الأهلي المصري يتعادل أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي

11 يناير 2020
الأهلي المصري يتعادل أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي 24
A+
A-

اكتفى الأهلي المصري بالتعادل الإيجابي (1-1) أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

تقدم ستانلي نجالا لاعب بلاتينيوم بالهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 20، فيما تعادل مروان محسن للمارد الأحمر بالدقيقة 52.

الأهلي رفع رصيده بهذا التعادل إلى 7 نقاط ليتصدر المجموعة مؤقتًا، وينتظر مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، مساء اليوم، حيث يملك كل منهما 6 نقاط، بينما حصد بلاتينيوم نقطته الأولى في المجموعة.

متاعب الأهلي بدأت قبل بداية المباراة، بعدما أصيب وليد سليمان، بشد في عضلة السمانة أثناء إجراء عمليات الإحماء، ليتم استبعاده وإشراك محمد مجدي قفشة بدلًا منه.

الشوط الأول

البداية كانت أفضل من أصحاب الأرض، حيث امتلكوا زمام المبادرة، وهددوا مرمى الشناوي في أكثر من مناسبة مستغلين انطلاقات الخطير شيكوندي الذي لعب على تقدم علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، وشن هجمات من الناحية اليمنى على مرمى الشناوي.

أخطأ علي معلول خطأ مزدوجًا في التغطية بإحدى الكرات، ليستغلها فريق بلاتينيوم، بعدما مر شيكوندي وأرسل عرضية سددها بفاري لتصل إلى ستانلي نيجالا الذي حولها في شباك الشناوي معلنًا هدف التقدم.

واعترض لاعبو الأهلي على احتساب الهدف بداعي تسلل مهاجم بلاتينيوم، لكن ثبتت صحته بعد إفساد معلول لمصيدة التسلل الحمراء، ويتقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 20.

ورغم التأخر في النتيجة واصل الأهلي الأداء الباهت، وتوتر لاعبوه وحصل رامي ربيعة على إنذار للخشونة ضد مهاجم بلاتينيوم.

وأضاع بافاري فرصة مضاعفة النتيجة بعدما فشل في استغلال عرضية شيكوندي من الجبهة اليمنى.

استفاق لاعبو الأهلي سريعًا قبل نهاية الشوط الأول ولجأوا لسلاح التسديدات عن طريق جونيور أجاي ومحمد مجدي قفشة، لكن لم تكن بالدقة المطلوبة.

أضاع جيسي فرصة خطيرة لأصحاب الأرض بعدما حول عرضية من الجبهة اليمنى برأسه لكنها استقرت في أحضان الحارس محمد الشناوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلاتينيوم بهدف دون رد.

الشوط الثاني

دفع رينية فايلر، المدير الفني للأهلي، بمحمود عبد المنعم “كهربا”، بدلًا من محمد مجدي “قفشة” لزيادة الفاعلية الهجومية، ومع أول هجمة أضاع كهربا فرصة هدف مؤكد، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وأطاح بها خارج المرمى بغرابة.

واصل الأهلي ضغطه وسيطرته وظهر بصورة جيدة، ونجح مروان محسن في تسجيل هدف التعادل، بعدما انفرد جونيور أجاي وسدد كرة ارتدت من الحارس لمروان الذي راوغ مدافعي بلاتينيوم وسدد في الشباك بالدقيقة 52.

دفع فايلر بأحمد الشيخ بدلًا من جيرالدو، أملًا في خطف هدف الفوز بالدقائق المتبقية من المباراة وحصل أحمد فتحي على بطاقة صفراء.

هدأ أداء الأهلي، وبدأ أصحاب الأرض في استعادة السيطرة، وانفرد نيسالي وسدد في يد الشناوي وتبعه رينسوم بتسديدة قوية خارج إطار المرمى.

تعرض أليو ديانج لإصابة وتم استبداله اضطراريًا وشارك محمود متولي بدلًا منه.

أنقذ محمد الشناوي فرصة هدف مؤكد لأصحاب الأرض، بعدما حول تصويبة ستانلي نجالا إلى ركنية بصعوبة، ثم أنقذ عرضية خطيره من ركلة ركنية.

وقبل دقائق من النهاية أضاع عمرو السولية آخر فرص للأهلي في المباراة، بعدما حول ركنية من الجبهة اليمنى برأسة خارج المرمى، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين (1-1) وتتعقد حسابات المجموعة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.