يوفنتوس يفوز على مضيفه نابولي بثلاثية على ملعب سان باولو

رفع يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي الفارق بينه وبين روما صاحب المركز الثاني إلى ثلاث نقاط بتحقيقه فوزاً غالياً على مضيفه نابولي بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم على ملعب سان باولو ضمن منافسات الجولة الـ18 للكالشيو.

ويعد هذا هو الفوز الأول لأبناء السيدة العجوز على ملعب سان باولو منذ سبتمبر عام 2000 في افتتاح الموسم الكروي، وقتها حيث التقى منذ حينها الفريقين تسع مرات على نفس الملعب في بطولة الدوري الايطالي بدرجتيه الأولى والثانية وكأس ايطاليا انتهت 4 منها بالتعادل.

يوفنتوس انتقم بفوزه الثمين من خسارة لقب كأس السوبر الايطالية قبل ثلاثة اسابيع امام نابولي بركلات الجزاء، في المباراة التي اقيمت بينهما في العاصمة القطرية الدوحة، بعد انتهاء وقتها الاصلي والاضافي بالتعادل بهدفين لكل فريق وافسد احتفالات جمهور نابولي في أول ظهور للكأس على ملعب سان باولو منذ فوز أبناء الجنوب الايطالي به.

المدرب اليجري استمر على طريقته 4-3-3 المعتادة في الفترة الأخيرة بالرغم من التقارير الاعلامية التي انتشرت منذ الأمس والتي اكدت إلى عودته بشكل مؤقت إلى 3-5-2 التي نجح من خلالها المدرب السابق كونتي في تحقيق لقب السكوديتو طيلة الأعوام الثلاثة الماضية دافعاً بنفس التشكيلة المتوقعة بخلاف الابقاء على السويسري ليشتنشتاينر على مقاعد البدلاء بعدما فشل في اختبار اللياقة البدنية الذي اجراه الجهاز الفني له قبل المباراة مانحاً مارتن كاسيراس اول مشاركة له منذ ثلاثة أشهر غاب خلالهم بسبب الاصابة بينما لم تشهد تشكيلة المدرب الاسباني بينيتيز اي مفاجأت بالاعتماد على طريقة 4-2-3-1 التي يلعب بها الفريق دائماً.

الفريقان دخلا المباراة بحذر وتركيز واضح في ظل تعثر جميع المنافسين لهما وهو ما يعني ان يأخذ يوفنتوس اسبقية في سباق الصدارة على حساب روما صاحب المركز الثاني في حالة فوزه او ان ينفرد نابولي بالمركز الثالث في حالة اقتناص نقاط المباراة الثلاثة فانحصر اللعب نسبياً في وسط الملعب طيلة الربع ساعة الأولى قبل ان تُتاح فرصة التسجيل الأولى في المباراة بعد مرور 18 دقيقة للاعب الهولندي دي جوزمان لاعب وسط نابولي بعدما اصطدمت الكرة بقدم كيليني مدافع يوفنتوس وتهيأت امامه إلا انه سدد دون تركيز أعلى مرمى بوفون.

وفي الدقيقة 29 ومن الهجمة الأولى المكتملة لليوفنتوس ينجح الفرنسي بوجبا لاعب وسط الفريق في افتتاح التسجيل من تسديدة قوية على الطائر وقبل ان تلمس الأرض بعد ارتدادها من الدفاع فشل الحارس البرازيلي رافاييل في التعامل معها لتصبح النتيجة تقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

بعدها حاول لاعبو نابولي العودة سريعاً للمباراة وادراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول إلا ان لاعبي يوفنتوس واصلوا قتالهم على الكرات وافسدوا العديد من الهجمات لأصحاب الأرض قبل ان تبدأ ليستمر الوضع كما هو عليه حتى يطلق الحكم باولو تاليافينتو صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف دون رد سجله الفرنسي بوجبا.

الشوط الثاني حافظ الفريقان على تركيزهما وخصوصاً لاعبي يوفنتوس ولم يتأثروا بتقدمهم وحاولوا التراجع للخلف للحفاظ على الهدف ودار بين الفريقين في منطقة وسط الملعب صراع بدني عنيف في ظل رغبة نابولي في ادراك التعادل وقتال لاعبي يوفنتوس للحفاظ على الهدف ومحاولة تعزيزه بهدف أخر يؤمن الفوز بالنقاط الثلاث.

ومع مرور ربع ساعة من بداية الشوط الثاني يجري الاسباني بينيتيز التغيير الأول باخراج قائد الفريق هامسيك والدفع بالبلجيكي ميرتينيز بدلاً منه في محاولة لتنشيط هجوم الفريق وبالفعل بعد مرور 3 دقائق ينجح أصحاب الأرض في ادراك التعادل عبر بريتوس الظهير الأيسر للفريق الذي حول الضربة الركنية التي لعبها اللاعب البلجيكي في شباك الحارس المخضرم جيجي بوفون لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

وبالرغم من سيطرة لاعبي نابولي على مجريات اللقاء بعد ادراك التعادل إلا ان يوفنتوس نجح في تعويض الهدف سريعاً بتسجيل هدف التقدم بعد مرور 5 دقائق فقط من هدف بريتوس عن طريق المدافع كاسيراس الذي استقبل عرضية بيرلو من ركلة حرة غير مباشرة في شباك الحارس البرازيلي رافاييل ليعود التقدم للضيوف مرة أخرى.

وبعد الهدف مباشرة يحاول المدرب اليجري تأمين الفوز باخراجه بوجبا صاحب الهدف الأول والدفع بالسويسري ليشتنشتاير وتغيير طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 3-5-2 بادخال كاسيراس لعمق الملعب بجوار جورجيو كيليني مع تراجع بونوتشي للخلف مع احتلال اللاعب السويسري للجانب الأيمن من الملعب.

بعدها عاد مرة أخرى يوفنتوس للسيطرة على مجريات اللقاء مع محاولات من قبل أصحاب الأرض لادراك التعادل مرة أخرى إلا ان حماس واصرار لاعبي يوفنتوس على حصد النقاط الثلاث كاملة وقف بالمرصاد امام محاولات نابولي قبل ان ينجح اللاعب التشيلي في الوقت بدل الضائع في انهاء الامور بشكل عملي بتسجيله الهدف الثالث لليوفي من هجمة مرتدة سريعة ليطلق بعدها الحكم تاليافينتو صافرته معلناً فوز يوفنتوس على مضيفه نابولي للمرة الأولى منذ عام 2000.

مواضيع ذات صلة

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 1

15 مارس 2024 - 00:31

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي 2

14 مارس 2024 - 23:53

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي 3

07 مارس 2024 - 22:09

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي 4

04 مارس 2024 - 23:47

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي 5

28 فبراير 2024 - 23:13

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي

إنتر يتغلب على ضيفه أتليتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 6

20 فبراير 2024 - 23:05

إنتر يتغلب على ضيفه أتليتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.