بمشاركة محرز .. مانشستر سيتي يتجاوز فولهام برباعية في كأس الاتحاد الإنجليزي

بمشاركة محرز .. مانشستر سيتي يتجاوز فولهام برباعية في كأس الاتحاد الإنجليزي 1

تأهل مانشستر سيتي بسهولة إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على ضيفه فولهام برباعية نظيفة، مساء الأحد، ضمن منافسات الدور الرابع.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من إلكاي جوندوجان في الدقيقة 8 من ركلة جزاء، وبرناردو سيلفا في الدقيقة 19، وجابريال جيسوس في الدقيقتين 72 و75.

ولم يجد مانشستر سيتي أي صعوبة في تحقيق الفوز، خصوضا بعدما لعب منافسه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السادسة، إثر طرد لاعبه تيم ريام.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا على الشاب إريك جارسيا إلى جانب نيكولاس أوتامندي في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظيهيرين جواو كانسيلو وأنجيلينو، وأدى جوندوجان دور لاعب الارتكاز خلف ثنائي صناعة الألعاب فيل فودين ودافيد سيلفا الذي قدم الدعم اللازم لثلاثي الهجوم برناردو سيلفا ورياض محرز وجابرييل جيسوس.

من جهته، لجأ فولهام إلى طريقة اللعب 3-4-3، فتكون الخط الخلفي من الثلاثي تيرينس وكونجولو ومايكل هكتور وتيم ريام، وتواجد سياروس مريستي وجو برايان على الطرفين، وقام ستيفن سيسجنون وستيفان يوهانسن بحماية الخط الخلفي، فيما تشكل ثلاثي الهجوم من إيفان كافاييرو وبوبي دي كوردوفا-ريد وجوش أونوماه.

واحتسب الحكم ركلة جزاء مبكرة لسيتي بعد تعرض جيسوس لعرقلة من قبل القائد ريام، الذي حصل بدوره على البطاقة الحمراء، ونفذ جوندوجان الركلة بنجاح في الدقيقة الثامنة.

وواصل سيتي ضغطه من أجل استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، وجرب أنجيلينو حظه بتسديدة قوية علت العارضة بقليل، في الدقيقة 12.

Image

وارتكب المدافع هكتور خطأ في التعامل مع الكرة لينطلق فودين بهجمة مرتدة ويسدد نحو المدرجات في الدقيقة 16، قبل أن يضيف برناردو الهدف الثاني في الدقيقة 19، عندما استقبل تمريرة فودين ليتخلص ممن أمامه ثم يسدد في الزاوية السفلى اليمنى.
وبقي سيتي مسيطرا على المجريات لكن دون وجود فرص حقيقية بمعنى الكلمة، لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدفين نظيفين.

وهيأ محرز نفسه للتسديد بقدمه اليسرى، لكن محاولته ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 48، ليخرج بعدها من الملعب ويشارك مكانه الإنجليزي رحيم سترلينج الذي كاد يعزز تقدم سيتي بهدف ثالث في الدقيقة 59، عندما تلقى تمريرة دافيد سيلفا ليسدد في العارضة.

Image

وقام كونجولو بتدخل رائع ليمنع جيسوس من التسجيل، إثر تمريرة من دافيد سيلفا في الدقيقة 61، ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لسيتي بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وسجل جيسوس هدفين في غضون 3 دقائق، الأول في الدقيقة 72 عندما رفع كانسيلو عرضية نحو القائم البعيد أكملها المهاحم البرازيلي في الشباك، والثاني في الدقيقة 75، عندما تصدى الحارس لمحاولة فودين، قبل أن ترتد الكرة إلى جيسوس الذي أكملها في المرمى.

ومضت الدقائق العشر الأخيرة دون وجود أحداث تستحق الذكر، ما عدا إصابة تعرض لها كانسيلو في الوقت بدل الضائع، والتي شعر خلالها بألم مبرح.

مواضيع ذات صلة

ارقام اسماعيل بن ناصر اليوم في فوز ميلان امام هيلاس فيرونا 2

17 مارس 2024 - 23:49

ارقام اسماعيل بن ناصر اليوم في فوز ميلان امام هيلاس فيرونا

بمشاركة حسام عوار .. روما يفوز على ضيفه ساسولو بالدوري الإيطالي 3

17 مارس 2024 - 23:43

بمشاركة حسام عوار .. روما يفوز على ضيفه ساسولو بالدوري الإيطالي

أمين ڨويري ممرر حاسم في فوز رين على مارسيليا بالدوري الفرنسي 4

17 مارس 2024 - 23:39

أمين ڨويري ممرر حاسم في فوز رين على مارسيليا بالدوري الفرنسي

مبابي يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييه في الدوري الفرنسي 5

17 مارس 2024 - 23:36

مبابي يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييه في الدوري الفرنسي

برشلونة يعود بفوز ثمين من ميدان أتليتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني 6

17 مارس 2024 - 23:32

برشلونة يعود بفوز ثمين من ميدان أتليتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني

بيتكوفيتش : "رياض محرز هو من طلب عدم استدعائه للتفكير في مستقبله" 7

17 مارس 2024 - 23:29

بيتكوفيتش : “رياض محرز هو من طلب عدم استدعائه للتفكير في مستقبله”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.