رابح ماجر يرشح ساديو ماني للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي ؟

15 ديسمبر 2019
رابح ماجر يرشح ساديو ماني للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي ؟ 24
A+
A-

رابح ماجر أسطورة جزائرية وعربية، صال وجال في الملاعب الأوروبية بقميص بورتو البرتغالي، الذي توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا كأول عربي يُحقق هذا الإنجاز عام 1987.

وكان لماجر بصمة أخرى حين توج مع بورتو بلقب ” كأس إنتركونتيننتال” وهو المسمى القديم لبطولة كأس العالم للأندية الحالية، وهو اللاعب العربي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

وتحدث ماجر خلال حوار مع “كووورة” عن رأيه في المنافسة على لقب كأس العالم للأندية، وتوقعاته للكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، ودوري أبطال أوروبا، وجائزة أفضل لاعب أفريقي، فإلى نص الحوار..

لعبت من قبل لفالنسيا.. كيف ترى مواجهة الخفافيش مع ريال مدريد اليوم؟

ستكون مباراة مهمة جدًا وصعبة على الفريقين، لكن ريال مدريد يبقى فريقا كبيرا ولديه طموحات كبيرة وقادم من انتصار مهم على كلوب بروج خارج أرضه، وسيواجه صعوبات ضد فالنسيا في ملعبه، وأعتقد أن الميرنجي سيُحقق نتيجة إيجابية.

ما هي أبرز ذكرياتك مع الخفافيش؟

لدي ذكريات جيدة مع فالنسيا، فهو ناد كبير وكان لي الشرف أن ألعب بصفوفه خلال مسيرتي.

جماهير فالنسيا اختارت فيجولي أفضل لاعب عربي مثل الفريق.. كيف ترى الأمر؟

لما لا؟ فيجولي لاعب جيد، ولعب هناك لسنوات عديدة وكان إضافة للفريق، بينما أنا لعبت لفالنسيا لموسم واحد على سبيل الإعارة، ولم أكن محظوظا خلال هذه التجربة، حيث تعرضت لإصابة قوية بتمزق في الفخذ ولم ألعب سوى 3 أشهر تقريبًا، رغم أنني سجلت العديد من الأهداف في البداية وكنت أسير بشكل جيد، وتبقى ذكرياتي هناك جميلة جدًا.

ما هي توقعاتك للكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد؟

ستكون مباراة كبيرة جدًا، وبرشلونة حاليًا متصدر الليجا، وأحد المرشحين للفوز باللقب، وسنرى هل ريال مدريد سيظهر بالمستوى المطلوب في المباراة لأن مهمته ستكون صعبة جدًا في الكامب نو.

من تراه الأقرب للتتويج بالليجا هذا الموسم؟

بلا شك برشلونة، لأنه فريق رائع وبكل المباريات يقدم الكثير ويملك سواريز وميسي، فهما يصنعان الفارق للبلوجرانا.

ما هي توقعاتك لقرعة دوري أبطال أوروبا ومن ترشحه للفوز باللقب؟

مباريات دوري الأبطال دائمًا قوية، ويمكنني أن أرشح 3 فرق للقب وهي برشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان.

باريس سان جيرمان فاز على جالطة سراي بخماسية وقدم أداء قويا في البطولة، ويوفنتوس لديه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لذلك أرشحهما بجانب البارسا لحصد اللقب.

هل بورتو قادر على الفوز بالدوري الأوروبي هذا الموسم رغم تواجد اليونايتد وآرسنال وإنتر ميلان بالبطولة؟

بورتو فريق كبير في البرتغال وأوروبا، وأتمنى أن يتوج بالدوري الأوروبي رغم حضور أسماء كبيرة كما ذكرت في السؤال، لكن فريقي السابق أيضًا من الكبار وأتمنى له التوفيق.

هل ترى أن محمد صلاح قادر على قيادة ليفربول للقب مونديال الأندية هذا العام؟

لقد توجت بلقب كأس إنتركونتيننتال في عام 1988 في اليابان على حساب بينارول الأوروجوياني بهدفين لهدف، وكان لي الشرف تسجيل هدف الانتصار في وحصلت على سيارة كجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وصلاح توج بدوري الأبطال، وأتمنى له التتويج بكأس العالم للأندية، وأعتقد أن ليفربول هو المرشح الأقوى للقب، ومحمد حاليًا في مستوى عال جدًا، وأتمنى له التوفيق.

ما تعليقك على أداء العرب في مونديال الأندية؟

من الصعب على أي ناد عربي الفوز بهذه البطولة، وشاهدت السد القطري في المباراة الافتتاحية ضد هينجين سبورت، وهذا الفريق خلق الكثير من الصعوبات لنظيره القطري.

ورغم قوة الفريق القطري وامتلاكه للاعبين مميزين، لكنه عانى وامتدت المباراة للأشواط الإضافية، وفي المباراة الأخيرة خسر ضد مونتيري.

وماذا عن الهلال السعودي؟

الهلال لعب مباراة كبيرة ضد الترجي التونسي وحقق انتصارًا منطقيًا، وأتمنى له التوفيق، لكن كما قلت لك، من الصعب على ناد عربي الفوز بكأس العالم للأندية.

من ترشحه للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي بين صلاح ومحرز وماني؟

أعتقد ساديو ماني.

هل ضمن ليفربول لقب البريميرليج بعد توسيع الفارق مع السيتي مؤخرًا؟

أعتقد أن ليفربول سيكون بطل البريميرليج، فهو لم يخسر أي مباراة حتى الآن، ويُحقق الانتصارات، ويُقدم مستويات رائعة، لذلك سينتهي به المطاف باللقب بدون شك.

أخيرًا.. ارتبط اسمك مؤخرًا بعدة أندية ومنتخبات، هل ستعود للتدريب قريبًا؟

فعلا، العديد من الأندية تواصلت معي بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا، وشكرتها على الاهتمام لكنني رفضت، ويبقى الباب مفتوحا بالنسبة لي للعودة للتدريب، وأعتقد أنه سيكون قريبًا بإذن الله.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.