عشاق الكرة الأفريقية يترقبون حفل جوائز الاتحاد الأفريقي “كاف”

عشاق الكرة الأفريقية يترقبون حفل جوائز الاتحاد الأفريقي "كاف" 1

يترقب عشاق الكرة الأفريقية، حفل جوائز الاتحاد الأفريقي “كاف”، يوم الثلاثاء المقبل في مدينة الغردقة المصرية، لإعلان الفائزين بلقب الأفضل في العام المنقضي 2019 على صعيد القارة السمراء.

ويبحث الثلاثي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ويوسف بلايلي نجم الأهلي السعودي وجمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر عن اكتساح جوائز حفل الكاف.

وتبدو فرص الثلاثي الجزائري قوية لتحقيق الألقاب الثلاثة في احتفالية الغردقة خاصة بعد التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية 2019 في القاهرة، الصيف الماضي، :

محرز.. الكان نقطة فارقة

قدم نجم مانشستر سيتي بطولة رائعة مع المنتخب الجزائري وحقق اللقب الأفريقي الغائب منذ 29 سنة، وهو الأمر الذي يجعل محرز مرشحًا بقوة للتتويج بالجائزة، خاصة أنه كان قائد المنتخب، في البطولة القارية وسجل 3 أهداف وساهم بفاعلية كبيرة في المرور للنهائي وحصد اللقب.

ويدعم إنجاز الكان حصيلة محرز في سباق التتويج القاري بعد أن حصد كل الألقاب المحلية مع مانشستر سيتي في مواجهة ثنائي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وساديو ماني.

بلماضي الأقرب

تبدو كفة جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر الأرجح في سباق أفضل مدرب بعدما قاد محاربي الصحراء للإنجاز القاري، بعد أقل من سنة على تعيينه.

إنجاز كأس الأمم الأفريقية، يجعل بلماضي متفوقًا على السنغالي أليو سيسيه مدرب أسود التيرانجا، خاصة أنه هزم الأخير في النهائي.

وأعاد بلماضي الروح للمنتخب الجزائري، بعد فترة من التخبط، فقدم عروضا رائعة، أمام كبار القارة، الأمر الذي قد يجعله متفوقا أيضا على التونسي معين الشعباني مدرب الترجي، الذي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي.

توهج بلايلي

يبقى يوسف بلايلي أيضًا مرشحًا بقوة للتتويج بجائزة أفضل لاعب محلي بفضل مساهمته المميزة في تتويج منتخب الجزائر بلقب أمم أفريقيا.

ويعد إنجاز الكان نقطة حاسمة في صراع أفضل لاعب محلي بالنسبة ليوسف بلايلي بالمقارنة مع طارق حامد لاعب وسط منتخب مصر ونادي الزمالك، وأنيس البدري نجم الترجي ومنتخب تونس، رغم الإنجاز القاري للثنائي على مستوى بطولات الأندية.

وساهم بلايلي أيضًا في تتويج الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي، قبل انتقاله إلى نادي أهلي جدة.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.