دوري أبطال أفريقيا : الزمالك يفوز على ضيفه زيسكو الزامبي

10 يناير 2020
دوري أبطال أفريقيا : الزمالك يفوز على ضيفه زيسكو الزامبي 24
A+
A-

حقق الزمالك المصري فوزا مهما على حساب ضيفه زيسكو الزامبي بنتيجة (2-0)، اليوم الجمعة، بستاد السلام بالقاهرة في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

Image

سجل للزمالك المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 4 ومصطفى محمد في الدقيقة 89 ليواصل الفريق الأبيض بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون الانتفاضة الأفريقية منذ الخسارة أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة بالجولة الأولى.

ورفع الزمالك رصيده إلى 7 نقاط متقاسما الصدارة مع مازيمبي ولكن فارق المواجهات المباشرة لصالح الفريق الكونغولي الذي يلعب غداً السبت ضد ضيفه أول أغسطس الأنجولي بينما تجمد رصيد زيسكو عند نقطتين.

المباراة في مجملها جاءت جيدة من جانب الزمالك الذي سيطر على أغلب الفترات واقتنص فوزاً مهماً يقربه من التأهل لربع نهائي دوري الأبطال خاصة حال خسارة أول أغسطس أمام مازيمبي.

بدأ الزمالك المباراة بضغط هجومي مكثف مستغلاً الحماس والمساندة الجماهيرية واستطاع بالفعل أشرف بن شرقي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 4 عن طريق عرضية متقنة من محمد أوناجم ليحولها برأسه في المرمى الزامبي.

ولعب زيسكو بشكل هجومي وحاول مباغتة الزمالك بانفراد أفسده محمود الونش ثم كرة أخرى أبعدها أبوجبل وتوقف اللعب لارتطام الكرة في وجه مصطفى محمد قبل أن تضيع فرصة قريبة من أوباما من ضربة رأس ثم تسديدة بعيدة من طارق حامد.

وهدأ إيقاع الزمالك مع فاصل من الفردية في أداء أوباما وبن شرقي ومحاولات للسيطرة من زيسكو.

Image

وتصدى أبوجبل لكرة عرضية خطيرة من جانب تشاما ثم أبعد محاولة أخرى في ظل انتفاضة هجومية زامبية لينتهي الشوط الأول بتقدم زملكاوي.
الشوط الثاني شهد نفس المردود التكتيكي بمحاولات زملكاوية هادئة وغير منظمة وضغط من لاعبي زيسكو ، وفشل مصطفى محمد في تحويل كرة عرضية من جانب عبد الشافي في المرمى، ومرر أوناجم عرضية أبعدها الدفاع الزامبي.

وأجرى الزمالك التغيير الأول في الدقيقة 63 بنزول أحمد سيد زيزو بدلاً من أوباما، ووجه أوناجم تصويبة قوية أبعدها الحارس باندا وأهدر مصطفى محمد ضربة رأس قريبة بجوار القائم.

وضاعت محاولة من بن شرقي للزمالك ودفع زيسكو باللاعب أومارا كاسومبي في الدقيقة 75 كما أشرك الأبيض مصطفى فتحي بدلاً من أوناجم، وأبعد الونش تمريرة بينية في عمق الدفاع.

وأضاع مصطفى محمد فرصة قريبة للزمالك بضربة رأس أبعدها دفاع زيسكو قبل أن تتخطى خط المرمى، وأشرك زيسكو اللاعب إينوك لتنشيط الهجوم في الدقيقة 85 وضاعت محاولة زملكاوية من مصطفى فتحي.

وسجل مصطفى محمد الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 89 من تمريرة بينية رائعة من مصطفى فتحي إلى بن شرقي الذي مرر لزميله والمرمى خال من حارسه ليودعها الشباك بسهولة.

ودفع الزمالك بآخر أوراقه بمشاركة إسلام جابر بينما أبعد أبوجبل محاولة من زيسكو مع تسديدة طائشة من زيزو قبل انتهاء اللقاء بفوز الفريق الأبيض.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.