الهلال يتعادل مع الفيصلي وينفرد بصدارة الدوري السعودي

20 يناير 2020
الهلال يتعادل مع الفيصلي وينفرد بصدارة الدوري السعودي 24
A+
A-

خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلها على المباراة المجنونة التي جمعت الفيصلي وضيفه الهلال، مساء اليوم الإثنين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، المؤجلة من الجولة 12 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل هدفي الفيصلي، خاليم هايلاند بالدقيقتين 55 و90+2، فيما أحرز ثنائية الهلال سيباستيان جيوفينكو وكارلوس إدواردو (ركلة جزاء) بالدقيقتين 47 و88.

ووصل الهلال للنقطة 31، ليحافظ على صدارته للدوري بفارق نقطة عن الوصيف النصر، فيما رفع الفيصلي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن.

إثارة البداية

سيطر الهلال على الكرة بالدقائق الأولى، وشن هجمتين متتاليتين عبر كاريلو بكرة ضربت العارضة وخرجت للركنية، ثم تسديدة للاعب أمير كردي مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

ورد الفيصلي الذي مارس الضغط العالي على الهلال، بهجمة خطيرة بواسطة عبد العزيز الدوسري بتسديدة علت المرمى الهلالي، قبل أن يواصل خطورته بعد ذلك وسط دفاع يقظ من الأزرق.

وحاول فريق الهلال هجوميا عبر كاريلو وأمير كردي بحثا عن تسجيل هدفه الأول، لكن الدفاع المنظم والحارس الكسار كانا في الموعد.

في الدقيقة 27 كاد الفيصلي يضيف هدفه الأول عن طريق رافاييل سيلفا بمتابعة بضربة رأسية قوية ولكنها علت العارضة.

وواصل فريق الفيصلي أفضليته وحضوره الهجومي بجماعيته الكبيرة، وأطلق محمد قاسم تسديدة يسارية قوية أبعدها الحارس المعيوف لضربة ركنية بالدقيقة 32.

وفرض فريق الهلال سيطرته على الكرة في الدقائق المتبقية وحاول إيجاد ثغرة في دفاع الفيصلي، لكنه لم يستطع التسجيل بفضل التنظيم الدفاعي لصاحب الأرض، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تسجيل ورد

حملت الدقيقة 47، هدف الهلال الأول عن طريق نجمه الإيطالي جيوفينكو بعد محاولات هجومية، بتسديدة أرضية بيسراه مميزة سكنت الزاوية اليسرى للحارس أحمد الكسار.

وبعد محاولات هجومية للفيصلي، استطاع تعديل النتيجة سريعا بهدف أول بالدقيقة 55، بواسطة خاليم هايلاند بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء ضربت القائم وسكنت مرمى المعيوف، لتصبح النتيجة 1/1.

وأجرى الفيصلي تبديله الأول، بخروج أحمد أشرف ونزول جويليرمي أوجوستو.

بالدقيقة 61، أطلق كارلوس إدواردو تسديدة بعد متابعة لعرضية كاريلو، لكن دفاع الفيصلي تصدى لها، لتصل لجوميز ويسدد كرة قوية يستبسل فيها إيجور روسي.

وكاد ويليام أوليفيرا أن يضيف الهدف الثاني للفيصلي، لكن عبد الله المعيوف تألق وأبعد تسديدته.

وبالدقيقة 66، زج المدرب رازفان لوشيسكو، بتبديل هجومي بدخول سالم الدوسري وخروج بافيتيمبي جوميز.

وأطلق سلمان الفرج تسديدة يسارية رائعة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الفيصلي.

وتألق عبد الله المعيوف حارس الهلال، وأبعد ضربة رأسية مميزة من إيجور روسي بعد تمهيد رأسي من رافاييل سيلفا، لضربة ركنية، بالدقيقة 73.

ورد الهلال بهجمة خطيرة بعد جملة من التمريرات انتهت بتسديدة من الشهراني أبعدها حارس الفيصلي لضربة ركنية.

واستبدل البرازيلي شاموسكا مدرب الفيصلي، النجم عبدالعزيز الدوسري وزج باللاعب يوسف الجبلي بالدقيقة 77.

وأجرى الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال، تبديلا هجوميا بدخول صالح الشهري وخروج سلمان الفرج، قبل 10 دقائق من النهاية.

دقائق مجنونة

ونجح سالم الدوسري بمهاراته الكبيرة بالتوغل داخل منطقة الجزاء والحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة من خالد الغامدي، لينبري لها كارلوس إدواردو ويسددها ببراعة بالشباك بالدقيقة 88، لتصبح النتيجة 2-1 لصالح الهلال.

قبل أن يعدل سريعا، الفيصلي النتيجة بهدف ثانٍ عبر خاليم هايلاند الخالي من الرقابة بضربة رأسية مميزة بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وذلك بعد العودة لتقنية الفار، التي أكدت صحة الهدف عقب رفض الحكم احتسابه بالبداية بداعي التسلل.

ورغم المحاولات الهجومية الخطيرة للطرفين بالدقائق المتبقية، لكن التألق حضر من قبل الدفاع والحارسين، ليحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلها المباراة المثيرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.