يوسف بلايلي يقود الأهلي لانتصار قاتل على حساب ضيفه الاتفاق

يوسف بلايلي يقود الأهلي لانتصار قاتل على حساب ضيفه الاتفاق 1

يوسف بلايلي يقود الأهلي لانتصار قاتل على حساب ضيفه الاتفاق بنتيجة 3-2 في مباراة جمعتهما بالجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين
دخول يوسف بلايلي كبديل لـ الاهلي.
د(78) | بلايلي يصـنـع الهدف الأول لـ الاهلي.

>د(81) |يوسف بلايلي يسجل ضربة جزاء لـ الاهلي.

د(90+) | يسجل الهدف الثالث لـ الاهلي.

نتيجة المباراة: الاهلي 3 – 2 الاتفاق.
سجل أهلي جدة ريمونتادا دراماتيكية، أمام الاتفاق، ليحقق فوزا مثيرا، 3-2 في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء اليوم الخميس، على ملعب الشرائع ضمن الجولة 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للاتفاق دي سوزا في الدقيقة (36) وفيليب كيش (68) من ركلة جزاء، فيما سجل للأهلي حسين المقهوي (79) ويوسف بلايلي (85) و(90+4) من ركلتي جزاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 33 في المركز الثالث ، فيما بقي الاتفاق على رصيده السابق 20 نقطة في المركز الـ11.

الشوط الأول

احتاج الأهلي ثلاث دقائق فقط ، ليهدد مرمى الاتفاق ، عندما سدد المؤشر كرة  تصدى لها رايس امبولحي ، ورد الاتفاق في الدقيقة 6 بتسديدة بواسطة هزاع الهزاع ، كان ياسر المسيليم لها بالمرصاد.

في الدقيقة 13 يرسل سعيد المولد كرة عرضية من الجهة اليمنى، تمر من امام الجميع ، بعد ان يصطدم سيدريك مع ديجانيني ، وتأخذ الكرة طريقها لخارج الملعب.

في الدقيقة يجري الاتفاق تغييراً اضطراريا، بسبب إصابة خالد البركة في الرأس ، وخرج وهو ينزف الدماء ، وحل مكانه إبراهيم محنشي .

اخطر فرص الاتفاق كانت في الدقيقة 29، عندما يحصل الاتفاق على ركلة حرة مباشرة ، ويتكفل إليريك دي سوزا بتنفيذها ،ويحول المسيليم الكرة إلى ركنية ببراعة .

ينحصر اللعب وسط الملعب ، قبل ان يعود دي سوزا من جديد ، ويفتتح التسجيل للاتفاق ، عندما تسلم الكرة من مسافة بعيدة ، في الدقيقة 37 ، وسدد كرة صاروخية ، لم تفلح معها محاولة المسيليم ، ليتقدم الضيف بهدف السبق.

منح الهدف لاعبي الاتفاق ثقة اكبر ، فامتلكوا الكرة ، مع تنويع في التمرير البيني ، لكن الأهلي يشن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 42 ، لكن تباطؤ ديجانيني يضيع فرصة إدارك التعادل.

شكل صعود سعيد المولد على الجهة اليمنى الأهلاوية ، خطورة على مدافعي الاتفاق ، لكن الأهلي افتقد اللمسة الأخيرة الايجابية داخل منطقة الجزاء.

يرتفع إيقاع المباراة مع الدقائق الأخيرة من الشوط الاول ، وتشهد المباراة هجمة هنا وأخرى هناك ، فيما أبدى لاعبو الاتفاق انضباطاً تكتيكياً أفضل من الأهلي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتفاق بهدف دون رد.

الشوط الثاني

يبدأ جروس المدير الفني لأهلي جدة ، الشوط الثاني  بإجراء تبديلين دفعة واحدة  ، فيلعب عبدالفتاح عسيري مكان نوح الموسى  ، يوسف بلايلي على حساب علي الأسمري.

كاد وليد آزارو في اول لمسة له بعد دخوله بديلاً  لهزاع الهزاع في الدقيقة 58 ، ان يضاعف النتيجة للاتفاق ، لكنه سدد كرة ضعيفة بين أحضان المسيليم.

يعاني أهلي جدة من ارتباك هجومي ، وفي الدقيقة 60 يسقط بلايلي داخل منطقة جزاء الاتفاق ، وسط مطالبات أهلاوية بركلة جزاء ، لكن تركي الخضير حكم المباراة يشير لاستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 65 يحتسب الخضير ضربة جزاء اتفاقية ، نتيجة لمسة يد على محمد خبراني ، لكنه يرجع لتقنية الفيديو ويصادق على قرار احتساب ركلة الجزاء.

يتقدم فيلب كيش لتنفيذ الجزائية في الدقيقة 68 ، وينجح في تعزيز التقدم الاتفاقي بتسجيل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 75 يجري الأهلي تغييرا اضطرارياً لإصابة سعيد المولد ، ويحل مكانه عبدالله حسون.

وفي الدقيقة 79 ، ينجح حسين المقهوي ، في تقليص الفارق ، بعد ان حول كرة بلايلي من ركلة حرة مباشرة، برأسه في الزاوية البعيدة على يسار أمبولحي.

وفي الدقيقة 81 يتعرض بلايلي للسقوط داخل منطقة جزاء الاتفاق بعد احتكاك مع الكويكبي، ليحتسب الخضير ركلة جزاء ، يتمكن بلايلي من خلالها إدراك التعادل لأهلي جدة في الدقيقة 85، لتصبح النتيجة2/2.

بعدها يهدر البديل حسون وفي الدقيقة 86 فرصة تسجيل هدف الفوز للأهلي ، بعد نشاط أهلاوي واضح .

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع يحصل الاهلي على ركلة جزاء بعد عودة الخضير إلى تقنية الفيديو ، بسبب تعرض المؤشر للغعاقة داحل منطفة الجزاء، ويتمكن بلايلي من تسجيل هدف الفوز للاهلي في الدقيقة 94 ، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3 / 2.

مواضيع ذات صلة

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف 2

01 مايو 2024 - 22:17

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة 3

01 مايو 2024 - 22:14

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل 4

01 مايو 2024 - 21:41

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل

شاهد تألق ياسين براهيمي و فريد بولاية ضد الريان 5

01 مايو 2024 - 20:26

شاهد تألق ياسين براهيمي و فريد بولاية ضد الريان

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 6

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 7

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.