من هو منتخب جيبوتي منافس المنتخب الوطني في تصفيات “المونديال”

24 يناير 2020
من هو منتخب جيبوتي منافس المنتخب الوطني في تصفيات "المونديال" 24
A+
A-

منتخب جيبوتي، واحد من منتخبات المجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، ليكون منافسا للمنتخب الوطني، بجانب كل من بوركينافاسو والنيجر.

هذا المنتخب يُعتبر مجهولا جدا بالنسبة للمتابعين في الجزائر وحتى بالنسبة للناخب الوطني جمال بلماضي الذي اعترف بذلك، في تصريحاته بعد عملية القرعة مباشرة، وهو بالتأكيد أمر مفهوم، لأن الأمر يتعلق بمنتخب لا تاريخ له على الصعيد الإفريقي وحقق انتصارين فقط في المواعيد رسمية طيلة 12 عاما.

ويُعد منتخب جيبوتي الحلقة الأضعف، ليس في مجموعة “الخضر” فقط، بل في كامل التصفيات الحالية، إذ نجح في العبور إلى هذا الدور بعد اجتياز منتخب متواضع آخر هو “إسواتيني” في الدور التمهيدي. ويحتل المنتخب الجيبوتي في الوقت الراهن المركز 184 على المستوى العالمي حسب تصنيف “الفيفا” الذي يضم 210 منتخبات، ولا يتقدم على الصعيد الإفريقي سوى على 3 منتخبات فقط، هي الصومال، السيشل وإريتيريا.

ورغم ذلك، فإن نتائج منافس المنتخب الوطني تحسنت مؤخرا، ففي تصفيات التمهيدية لكأس أمم إفريقيا 2021، أقصي بصعوبة بالغة على يد المنتخب الغامبي عبر ركلات الترجيح، بعدما تعادل معه ذهابا وإيابا (1-1). لاعبوه غير معروفين على الإطلاق، ينشطون كلهم في جيبوتي باستثناء لاعب واحد استفادت منه جيبوتي مؤخرا عن طريق قانون “البهاماس” ينشط في الدرجة الثانية في بلجيكا، والمدرب الذي يشرف على هذا المنتخب منذ مارس 2019، هو الفرنسي “جوليان مات”، علما أنه مدرب مغمور، عمل قبل التحاقه بجيبوتي مع أندية في الكونغو برازافيل ويبلغ 38 عاما فقط.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.