كأس آسيا 2015 : المنتخب السعودي ينهزم امام أوزبكستان ليودع البطولة من الدور الأول

بدد منتخب أوزبكستان آمال نظيره السعودي وأطاح به من بطولة كأس آسيا 2015 لكرة القدم المقامة حاليا في أستراليا بالتغلب عليه 3/1 اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

اهداف مباراة السعودية وأوزبكستان 1-3 تعليق حماد العنزي HD

ولحق المنتخب الأوزبكي بقافلة المتأهلين لدور الثمانية فيما ودع الأخضر ، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة ، البطولة من الدور الأول للنسخة الثانية على التوالي.
ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى ست نقاط لينفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب الصيني المتصدر وثلاث نقاط أمام المنتخب السعودي الذي مني بالهزيمة الثانية له في ثلاث مباريات بالمجموعة ليودع البطولة من الدور الأول.
ويلتقي المنتخب الأوزبكي بهذا في دور الثمانية مع نظيره الكوري الجنوبي الذي تصدر المجموعة الأولى.
ويمثل الخروج المبكر للفريق صفعة جديدة للفريق بعد أقل من شهرين على خسارته المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج الثانية والعشرين (خليجي 22) التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض.
وأنهى المنتخب الأوزبكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ساردور راشيدوف في الدقيقة الثانية.
وفي الشوط الثاني ، سجل محمد السهلاوي هدف التعادل للمنتخب السعودي من ضربة جزاء في الدقيقة 60 ولكن البديل فوكهيد شودييف سجل هدف التقدم للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 71 قبل أن يضاعف راشيدوف محنة الأخضر ويسجل هدف الاطمئنان للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 79 ليكون الهدف الشخصي الثاني له في المباراة.
وباغت المنتخب الأوزبكي نظيره السعودي ببداية مثيرة وقوية حيث استغل ساردور راشيدوف خطأ فادحا في التغطية الدفاعية من جانب لاعبي المنتخب السعودي كما حالفه الحظ ليخترق الدفاع بسرعة فائقة وينفرد بالحارس ويسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر بين قدمي الحارس إلى داخل المرمى في الدقيقة الثانية.
وشهدت الدقائق التالية محاولات من الأخضر لتعديل النتيجة ولكنها افتقدت للفاعلية المطلوبة في مواجهة الدفاع الأوزبكي حيث تحطم معظمها خارج المنطقة.
وسنحت الفرصة أمام المنتخب السعودي لتعديل النتيجة اثر هجمة سريعة في الدقيقة 14 وتمريرة عرضية نموذجية من الناحية اليسرى ولكن أسامة هوساوي قابلها بضربة رأس غير متقنة تحت ضغط الدفاع ليخرجها بجوار المرمى.
وسدد ياسر الشهراني كرة قوية في الدقيقة 16 ولكن الحارس الأوزبكي أمسك الكرة بثبات.
وعانى المنتخب السعودي كثيرا في مواجهة الدفاع الأوزبكي المتكتل في حيث شكلت المرتدات السريعة للمنتخب الأوزبكي بعض الخطورة على المرمى السعودي.
ولعب نواف العابد ضربة ركنية في الدقيقة 25 ولكن الحارس الأوزبكي أبعد الكرة بقبضة يده.
وسنحت فرصة جديدة للأخضر السعودي في الدقيقة 28 ولكن أنزور إسماعيلوف لجأ لإعاقة سالم الدوسري خارج منطقة الجزاء لإيقاف الهجمة.
ولم يختلف الحال في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول حيث كثف المنتخب السعودي هجومه ووصل في العديد من الفرص إلى داخل منطقة الجزاء ولكنه افتقد الدقة والفاعلية في إنهاء هجماته أمام الدفاع الأوزبكي المنظم لينتهي الشوط بتقدم أوزبكستان 1/صفر.
واستأنف المنتخب السعودي هجومه في الشوط الثاني ، وسنحت للفريق فرصة ذهبية في الدقيقة 50 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى حاول الدفاع إبعادها ولكن الكرة تهيأت أمام نايف هزازي الذي سددها من حدود المنطقة ولكن الكرة ذهبت عاليا.
وأسفر الضغط السعودي عن ضربة جزاء في الدقيقة 59 عندما لعب عبد الله الزوري كرة عرضية من الناحية اليسرى ولكن فيتالي دينيزوف أسقط هزازي على بعد خطوتين من المرمى ليطلق الحكم صفارته معلنا عن ضربة جزاء ويشهر الإنذار في وجه دينيزوف.
وسدد السهلاوي ضربة الجزاء ببراعة في زاوية صعبة للغاية على يمين الحارس الأوزبكي الذي حاول الوصول للكرة دون جدوى ليكون هدف التعادل الثمين في الدقيقة 60 .
واندفع المنتخب الأوزبكي في الهجوم بحثا عن هدف التقدم مجددا وحصل راشيدوف على ضربة حرة داخل قوس منطقة الجزاء في الدقيقة 62 اثر إعاقة من عبد الله الزوري.
وسدد راشيدوف الضربة الحرة ولكن الحكم أطلق صفارته معلنا عن وجود خطأ من اللاعب أنزور إسماعيلوف على السهلاوي داخل منطقة الجزاء.
ودفع الأخضر غاليا ثمن تراجعه للدفاع بعد الهدف حيث اهتزت شباكه بهدف التقدم 2/1 للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 71 اثر تمريرة عالية لعبها شافكات مولاجانوف من الناحية اليمنى وارتقى لها البديل فوكهيد شودييف عاليا وسددها برأسه في الزاوية البعيدة على يسار الحارس السعودي ليحرز هدف التقدم بعد خمس دقائق فقط من نزوله.
وفي غمرة الهجوم السعودي بحثا عن هدف التعادل ، استغل المنتخب الأوزبكي إحدى مرتداته السريعة الخطيرة وأحرز هدف الاطمئنان في الدقيقة 79 اثر تمريرة من الناحية اليسرى وصلت منها الكرة إلى راشيدوف المندفع أمام منطقة الجزاء حيث سيطر اللاع على الكرة وتقدم بها بهدوء قبل أن يسددها في الشباك ليكون الهدف الثاني له والثالث لفريقه في المباراة.
وكاد هزازي يعيد الأمل لفريقه في الدقيقة 81 اثر هجمة خطيرة وتمريرة عالية من الناحية اليسرى وصلت إليه خلف مدافعي أوزبكستان حيث سددها برأسه ولكن الحارس تألق وتصدى للكرة بقبضة يده.
وفشلت محاولات الأخضر لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة ليخرج الفريق صفر اليدين من البطولة

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 1

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 2

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 3

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 4

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 5

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 6

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.