ليفربول يفوز 3 – 0 على مضيفه بورنموث في الدوري الانجليزي

ليفربول يفوز 3 - 0 على مضيفه بورنموث في الدوري الانجليزي 1

نجح ليفربول في اجتياز عقبة بورنموث، اليوم السبت، بنتيجة 3-0 على ملعب “فيتنس فيرست” في الجولة الـ16 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت أهداف ليفربول عن طريق أليكس تشامبرلين في الدقيقة الـ36، وفي الدقيقة الـ44 أضاف نابي كيتا الهدف الثاني، وسجل محمد صلاح الثالث بالدقيقة الـ54.

وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 46 نقطة في صدارة ترتيب البريميرليج، بينما تراجع بورنموث إلى المركز الـ15 برصيد 16 نقطة.

بدأ يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، اللقاء بخطته المعتادة (4-3-3)، وبتشكيل مكون من: أليسون – لوفرين – فان دايك – روبرتسون – جوميز – ميلنر – هندرسون – تشامبرلين – كيتا – فيرمينو – صلاح.

وعلى الجانب الآخر بدأ إيدي هاو، مدرب بورنموث، اللقاء بخطة (4-4-2) وبتشكيل مكون من: رامزديل – فرانسيس – أكي – ريكو – ميبهام – فريزر – ليرما – بيلينج – ويلسون – سولانكي – جرونفيلد.

الشوط الأول

بدأ ليفربول المباراة بشكل هادئ في الدقائق الخمس الأولى، قبل أن يأتي التهديد الأول من قبل محمد صلاح في الدقيقة السابعة بعدما استلم تمريرة جوميز داخل منطقة جزاء بورنموث وسدد في يد الحارس رامزديل.

كاد بورنموث أن يباغت ليفربول في الدقيقة الـ17 بعدما استغل خطأ نابي كيتا في وسط الملعب وشكل هجمة مرتدة وصلت إلى كالوم ويلسون داخل منطقة جزاء الريدز، ولكن الكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة الـ19 اخترق سولانكي من الجانب الأيسر للريدز وسدد في الشباك الخارجية لأليسون.

وشن سولانكي هجمة مرتدة على ليفربول في الدقيقة الـ29 ووصل إلى حدود منطقة الجزاء، ولكن فان دايك أنقذ فريقه بقطع الكرة بشكل أنيق ونجح في إيقاف الهجمة.

وتعرض أكي للإصابة خلال كرة مشتركة مع محمد صلاح في الدقيقة الـ31، ليخرج ويشارك بدلًا منه جاك سيمبسون.

وفي الدقيقة الـ36، أرسل جوردان هندرسون كرة طويلة خلف دفاع بورنموث إلى تشامبرين الذي انفرد بالمرمى ولم يجد صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك معلنًا تقدم ليفربول.

وتعرض الكرواتي ديان لوفرين، مدافع ليفربول، لإصابة في الدقيقة الـ40 غادر على إثرها المباراة وشارك بدلًا منه ألكسندر أرنولد.

وفي الدقيقة الـ44 عزز كيتا تقدم ليفربول بأن تلقى تمريرة رائعة من صلاح (بالكعب) وضعته في مواجهة مرمى بورنموث ليسدد بكل سهولة في الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط، نفذ أرنولد ركنية لمسها فيرمينو برأسع، قبل أن تصل إلى صلاح والمرمى خالٍ، ولكنه أهدرها بشكل غريب.

الشوط الثاني

في الدقيقة الـ54 أضاف صلاح الهدف الثالث لليفربول، بعد أن تلقى تمريرة سحرية من كيتا خلف دفاع بورنموث، ووضع كرة أرضية تمر من جانب الحارس وتسكن الشباك.

وعاد صلاح لتصدر المشهد في الدقيقة الـ68 بعد أن راوغ أكثر من لاعب بدفاع بورنموث واخترق من الجانب الأيمن قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها رامزديل.

وفي الدقيقة الـ76 كاد تشامبرلين أن يمنح صلاح انفرادًا جديدًا بتمريرة سحرية، ولكن دفاع بورنموث قرأ اللعبة وأوقف الهجمة، وفي الدقيقة التالية تكررت اللعبة ولكن من خلال فيرمينو الذي اقترب من وضع النجم المصري في مواجهة المرمى ولكن الدفاع قطع الكرة من جديد.

واقترب صلاح من إحراز الهدف الرابع للريدز بعدما أخطأ دفاع بورنموث في إعادة الكرة إلى الحارس بالدقيقة الـ83، وانقض النجم المصري عليها ولكن رامزيل خرج بشكل متهور رافعًا قدمه وأبعد الخطورة.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.