النجم الساحلي يتسلح بالجزائري كريم عريبي للاطاحة بالأهلي المصري

النجم الساحلي يتسلح بالجزائري كريم عريبي للاطاحة بالأهلي المصري 1

يبقى لقاء النجم الساحلي التونسي ضد الأهلي المصري، بمثابة قمة عربية يترقبها عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء، في ظل امتلاك الفريقين العديد من المواهب المميزة، وهو ما يتصدر مواجهة الليلة.

ويحل الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره النجم الساحلي، مساء اليوم الجمعة، في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، على ملعب رادس.

ويلمع اسم الثنائي، الجزائري كريم عريبي مهاجم النجم الساحلي ورمضان صبحي صانع ألعاب الأهلي في موقعة رادس.

العريبي يراه البعض امتدادًا لمواطنه الجزائري بغداد بونجاح الذي كتب سطور التألق في نقطة انطلاقته المميزة بالنجم الساحلي قبل 4 أعوام ثم رحل للسد وصار أحد أبرز مهاجمي أفريقيا بعدما ساعد محاربي الصحراء على حصد لقب أمم أفريقيا 2019.

وانضم العريبي صاحب الـ 25 عامًا إلى النجم الساحلي في يناير/كانون ثان الماضي بعد مشوار دام حوالي 6 أعوام في الكرة الجزائرية بدأ خلاله مع الرغاية ثم رحل إلى شباب أوراس باتنة وانضم إلى شباب بلوزداد ثم انضم إلى دفاع تاجنانت ومنه للفريق التونسي.

وسجل العريبي هدفاً في 5 مباريات هذا الموسم بالدوري التونسي ولكنه تألق في دوري أبطال أفريقيا وأحرز 7 أهداف يعتلي بها صدارة هدافي البطولة من بينها سوبر هاتريك في لقاء هافيا كوناكري الغيني في إياب الدور التمهيدي الذي فاز به النجم الساحلي بنتيجة 7-1.

ويتميز العريبي بالقوة البدنية والسرعات والقدرة على التحرك على الأطراف لفتح مساحات للقادمين من الخلف خاصة الفنزويلي داروين جونزاليز اللاعب الموهوب.

في الوقت نفسه، يعيش رمضان صبحي حالة فنية رائعة هذا الموسم منذ تولي رينيه فايلر تدريب الأحمر.

ويأمل رمضان صاحب الـ 22 عاماً أن يحقق لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب منذ 6 أعوام، خاصة أن هذا الهدف الذي جعله يعود من رحلة احترافه في هيديرسفيلد تاون الإنجليزي بحسب ما أعلن وقتها.

رمضان صبحي أحد ثمار قطاع الناشئين بالأهلي ولعب للفريق الأول موسم 2013- 2014 وساهم في ذلك الموسم في حصد لقب الدوري المصري وتدرب على يد جاريدو المدرب الحالي للنجم الساحلي، وساهم في حصد بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، ورحل عن الأهلي في صيف 2016 للدوري الإنجليزي وانضم لستوك سيتي ثم هيديرسفيلد.

وعاد رمضان للأهلي في يناير/كانون ثان الماضي، لكن اللاعب الموهوب تطور بشكل رائع في الموسم الحالي واستطاع أن يحرز 3 أهداف في 4 مباريات بالدوري، كما قاد منتخب مصر الأولمبي للتتويج مؤخراً ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا وحصل على لقب أفضل لاعب.

ويبحث رمضان صبحي عن تسجيل أول هدف له في دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية، وخاصة أنه يتميز بالاختراق من العمق ونجح مدربه فايلر في توظيفه كجناح وأيضًا كمهاجم متأخر بخلاف دوره كصانع لعب.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.