ثنائية كريم عريبي تقود النجم الساحلي لاكتساح بلاتينيوم بثلاثية

7 ديسمبر 2019
ثنائية كريم عريبي تقود النجم الساحلي لاكتساح بلاتينيوم بثلاثية 24
A+
A-

عاد النجم الساحلي التونسي، اليوم السبت، بانتصار ثمين خارج قواعده على حساب مضيفه بلاتينيوم الزمبابوي، بنتيجة (3-0) ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا.

ويدين النجم في هذا الفوز لنجمه كريم العريبي هدفين بالدقيقتين (23، 47)، وحازم الحاج حسن (90).

ثنائية كريم عريبي مع النجم الساحلي

وبذلك الفوز يدعم النجم صدارته للمجموعة بعد فوزه في الجولة الأولى على حساب الأهلي المصري بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما يتذيل بلاتينيوم الترتيب بدون نقاط بعد هزيمتين من الهلال السوداني والنجم.

الشوط الأول 

دخل مدرب النجم الساحلي خوان كارلوس جاريدو مباراة بلاتينيوم بتشكيلة مغايرة نوعًا ما عن تشكيلة لقاء الأهلي المصري، حيث أقحم الجزائري سليم بوخنشوش مكان مالك بعيو والمهاجم الجزائري كريم العريبي مكان الليبي أنيس سلتو.

وبفضل هذه التشكيلة نجح فريق جوهرة الساحل في فرض لعبه على بلاتينيوم من البداية وخلق الفرص للتسجيل جسَم إحداها الجزائري كريم العريبي في الدقيقة 23 حين تلقى تمريرة وجدي كشريدة ليصعد فوق الجميع ويغالط الحارس فرانسيس ديسايي مودعًا الكرة بالشباك.

وفي الدقيقة 37 نجح ماهر الحناشي في اختراق دفاع بلاتينيوم في هجمة واعدة لكن كرته لم تجد من يتلقاها لتضيع الفرصة.

في المقابل، لم يشكل هجوم بلاتينيوم أي خطورة على دفاع النجم الساحلي باستثناء محاولة ماتسونجي الذي   تألق أمامه الحارس أشرف كرير.

وفي الدقيقة 41 قام مدرب النجم الساحلي جاريدو بتغيير اضطراري بعد إصابة مرتضى بن وناس ليدخل مكانه المهاجم الصاعد للفريق حازم حازم الحاج حسن.

الشوط الثاني

مع انطلاق الشوط تمكن النجم الساحلي من مضاعفة النتيجة عن طريق الجزائري كريم العريبي، بعد أن تلقى توزيعة محكمة من وجدي كشريدة في لعبة مكررة ليسجل الهدف الثاني.

وحاول بلاتينيوم تذليل الفارق خصوصًا مع تراجع النجم الساحلي للحفاظ على تقدمه، وحاول شيجواندي في الدقيقة 70 مغالطة الحارس أشرف كرير لكن دفاع النجم كان يقظًا.

كما قام تاونا شيكوري في الدقيقة 72 بمحاولة هجومية خطيرة لكن تصويبته مرت بجانب مرمى كرير بسلام.

وفي الدقيقة 76 قام المدرب جاريدو بتغيير ثانٍ حيث أقحم مالك بعيو مكان الجزائري سليم بوخنشوش الذي عانى من الإصابة.

وأنقذت العارضة في الدقيقة 81 النجم الساحلي من هدف تذليل الفارق بعد أن تصدت لتصويبة رافائيل مودوفيوا.

ولجأ جاريدو إلى إراحة صاحب هدفي اللقاء كريم العريبي في الدقيقة 83 وأقحم بدلًا منه الفينزويلي داروين جونزالاس.

وقاد ياسين الشيخاوي هجومًا ومرر كرة لوجدي كشريدة الذي بدوره لحازم حاج حسن لكن الحارس ديسايي كان سباقًا وأخرج الكرة إلى الركنية.

وفي الوقت البديل وتحديدًا في الدقيقة 90+1، أضاف النجم الساحلي الهدف الثالث عن طريق حازم الحاج حسن الذي وضعه جونزالاس وجهًا لوجه مع حارس بلاتينيوم، ليسجل بكل سهولة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.