آرسنال يتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي

12 ديسمبر 2019
آرسنال يتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي 24
A+
A-

تأهل آرسنال إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي، بتعادله خارج أرضه مع ستاندارد لييج 2-2 مساء الخميس، في ختام منافسات المجموعة السادسة.

وسجل هدفي آرسنال كل من ألكسندر لاكازيت (78) وبوكايو ساكا، بعدما تقدم الفريق البلجيكي أولا عبر صامويل باستيين (47) وسليم أملاح (69).

وبلغ آرسنال الدور الثاني بصفته متصدرا للمجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، مقابل 9 لآينتراخت فرانكفورت الذي تأهل رغم خسارته على أرضه أمام فيتوريا جيمارايش 2-3، فيما ودع ستاندارد لييج المسابقة بعدما استقر في المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

واعتمد آرسنال بقيادة مدربه المؤقت فريدي ليونبرج، على طريقة اللعب 3-4-2-1، فلعب سوكراتيس باباستاثوبولوس إلى جانب دافيد لويز وكونستانتينوس مافروبانوس في الخط الخلفي، وتواجد أينسلي مايتلاند-نايلز وبوكايو ساكا على طرفي الملعب، مقابل تمركز ماتيو جوندوزي وجو ويلوك في منتصف الملعب، في حين قدم ريس نيلسون وإميل سميث روي الدعم لرأس الحربة ألكسندر لاكازيت.

في الناحية المقابلة، اعتمد ستاندارد لييج على طريقة اللعب 4-5-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي كولين زفاي وزينيو فانهيسدن وكونستانتينوس لايفيس ونيكولاس جافوري، ولعب مهدي كارسيلو-جونزاليز وبول-جوزيه مبوكو على الجناحين، فيما قام سليم املاح بدور لاعب الارتكاز، وراء ثنائي الوسط صامويل باستيين وجويتو سيميروت، وتمركز ريناود إيموند كمهاجم صريح.

حاول آرسنال مباغتة مضيفه بهدف صريح، فارتدت ركلة حرة نفذها لاكازيت أمام المرمى من الدفاع، ليفشل سواكرتيس في الوصول إليها برأسه في الدقيقة السابعة.

وأبعد دافيد لويز الكرة بسذاجة أمام مرماه لتصل إلى كارسيلو الذي منح الدفاع محاولته الأولى قبل أن تعود الكرة إليه ليسددها قبل أن يسيطر عليها الحارس إيميليانو مارتينيز بسهولة في الدقيقة 11.

أولى الفرص الخطيرة جاءت في الدقيقة 13، عندما مرر لاكازيت الكرة إلى سميث روي الخالي من الرقابة، فانطلق الأخير بالكرة نحو منطقة الجزاء، وسدد نحو القائم القريب ليبعد الحارس بودارت محاولته إلى ركنية.

وأطلق مبوكو كرة قوية ارتدت من المدافع مافروبانوس في الدقيقة 19، وتبادل ساكا الكرة مع ويلوك وتخلص من رقيبه قبل أن يطلق تسديدة تألق بودرات إلى ركنية في الدقيقة 27.

وأبعد المدافع فانهيسدن كرة من أمام مرمى لييج لتصل إلى ساكا ليسدد الأخير كرة اقتربت كثيرا من الزاوية العليا اليسرى في الدقيقة 32.
وجرب ويلوك حظه بتسديدة بعيدة علت العارضة بالدقيقة 38، وتألق بودارت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما تصدى لمحاولة ساكا، حيث ارتدت الكرة إلى الأخير ورفعها على رأس نيسون، لكن الحارس كان للكرة بالمرصاد مجددا.

وبعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، انطلق باستيين بالكرة في الناحية اليمنى، قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من سوكراتيس وخدعت الحارس مارتينيز لتسكن المرمى.

ووجد آرسنال صعوبة في اختراق دفاعات الفريق البلجيكي، فلم تثمر محاولاته لتعديل النتيجة عن فرص خطيرة أمام المرمى، بل على العكس تلقى مرماه هدفا ثانيا في الدقيقة 69، عندما وصلت الكرة من الناحية اليسرى إلى أملاح الذي راوغ جوندوزي قبل أن يسددها لترتد من يد مافروبانوس إلى داخل المرمى.

وأجرى آرسنال تبديلا هجوميا بإخراج سوكراتيس وإشراك جابرييل مارتينيلي، ثم أقحم كالوم تشامبرز مكان مايتلاند-نايلز الغائب عن المجريات.

وقلص آرسنال النتيجة في الدقيقة 78، عندما تلقى لاكازيت تمريرة مميزة من ساكا قبل أن يسدد الكرة في المرمى.

وبعد الهدف بـ3 دقائق، عادل آرسنال النتيجة، عندما حصل ساكا على الكرة، ليسدد من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس بودرات.

وسعى آرسنال لتحقيق الفوز من خلال التبديل الأخير الذي شارك من خلاله بيير إيميريك أوباميانج مكان سميث روي، وانطلق المهاجم الجابوني بالكرة قبل أن يرسلها أمام المرمى نحو مارتينيلي، لكن المدافع زفاي أبعدها في الوقت المناسب الدقيقة 87.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.