بمشاركة ديلور .. باريس سان جيرمان يكتسح مونبوليي بخماسية نظيفة

بمشاركة ديلور .. باريس سان جيرمان يكتسح مونبوليي بخماسية نظيفة 1

لم يرحم باريس سان جيرمان ضيفه مونبلييه، ودك مرماه بخماسية اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الفرنسي.

سجل الخماسية الباريسية بابلو ساربيا، آنخيل دي ماريا، دانييل كونجري “بالخطأ في مرماه”، كيليان مبابي وليفين كورزاوا في الدقائق 8 و41 و44 و57 و65.

Image

رفع بي إس جي رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة دون منافسة، بينما تجمد رصيد ضيفه عند 33 نقطة، ليصبح مونبلييه مهددا بفقدان المركز الرابع.

لم يمنح العملاق الباريسي الفرصة لضيفه لالتقاط الأنفاس، بل هز شباكه بهدف مبكر بتسديدة مباغتة لسارابيا بعد مرور 8 دقائق فقط.

زاد الطين بلة على مونبلييه ومدربه ميشيل دي زاكريان، بحصول حارس مرمى الفريق ديمتري بيرتود على بطاقة حمراء بعدما منع انفرادا لمبابي بلمس الكرة من خارج منطقة الجزاء.

استغل رجال توماس توخيل الفرصة والنقص العددي، وأضافوا الهدف الثاني بعد بينية من سارابيا إلى آنخيل دي ماريا الذي اخترق منطقة الجزاء، وسدد ببراعة من فوق الحارس.

بات الوصول إلى مرمى الحارس البديل ماتياس كارفالو مهمة سهلة للغاية، حيث تفنن نيمار ومبابي ودي ماريا وسارابيا ومعهم من الوسط فيراتي وإدريسا جايي في تهديد المرمى باختراقات وجمل فنية متنوعة.

ومن ركلة ركنية ارتطمت الكرة برأس مدافع مونبلييه كونجري، أضاف سان جيرمان الهدف الثالث.

لم يتغير السيناريو كثيرا في الشوط الثاني، هيمنة تامة لأصحاب الأرض وفرص ضائعة بالجملة، قبل أن يمرر نيمار كرة بينية إلى مبابي لينفرد بالمرمى، ويراوغ الحارس ويسدد بسهولة في الشباك.

وقبل أن يفيق مونبلييه من الصدمة، تلقى هدفا خامسا بعد مرور 4 دقائق، حيث تابع كورزاوا كرة مرتدة من الحارس بتسديدها في المرمى الخالي.

ضمن توخيل الفوز، ليقرر إراحة نجومه ومنح الفرصة لتجهيز لاعبين آخرين حيث أشرك ماورو إيكاردي ثم إدينسون كافاني ولياندرو باريديس مكان مبابي وسارابيا وفيراتي.

في المقابل، كان كيلور نافاس بمثابة ضيف شرف، ولم يتعرض سوى لاختبارين فقط بتسديدة لأندي ديلور بجوار القائم الأيمن، بينما تصدى لتسديدة يوريس تشوتارد.

وقبل دقيقتين من انتهاء الوقت الأصلي، حصل تشوتارد على بطاقة صفراء ثانية وتم طرده نتيجة تدخل عنيف ضد المدافع الباريسي برسنيل كيمبيمبي، ليكمل الضيوف اللقاء بتسعة لاعبين.

كاد العقاب يأتي سريعا، حيث مرر دي ماريا كرة عرضية قابلها كافاني برأسه في الشباك، إلا أن الحكم ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

مواضيع ذات صلة

تألق جزائري اليوم براهيمي هدف و اسيست و بولاية هدف رائع 2

14 مايو 2024 - 17:28

تألق جزائري اليوم براهيمي هدف و اسيست و بولاية هدف رائع

شاهد تألق بغداد بونجاح اليوم وتسجيله هدف الفوز 3

13 مايو 2024 - 20:15

شاهد تألق بغداد بونجاح اليوم وتسجيله هدف الفوز

هدف بغداد بونجاح ضد الوكرة كاس امير قطر 4

13 مايو 2024 - 18:59

هدف بغداد بونجاح ضد الوكرة كاس امير قطر

شاهد لمسات بشير بلومي اليوم ضد جل فيسنتي 5

12 مايو 2024 - 17:28

شاهد لمسات بشير بلومي اليوم ضد جل فيسنتي

محرز يقود أهلي جدة للفوز على الشباب 6

11 مايو 2024 - 22:14

محرز يقود أهلي جدة للفوز على الشباب

بن ناصر هداف و ممرر حاسم في فوز ميلان على ضيفه كالياري 7

11 مايو 2024 - 22:08

بن ناصر هداف و ممرر حاسم في فوز ميلان على ضيفه كالياري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.