بمشاركة رباعي جزائري .. الترجي يعود بفوز ثمين من الكونغو على حساب فيتا كلوب

بمشاركة رباعي جزائري .. الترجي يعود بفوز ثمين من الكونغو على حساب فيتا كلوب 1

عاد الترجي الرياضي التونسي، مساء اليوم السبت، بانتصار مهم وثمين من كينشاسا على حساب مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة (2-0)، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويدين حامل لقب دوري الأبطال آخر عامين، بالفوز في لقاء اليوم للثنائي فوسيني كوليبالي وحمدو الهوني، صاحبا هدفي اللقاء بالدقيقتين (22، 90).

Image

ووضع فريق باب سويقة قدمًا في الدور ربع النهائي لهذه المسابقة القارية بعد أن دعم صدارته للمجموعة الرابعة ليصل إلى النقطة الـ10، فيما تجمد رصيد فيتا كلوب عند نقطة يتيمة في المركز الأخير.

بينما يحتل الرجاء المغربي وصافة المجموعة بـ7 نقاط بعد تعادله سلبيًا أمس الجمعة مع شبيبة القبائل الجزائري، الذي يحتل المركز الثالث بـ4 نقاط.

الشوط الأول

بداية الشوط الأول عرفت سيطرة لفيتا كلوب الكونغولي الذي كاد أن يفتتح النتيجة منذ الدقيقة الرابعة لولا تدخل عارضة الحارس معز بن شريفية.

وفي الدقيقة 16 أتيحت فرصة ثمينة للتسجيل لسوزي لكن تصويبته الصاروخية تصدى لها دفاع فريق باب سويقة.

وبدأ الترجي الرياضي أن يأخذ بزمام الأمور بالدقيقة 20، ونجح في أول هجوم مركز أن يفتتح النتيجة عندما نفذ الليبي حمدو الهوني ركنية قابلها فوسيني كوليبالي وغالط الحارس نيلسون لوكونج مسجلًا هدف التقدم لبطل تونس.

وبعد الهدف فرض لاعبو الترجي سيطرة مطلقة على مجرى اللعب وضغطوا على مناطق فيتا كلوب الذي حاول التعديل وكاد أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 27 عن طريق سوزي بعد أن راوغ الدفاع الترجي لكن تصويبته ضلت مرمى بن شريفية.

وفي الدقيقة 35 أضاع محمد علي بن رمضان فرصة مضاعفة النتيجة، بعد أن مرّر له الجزائري بلال بن ساحة كرة ذهبية، ثم أضاع الأخير فرصة محققة بعدما فشل في استغلال كرة خاطئة لدفاع فيتا كلوب.

ومن جديد حاول فيتا كلوب البحث عن التعديل فحاول زكرياء موموني بتصويبة رأسية في الدقيقة 40 لكن الحارس بن شريفية في المكان المناسب.

وأضاع الليبي حمدو الهوني فرصة تسجيل الهدف الثاني في الوقت البديل للشوط الأول، بعد أن وضعه الجزائري بن غيث وجهًا لوجه مع الحارس لوكونج.

الشوط الثاني

كاد الترجي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 47 عن طريق حمدو الهوني وفي الدقيقة 56 دفع مدرب الشعباني بورقة ياسين الخنيسي لتنشيط الخط الأمامي فأقحمه مكان واتارا.

وبعد دقيقتين كاد أن يضاعف فريق باب سويقة تقدمه لكن الحارس لوكونج أنقذ مرماه وتصدى لمحاولة الجزائري إلياس الشتي.

وفي المقابل، قام فيتا كلوب بمحاولات بحثًا عن التعديل الذي كاد أن يتوصل إليه في الدقيقة 73 عن طريق مانزوكي لكنه الأخير أضاع الفرصة بأعجوبة بعد أن صوب فوق مرمى بن شريفية.

وضغط الفريق الكونغولي، ومر دفاع الترجي بفترات صعبة وكاد أن يقبل هدف التعادل في الدقيقة 84 بعد محاولة نزودوم لكن الحارس معز بن شريفية تألق وأنقذ مرماه من هدف بدا محققًا وأخرج الكرة في الركنية.

وتوقف اللعب أكثر من 10 دقائق بسبب رمي المقذوفات على أرضية الميدان من قبل جماهير فيتا كلوب الغاضبة على تأخر فريقها في النتيجة.

وبعد أن أعلن الحكم عن استئناف النشاط، تمكن الترجي الرياضي من مضاعفة النتيجة عن طريق الليبي حمدو الهوني الذي نجح في تخطي الدفاع ومغالطة الحارس بتصويبة جميلة في الدقيقة (10+90).

وعبثًا حاول فيتا كلوب تذليل الفارق فيما تبقى من عمر اللقاء أمام تألق الحارس معز بن شريفية.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.