بن غيث هداف في تعادل الترجي التونسي و ضيفه الرجاء

بن غيث هداف في تعادل الترجي التونسي و ضيفه الرجاء 1

انتزع الترجي الرياضي التونسي تعادلًا شاقًا أمام ضيفه الرجاء بنتيجة (2-2)، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت بملعب رادس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

وتقدم الترجي عبر عبد الرؤوف بن غيث بالدقيقة 32، وقلب الرجاء الطاولة في الشوط الثاني مسجلًا هدفين عبر فابريس نجاه وبدر بانون في الدقيقتين (49، 67).

وظن الرجاء أن المباراة تسير في صالحه إلا أن البديل الذهبي فادي بن شوق سجل هدف التعادل للترجي في الدقيقة 81 من اللمسة الأولى له بعد نزوله كبديل.

وبذلك التعادل ضمن الترجي التأهل كمتصدر عن المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، فيما تأهل الرجاء أيضًا كوصيف برصيد 8 نقاط.

وأصبحت الجولة السادسة والأخيرة “تحصيل حاصل”، حيث فقد فيتا كلوب وشبيبة القبائل الفرصة رسميًا في التأهل، حيث يتساويان في الرصيد بـ4 نقاط فقط.

الشوط الأول

حاول الترجي افتتاح النتيجة مبكرًا، فهدد مرمى الحارس أنس الزنيتي في أكثر من مناسبة خصوصًا عن طريق بن غيث وبلال بن ساحة الذي طالب في الدقيقة 20 بركلة جزاء لكن الحكم باكاري جاساما أمر بمواصلة اللعب.

واستحوذ فريق باب سويقة على الكرة بنسبة كبيرة لكنه لم يتمكن من تفكيك شفرة دفاع الرجاء البيضاوي.

وفي الدقيقة 32 أرسل إيهاب المباركي عرضية ذكية في عمق دفاع الفريق المغربي باتجاه عبد الرؤوف بن غيث الذي وجهها برأسه لتصطدم كرته باللاعب بدر بنون وبالقائم لتغالط الحارس وتسكن الشباك.

وبعد هذا الهدف لم يحسن الترجي الرياضي استغلال عديد الكرات الثابتة التي تحصل عليها لتنتهي الفترة الأولى بتفوق الفريق التونسي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

على عكس التوقعات، تحسن أداء الرجاء البيضاوي من الناحية الهجومية ونجح في الدقيقة 49 من تعديل النتيجة عن طريق فابريس نجاه الذي غالط الحارس معز بن شريفية بتصويبة صاروخية من بعيد.

هذا الهدف أثر على الترجي كثيرًا مما جعل دفاعه يمر بصعوبات كبيرة ويرتبك واستغل الرجاء هذا الأمر في الدقيقة 67 ليسجل الهدف الثاني، بعد ضربة ركنية قابلها بدر بنون بصاروخية مزقت شباك بن شريفية.

بعد قبول الهدف الثاني قام مدرب الترجي معين الشعباني في الدقيقة 69 بإقحام المهاجم إبراهيما واتارا مكان محمد علي بن رمضان، فيما أقحم مدرب الرجاء جمال السلامي اللاعب إلياس الحداد مكان أيوب نناح.

وتحسن أداء الترجي الهجومي بدخول واتارا وحاول فريق باب سويقة تعديل النتيجة وكاد أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 76 عن طريق بلال بن ساحة، لكن كرة الأخير مرت بجانب مرمى أنس الزنيتي.

وفي الدقيقة 80 دفع مدرب الترجي معين الشعباني باللاعب فادي بن شوق بدلًا من الخنيسي وهذا التغيير كان حاسمًا، إذ أن بن شوق نجح في أول كرة لمسها أن يسجل هدف التعادل بمتابعة رائعة في شباك الزنيتي.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 7

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.