زطشي : “عام 2019 كان استثنائيا للكرة الجزائرية”

زطشي : "عام 2019 كان استثنائيا للكرة الجزائرية" 1

أكد خير الدين زطشي، رئيس اتحاد الكرة، أن الألقاب التي حققتها الكرة الجزائرية في حفل جوائز الأفضل للاتحاد الأفريقي (كاف)، يوم الثلاثاء الماضي في مدينة الغردقة المصرية، يحتم على الجميع المزيد من العمل من أجل البقاء في أعلى مستوى لأطول مدة ممكنة.

وحصل منتخب الجزائر على جائزة أفضل منتخب إفريقي لعام 2019، وجمال بلماضي المدير الفني للمنتخب نال جائزة أفضل مدرب، ويوسف بلايلي المنضم حديثا لنادي الأهلي السعودي حصد جائزة أفضل لاعب محلي، فيما فاز رياض محرز نجم مانشستر سيتي بجائزة أفضل هدف.

وقال زطشي في تصريحات اليوم الخميس: “حفل جوائز الكاف جاء ليتوج عام 2019 الذي كان استثنائيا للكرة الجزائرية، ليس فقط لنيل منتخبنا لقب بطولة أمم أفريقيا، وإنما لكل الألقاب الفردية التي تم الحصول عليها، وهو ما يؤكد على جودة منتخبنا والعمل الذي تم انجازه في ظرف قصير”.

وأضاف: “هذا التتويج هو أيضا فخر لبلدنا وشعبنا الذي احتفل بكرامة واعتزاز بهذا النجاح الباهر الذي سيبقى في سجلات الكرة الجزائرية”.

وتابع: “هذا الحصاد الوفير من الجوائز يدفعنا للمزيد من العمل والتطلع للبقاء في أعلى مستوى لأطول فترة ممكنة. كما أن وقعه وتأثيره سيكون ايجابيا على كرة القدم المحلية التي تعاني تأخرا في التطور وأوجه قصور يجب علينا تعويضها في المستقبل من خلال السياسة التي نتبعها منذ أكثر من عامين”.

واختتم: “جرى افتتاح العديد من ورش العمل، مثل إنشاء 4 أو 5 أكاديميات لتكوين الناشئين، وتعزيز المديرية الفنية الوطنية، وتعديل النظام الهرمي للمنافسة، ومطابقة لوائح الاتحاد الجزائري مع لوائح الاتحاد الدولي ( فيفا)، وإعادة تنظيم كرة القدم المحترفة، وتطوير كرة القدم النسائية، إلى جانب مشاريع أخرى”.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 7

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.