براهيمي, سليماني , بوني، جيان أو أوباميانج .. من سيكون هداف كأس أمم أفريقيا؟

المهاجم الإيفواري يبقى مرشحًا بقوة للفوز بجائزة الحذاء الذهبي في غينيا الاستوائية لكن يبقى هناك منافسون أقوياء على الساحة…

منذ اعتزال ديدييه دروجبا وصامويل إيتو دوليًا، لم يكن سهلًا تحديد من يمكنه أن يصبح هداف أفريقيا الأبرز على الإطلاق، اللاعب القادر على أن يفوز بجائزة الحذاء الذهبي لكأس أمم أفريقيا.

ربما يكون نجم مانشستر سيتي الجديد ويلفريد بوني هو أبرز المرشحين حيث يتصدر مهاجم ساحل العاج قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2014.

صحيح أن قائد غانا أسامواه جيان أحرز أهدافًا أكثر من أهداف بوني بكثير وكان هدافًا لدوري أبطال آسيا، لكن لا يمكن مضاهاة أهدافه مع العين الإماراتي بأهداف البطولات الأوروبية، حتى وإن كان الرياضي الأفريقي صاحب الدخل الأكبر على الإطلاق.

كما استطاع العديد من النجوم الأفارقة تسجيل الأهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مثل جناح روما الطائر جيرفينيو، النيجيري أحمد موسى، زميله في سسكا موسكو النيجيري سيدو دومبيا، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لصالح بوروسيا دورتموند، نجم سبورتينج الجزائر إسلام سليماني إضافة لاثنين من بورتو وهما الجزائري ياسين إبراهيمي ونجم الكاميرون الصاعد فينسنت أبوبكر.

براهيمي, سليماني , بوني، جيان أو أوباميانج .. من سيكون هداف كأس أمم أفريقيا؟ 1
وفي ظل غياب موسى بسبب فشل نيجيريا في الترشح، يرى لاعب مانشستر يونايتد وجنوب أفريقيا الأسبق كوينتن فورتشن أن بوني يبقى المرشح الأبرز على الإطلاق، حيث قال لجول “أول مرة رأيت فيها بوني كنت مندهشًا للغاية”.

“سرعان ما ظننت أنه يشبه توني يبواه (مهاجم غانا الأسبق). إنه قوة هجومية هائة، فهو يمتلك قوة جسمانية طبيعية نقية، قادر على الاحتفاظ بالكرة لمدة طويلة كمارك هيوز مع اليونايتد، وكذلك يستطيع تسجيل أهداف مهمة خاصة في المباريات الكبرى”.

لاعب آخر يمر بأفضل حالاته حاليًا وهو أوباميانج الذي سبق له أن سجل ثلاثة أهداف في النسخة الماضية من البطولة، كما يُعَد أبوبكر مرشحًا قويًا بعد أن تمكن صاحب الـ 22 عامًا من التألق في تشكيل بورتو الأساسي إضافة لتسجيله 4 أهداف في مشوار منتخبه في التصفيات.

مواضيع ذات صلة

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية 2

04 مايو 2024 - 01:11

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية

فوكس نيوز الأمريكية : المحكمة الرياضية الدولية تدرس قرار الــCAF السماح لنادي بركان المغربي ارتداء قميص يحمل خريطة الصحراء الغربية 3

04 مايو 2024 - 00:37

فوكس نيوز الأمريكية : المحكمة الرياضية الدولية تدرس قرار الــCAF السماح لنادي بركان المغربي ارتداء قميص يحمل خريطة الصحراء الغربية

قضية قميص بركان : اول رد من الكاف على على محكمة التحكيم الرياضية 4

03 مايو 2024 - 23:44

قضية قميص بركان : اول رد من الكاف على على محكمة التحكيم الرياضية

نادي أتلتيك بارادو يتوج بكأس الجزائر لفئة أقل من 17 سنة 5

03 مايو 2024 - 22:49

نادي أتلتيك بارادو يتوج بكأس الجزائر لفئة أقل من 17 سنة

فتيات آقبو يتوجن بـ كأس الجزائر لكرة القدم 6

03 مايو 2024 - 22:46

فتيات آقبو يتوجن بـ كأس الجزائر لكرة القدم

نادي نيس في مفاوضات مع اللاعب الجزائري حيماد عبدلي 7

03 مايو 2024 - 22:40

نادي نيس في مفاوضات مع اللاعب الجزائري حيماد عبدلي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.