دوري أبطال أفريقيا : الوداد المغربي يفوز على اتحاد الجزائر بثلاثية

24 يناير 2020
دوري أبطال أفريقيا : الوداد المغربي يفوز على اتحاد الجزائر بثلاثية 24
A+
A-

فاز الوداد المغربي على ضيفه اتحاد الجزائر (3/1)، في المباراة التي جرت بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، اليوم الجمعة.

ويحتل صن داونز الجنوب أفريقي صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 10 نقاط، يليه الوداد في المركز الثاني بـ 9 نقاط، ثم اتحاد الجزائر وبيترو أتلتيكو بنقطتين.

وسجل أهداف الوداد، وليد الكرتي وبديع أووك وكازادي كاسينجو في الدقائق (7، 24، 45)، بينما سجل الهدف الوحيد للفريق الجزائري ربيع مفتاح في الدقيقة 78.

حسم مبكر

Image

ورغم أن الفريق الجزائري بدأ المباراة بطريقة هجومية، حيت أربك الدفاع الأحمر، إلا أن الوداد نجح في الرد بقوة وسجل الهدف الأول، عبر بديع أووك في الدقيقة 7، مستغلا خطأ في الدفاع، بعد أن سدد بقوة.

وحاول الفريق الضيف الرد على هذا الهدف، عبر تسديدة الخيراوي، فمرت الكرة جانبا.

وضغط الوداد مجددا، واستغل خطأ دفاعيا آخرا، حيث انتزع أووك الكرة، وراوغ الحارس زماموش قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 24.

ووجد اتحاد الجزائر بعض الصعوبات من أجل الوصول لمرمى الحارس التكناوتي، واضطر للتهديد من الكرات الثابتة، على غرار تسديدة مهيوس من ركلة ثابتة، ومرت الكرة محاذية للمرمى الودادي.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن نجم الوداد كاسينجو من تسجيل الهدف الثالث من رأسية، مستغلا تمريرة أووك المحكمة.

مسايرة الإيقاع

وبدا واضحا، مع بداية الشوط الثاني، أن الوداد يحاول مسايرة الإيقاع دون جهد كبير، ومع ذلك سيطر على المواجهة.

ومع مرور الدقائق بدأ اتحاد الجزائر، يرفع من الإيقاع، أمام تراجع لاعبي الوداد.

وسنحت فرصة لمفتاح من رأسية، في الدقيقة 67، حيث مرت الكرة فوق المرمى، وتمكن نفس اللاعب من تسجيل الهدف الأول لاتحاد الجزائر من رأسية في الدقيقة 78.

وكاد مهيوس أن يسجل الهدف الثاني لاتحاد الجزائر من رأسية في الدقيقة 82، لولا تألق الحارس التكناوتي، الذي أبعد الكرة بصعوبة.

وضغط لاعبو اتحاد الجزائر في الدقائق الأخيرة، دون أن تتغير النتيجة، ليسجل الوداد فوزا ثمينا، مكّنه من حسم التأهل لربع النهائي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.