح من التسجيل في الدقيقة 61 عندما سدد بيسراه الكرة مباشرة في منتصف منطقة الجزاء، لكن محاولته تهادت بين يدي ميريت، وبعدها بدقيقتين أهدر فيرمينو فرصة خطيرة عندما مرت رأسيته بجانب المرمى بعد مضايقة من مانولاس.

وحقق ليفربول مراده في الدقيقة 63، عندما أحرز المدافع الكرواتي لوفرين هدف التعادل برأسية محكمة مستغلا عرضية زميله ميلنر.

وسيطر ليفربول على مجريات النصف الثاني من الشوط الثاني، لكن من دون أن يهدد مرمى ضيفه بشكل فعلي، رغم دخول ألكنسندر-أرنود مكان ميلنر، فيما بقي دفاع نابولي صامدا، وحاول إنعاش هجومه النائم بإشراك فرناندو يورنتي مكان المكسيكي هرفينج لوزانو، دون أن يتبدل الحال.

مواضيع ذات صلة

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف 2

01 مايو 2024 - 22:17

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة 3

01 مايو 2024 - 22:14

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل 4

01 مايو 2024 - 21:41

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 5

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 6

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 7

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.