رياض محرز يتطلع إلى 50 هدفًا في البريميرليج

30 نوفمبر 2019
رياض محرز يتطلع إلى 50 هدفًا في البريميرليج 24
A+
A-

يستقبل نيوكاسل يونايتد، نظيره مانشستر سيتي اليوم السبت، على ملعب سانت جيمس بارك، وذلك ضمن مباريات الجولة رقم 14 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل نيوكاسل المركز الـ14 برصيد 15 نقطة، بينما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 28 نقطة.

ويتطلع نيوكاسل لتحقيق انتصارين متتاليين على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى منذ شهر نوفمبر من عام 2003، وذلك بعد فوز نيوكاسل بالمواجهة الأخيرة في شهر يناير الماضي بنتيجة 2-1.

وتمكن مانشستر سيتي من هز شباك نيوكاسل، في آخر 21 مباراة جمعت الفريقين في الدوري الإنجليزي، مسجلًا في تلك الفترة 54 هدفًا، وحقق السيتي الانتصار في 18 مباراة منها (تعادلين- هزيمة وحيدة).

ويعد نيوكاسل بالتالي ثاني أكثر الفرق التي سجل في شباكها السيتي في مباريات متتالية بالدوري، خلف فولهام في 22 مباراة متتالية.

ولم يخسر نيوكاسل في 5 مباريات خاضها في الدوري على ملعبه، منذ الخسارة في الجولة الأولى أمام آرسنال (انتصارين- 3 تعادلات)، كما يملك نيوكاسل ثاني أقوى خط دفاع في الدوري الإنجليزي على ملعبه هذا الموسم، بعدما اهتزت شباكه بـ 4 أهداف، خلف ليستر سيتي متصدر القائمة بـ 3 أهداف.

وسجل مانشستر سيتي هدفًا واحدًا على الأقل، في آخر 17 مباراة خاضها خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي، ويعد واحدًا من فريقين اثنين سجلا في كل المباريات خارج ملعبهما هذا الموسم في الدوري الإنجليزي رفقة ليفربول.

واهتزت شباك مانشستر سيتي بالهدف الأول في آخر 3 مباريات، ومع ذلك عاد في مباراتين وحقق الانتصار بهما وخسر مواجهة أخرى.

آخر مرة اهتزت فيها شباك السيتي أولًا بصورة متتالية أكبر من السلسلة الحالية، كانت بين شهري مارس وأبريل من عام 2012، عندما استقبلت شباك مانشستر الهدف الأول في 5 مباريات متتالية.

ويبلغ معدل التسديدات التي تأتي على مرمى السيتي هذا الموسم، تسديدة كل 24 دقيقة، وهو أسوأ معدل للفريق منذ موسم 2010- 2011، وكان معدل الفريق الموسم الماضي تسديدة كل 41 دقيقة.

وسجل مهاجم السيتي سيرجيو أجويرو، 15 هدفًا في 13 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي أمام نيوكاسل، وبالتالي يعد الأرجنتيني أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في شباك فريق بعينه رفقة فريق واحد فقط في تاريخ البريميرليج.

ويعد ميجيل ألميرون، لاعب نيوكاسل، أكثر اللاعبين تسديدًا هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، دون تسجيل أي هدف (22 تسديدة)، بل وينتظر اللاعب البارجوياني تسجيل أول هدف له في البريميرليج في 23 مباراة خاضها في المسابقة، سدد خلالها 41 كرة من بينهم 13 على المرمى.

وسجل مهاجم السيتي جابريل خيسوس 7 أهداف في آخر 8 مباريات لعبها كأساسي في الدوري، ومن بينهم 3 أهداف في 4 مباريات هذا الموسم.

كما سجل النجم الجزائري رياض محرز، 49 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ويتطلع لأن يصبح اللاعب رقم 110 بشكل عام والإفريقي التاسع والجزائري الأول الذي يصل إلى 50 هدفًا في البريميرليج.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.